"المصرية اللبنانية" لرجال الأعمال تكرم جهود السفير اللبنانى أنطوان عزام

الجمعة، 15 ديسمبر 2017 03:26 م
"المصرية اللبنانية" لرجال الأعمال تكرم جهود السفير اللبنانى أنطوان عزام تكريم السفير اللبنانى انطوان عزام
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كرمت الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال برئاسة المهندس فتح الله فوزى، السفير أنطوان عزام سفير لبنان بالقاهرة والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية خلال احتفالية إقامتها الجمعية تكريماً لجهود السفير بمناسبة انتهاء فترة عمله فى مصر وانتقاله لتمثيل بلاده فى كوريا الجنوبية.

 

حضر اللقاء سفراء دول صربيا وكازخستان وطاجكيستان وأرمينيا والقنصل كمال ابى مرشد وفؤاد حدرج نائب رئيس الجمعية وأعضاء المجلس عدنان شاتيلا ومحمد المصرى وعمر بلبع ومروان زنتوت ورئيس بنك عودة محمد عباس فايد وأعضاء اللجنة الاقتصادية محمد الحوت ومحمد عادل حسنى وعدد كبير من رجال الأعمال المصريين واللبنانيين، نظم اللقاء عمرو فايد المدير التنفيذى للجمعية.

 

وجاء تكريم الجمعية لـ"عزام" تقديرا على جهوده وإسهاماته فى دعم العلاقات المصرية اللبنانية على كافة المستويات ومساندته ودعمه لكل أنشطة الجمعية على المستوى الاقتصادى.

 

وأكد السفير انطوان عزام سفير لبنان بالقاهرة والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، على عمق العلاقات القوية التى تربط مصر ولبنان شعباً وحكومة وعلى مستوى القطاع الخاص فى البلدين والذى طالما كان المحرك الرئيسى لترجمة العلاقات الطيبة إلى فرص واعدة.

 

وقال عزام إن خلال الـ4 سنوات الماضية حققت فيها الدبلوماسية اللبنانية نجاحاً كبيرة على المستوى الاقتصادى والثقافى بفضل التعاون الناجح والمثمر بين القطاع الخاص فى مصر ولبنان ونتيجة للجهود المشتركة مع الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال فى مناقشة كافة التحديات التى تواجه القطاع الخاص وزيارات ووفود رجال الأعمال المتبادلة والتى كان لها بالغ الأثر فى دعم العلاقات التجارية والاستثمارية المشتركة. 

 

وقال المهندس فتح لله فوزى رئيس مجلس إدارة الجمعية الصرية اللبنانية لرجال الأعمال، أن العلاقات المشترك شهدت طفرة كبيرة خلال فترة عمل السفير انطوان عزام سفيراً للبنان بالقاهرة التى انهاها بنجاح نتيجة التعاون المثمر بين السفير والجمعية.

 

وأضاف فوزى، أن نتيجة لدعم ومساندة السفير انطوان عزام لكل أنشطة الجمعية فقدت شهدت العلاقات على المستوى الاقتصادى بين البلدين طفرة كبيرة خلال مده عمله فى مصر لتحتل فيها الاستثمارات اللبنانية المرتبة رقم 13 من بين الدول المستثمرة وهو ما يجعلنا نطمح فى زيادة الاستثمارات المشتركة إلى 5 مليارات دولار بالإضافة إلى زيادة التبادل التجارى بين البلدين.

 

وقال فؤاد حدرج نائب رئيس الجمعية، أن السفير نطوان عزام لطالما كان خادماً للبنان ولأفراد الجالية اللبنانية وللأشقاء فى مصر وداعماً للعلاقات المصرية اللبنانية على كافة المستويات اقتصاديا وثقافياً واجتماعياً.

 

وأضاف أن فترة عمل السفير فى مصر شهدت نجاحات كبير وتحديات كان للدبلوماسية اللبنانية الدور الكبير فى تجاوزها مؤكداً أن القطاع الخاص اللبنانى فخور بما حققه السفير انطوان من طفرة فى حجم العلاقات التجارية وتعزيز الاستثمار اللبنانى فى مصر من خلال التعاون الدؤوب مع الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة