مؤتمر طب أسنان طنطا يستعرض أحدث التقنيات الحديثة ويقدم جائزة لأفضل بحث

الخميس، 14 ديسمبر 2017 12:38 ص
مؤتمر طب أسنان طنطا يستعرض أحدث التقنيات الحديثة ويقدم جائزة لأفضل بحث د. هدى أمين
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى، والبحث العلمى، عقد اليوم بمركز المؤتمرات بجامعة طنطا، المؤتمر الدولى الثانى لكلية طب الأسنان بجامعة طنطا، برئاسة الدكتورة هدى أمين رشاد عميد كلية طب الأسنان، ورئيس المؤتمر ، والذى يعقد فى الفترة من 13 إلى 15 ديسمبر بمدينة طنطا.
 
من جانبها قالت الدكتورة هدى أمين رشاد،أن المؤتمر يناقش جميع تقنيات علوم طب الأسنان الحديثة، ويصاحبه ورش عمل عملية يقوم بها مجموعة من المحاضرين الأجانب من مختلف دول العالم ، حيث ضم ورش العمل تدريبات عملية ، وإكلينيكية حوالى 10 ورش عمل، بالإضافة إلى 65 محاضر أجنبى وعربى من مختلف دول العالم.
 
وأشارت إلى أنه خلال فعاليات المؤتمر ناقش المؤتمر التركيبات الثابتة، والمتحركة، والحشوات بأنواعها وعلاج الجذو، وأمراض طب الفم وتجميل الأسنان. 
 
وأوضحت الدكتورة وداد عتمان أستاذ العلاج التحفظى، ووكيل الكلية للدراسات العليا ، أن هناك مسابقة خاصة من المنظمة الدولية لأبحاث طب الأسنان "IADR "، والتى تعطى شهادة معترف بها دوليا ، وتمنح تذكرة ،وإقامة لبريطانيا لتلقى المزيد من العلم، وإجراء البحوث الطبية الحديثة، وذلك لأفضل بحث مقدم من شباب الأطباء فى المؤتمر من حوالى 12 بحثا تم تقديمهم من شباب الأطباء خلال فعاليات المؤتمر، مشيرا إلى أنه تم مناقشة أهم قضايا طب الفم وطرق تجميل الأسنان والفكين خلال المحاضرات العلمية.
 
شارك في المؤتمر 14 محاضرا من دول مختلفة كما شارك 50 محاضرا من نخبة الأطباء المصريين، موضحة أن المؤتمر حضره المؤتمر 900 طبيب من مختلف المحافظات المصرية.
 
من جانبه قال البروفوسير سرينيفاس كوكا أستاذ ورئيس قسم الحشوات، بجامعة كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية ، أن هناك طرقا حديثة لغرس الأسنان يمكن من خلالها منع المشاكل، والمضاعفات، التى يمكن أن تحدث مع غرس الأسنان ، وكيفية استخدام وسائل حديثة للحد من هذه المضاعفات ، وهو ما يساهم في أن يكون غرس الأسنان أكثر أمانا ونجاحا ، مشيرا إلى أن هناك أنواع من غرسات الأسنان يمكن استخدامها بدون مادة لاصقة مما يساهم فى الإقلال من الالتهابات باللثة حول الغرسات، حيث يتم استخدم أنواع تعتمد على ربط الأسنان الصناعية بالغرسات ، دون الحاجة لاستخدام مادة لاصقة.
 
وأشار إلى أنه توجد تقنية جديدة يتم من خلالها تركيب الأسنان الصناعية بزاوية مختلفة عن ما تم استخدامه فى وضع غرسات الأسنان داخل عظام الفك ، موضحا أن هذه التقنيات هى أحدث تقنية فى مجال غرس الأسنان، حيث إن هذه التقنية تجعل غرس الأسنان أكثر أمانا، وتقى المريض من احتمال استخدام ترقيع العظام. 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة