تيريزا ماى تخسر تصويتا حاسما فى البرلمان بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى

الخميس، 14 ديسمبر 2017 08:44 ص
تيريزا ماى تخسر تصويتا حاسما فى البرلمان بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى تيريزا ماى رئيسة وزراء بريطانيا
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خسرت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى تصويتا حاسما في مجلس العموم يتعلق بأحقية النواب فى الموافقة على أى اتفاق نهائى للخروج من الاتحاد الأوروبى.

وصدق النواب، وفقا لراديو هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى) اليوم الخميس، على حقهم فى الموافقة على الاتفاق النهائي، بينما ترى الحكومة أن هذا الأمر قد يعيق عملية الخروج السلسلة التى تريدها.

وقد أقر النواب هذا التعديل بموافقة أغلبية بسيطة هى 309 أصوات مقابل 305، وذلك بعدم صوت 11 نائبا من حزب المحافظين على عكس رغبة زعيمتهم، ماى. وقال وزراء إن هذه "الانتكاسة البسيطة" لن تمنع بريطانيا من مغادرة الاتحاد الأوروبى.

وصوت ضد الحكومة 8 نواب من حزب المحافظين شغلوا من قبل مناصب وزارية، وقالت الحكومة إنها "تشعر بالخيبة" بسبب الخسارة، على الرغم من "الضمانات القوية" التي قدمتها.

من جهته، وصف زعيم المعارضة جيريمى كوربن هذه الخسارة بأنها "إهانة لسلطة" تيريزا ماى، خاصة أنها جاءت عشية انعقاد قمة الاتحاد الأوروبى التى يناقش فيها القادة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى.

واتهم منتقدون أصحاب التعديلات، التى ساندها ناشطون فى حملة "البقاء"، بمحاولة "إفساد" خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى ووضع الأغلال فى يد الحكومة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة