الصحة العالمية: الفقر يرغم 100 مليون شخص على الاختيار بين الغذاء والرعاية الصحية

الخميس، 14 ديسمبر 2017 03:26 م
الصحة العالمية: الفقر يرغم 100 مليون شخص على الاختيار بين الغذاء والرعاية الصحية شبح الفقر والمجاعات يهدد الكثير من دول العالم
كتبت: أمنية جلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير لمنظمة الصحة العالمية والبنك الدولى، نشرتها "الجارديان" اليوم، أن الفواتير الطبية التى يدفعها الفقراء لشراء الأدوية تدفعهم إلى الفقر المدقع، وأن أكثر من 100 مليون شخص فى الدول الفقيرة يجبرون سنويا على الاختيار بين الغذاء أو الرعاية الصحية.

 

وأضاف التقرير الذى أصدرته منظمة الصحة العالمية والبنك الدولى، أن الأشخاص الأكثر فقرا يجبرون بشكل روتينى على الاختيار بين الرعاية الصحية والضرورات الاخرى لأسرهم بما فى ذلك الغذاء والتعليم والتى تقع على 1.90 دولار يوميا.

 

ووجد الباحثون أن أكثر من 122 مليون شخص فى جميع أنحاء العالم يضطرون للعيش على 3.10 $ فى اليوم، ويعتبر هذا المعيار لـ "الفقر المعتدل"، وذلك بسبب الإنفاق على الرعاية الصحية. ومنذ عام 2000، زاد هذا العدد بنسبة 1.5 % سنويا.

 

وأشار التقرير إلى أن 800 مليون شخص على مستوى العالم، ينفق أكثر من 10 % من ميزانياتهم المعيشية على النفقات الصحية "من أموالهم الخاصة"، التي تعرف بأنها تكاليف لا يغطيها التأمين، وينفق ما يقرب من 180 مليون شخص ربع أو أكثر من مرتباتهم،

 

وقال تيموثى إيفانز، المدير الأول للصحة والتغذية والسكان فى العالم: "إن 17% فقط من النساء على خدمات صحة الأم والطفل من التأمين، مقابل 74 % من النساء لا يحصلن على شئ.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة