"اليوم السابع" داخل معرض "ديارنا" للأسر المنتجة.. أسر قرية الروضة يشاركون بالمنتجات السيناوية.. والمشاركون: "سنقف وراء جيشنا للقضاء على الإرهاب وسندعم السيسي".. ومطالب بمشاركة المنتجات بالمعارض الأوروبية

الأربعاء، 13 ديسمبر 2017 07:00 ص
"اليوم السابع" داخل معرض "ديارنا" للأسر المنتجة.. أسر قرية الروضة يشاركون بالمنتجات السيناوية.. والمشاركون: "سنقف وراء جيشنا للقضاء على الإرهاب وسندعم السيسي".. ومطالب بمشاركة المنتجات بالمعارض الأوروبية معرض ديارنا
كتب مدحت وهبة - تصوير محمود فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بمجرد أن تطأ قدماك معرض ديارنا للأسر المنتجة والتى تنظمه وزارة التضامن الاجتماعى حاليا فى دورته لـ 59 فى صالة الصندوق الاجتماعى بأرض المعارض، والذى يستمر حتى يوم 15 ديسمبر الجارى، تجد العديد من المنتجات المصرية اليدوية والتى تتميز بجودة عالية وتقل أسعارها مقارنة بنفس أسعار المنتجات المثيلة فى الأسواق الأخرى، حيث تتنوع المنتجات ومنها أشغال النحاس والفضة والكليم والملابس الجاهزة والفخار من قرية تونس، والسجاد الحرير لساقية أبو شعرة وكفر الزيتون، وأعمال الألباستر من الأقصر، وشغل الخوص من أسوان والفيوم، وأعمال التُلّى من جزيرة شندويل وسوهاج، بالإضافة إلى مشاركة العديد من الجهات بالمنتجات الغذائية وكذلك مشاركة شركات القطاع العام بعرض الملابس الجاهزة والمفروشات بأسعار مخفضة أكثر من 20%.

جناح كامل لأهالى سيناء

حرص غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى على تخصيص جناح كامل لأهالى سيناء لعرض منتجاتهم وتقديم كافة أوجه الدعم الكامل لهم وكذلك إعفائهم من الرسوم المقررة والتى تبلغ 10% من نسبة المبيعات، جعل العارضين وأصحاب المنتجات يؤكدون على دعم الحكومة لهم وحرص الوزيرة على الذهاب للمعرض بشكل دائم وتقديم أوجه الدعم، وكذلك اصطحبها زوجات السفراء والمسئولين ووفود الأجانب والفنانات لزيارة المعرض للترويج لمنتجات الأسر والوقوف بجانب العارضين لتحقيق أكبر عائد مادى وهو ما انعكس على زيادة حجم المبيعات.

 

دعم الحكومة لأهالى سيناء المشاركين فى المعرض وكذلك دعم جميع العارضين جعلهم يؤكدون على استمرارهم فى دعم الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية والقوات المسلحة للقضاء على الإرهاب فى سيناء، قائلين: "سنستمر فى دعم الرئيس السيسى وسنقف ورا جيشنا للقضاء على الإرهاب موجهين الشكر للوزيرة غادة والى على دعمها لهم باستمرار".

 

إقبال السائحين على شراء المنتجات اليدوية 

"اليوم السابع" التقى الكثير من العارضين وأصحاب المنتجات بمعرض "ديارنا" والذين أكدوا على أن المعرض شهد فى دورته الحالية العديد من الإنجازات، ومنها حرص غادة والى وزيرة التضامن لاصطحاب الوفود وتقديم كافة أوجه الدعم لهم، مطالبين بضرورة زيادة عدد دورات تنظيم المعرض وكذلك مساعدتهم فى مشاركة منتجاتهم فى المعرض الأوروبية بسبب تميز المنتجات المصرية اليدوية خاصة فى ظل إقبال السائحين على شراء المنتجات اليدوية المصرية فى المناطق السياحية.

 

دعم الجيش للقضاء على الإرهاب

"هنستمر فى دعم جيشنا ورئيسنا السيسى للقضاء على الإرهاب".. بهذه الكلمات أعربت محجوبة فراج محمد من أهالى العريش عن سعادتها فى المشاركة بمعرض ديارنا للأسر المنتجة نتيجة توفير أوجه الدعم من جانب وزارة التضامن الاجتماعى للعارضين، لافتة إلى أنها تشارك بالعديد من المنتجات اليدوية من مفروشات وملابس سيناوية وعبايات وأن هذه المنتجات شاركت فى إنتاجها 15 أسرة من قرية الروضة، لافتة إلى أن أهالى شمال سيناء حريصون على الوقوف بجانب الدولة فى قراراتها للقضاء على الإرهاب، قائلة: "الأهالى فى شمال سيناء أكثر ناس وطنيين ولن نسمح بإهانة جيشنا".

 

"جيهان إبراهيم " من جنوب سيناء وإحدى المشاركين فى معرض ديارنا ضمن الأسر المنتجة، أكدت على أهمية المعرض فى الترويج للمنتجات، خاصة فى ظل حرص غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى على اصطحاب الفنانات وزوجات السفراء والوفود الأجنبية لزيارة المعرض وقيامهم بشراء منتجات الأسر التى تتميز بالجودة العالية، كما حرصت الحكومة على توفير أوجه الدعم لنجاح المعرض قائلة: "المعرض يتميز بالتنظيم ودعم الحكومة للأسر".

دعم التضامن لأهالى سيناء

"ياريت يتم تنظيم المعرض كل 3 أشهر علشان بيفيد منتجاتنا" بهذه الكلمات طالبت الحاجة "حميدة" من جنوب سناء تنظيم المعرض بشكل مستمر وأكثر من 4 مرات سنويا فى أرض المعارض نتيجة دعم الحكومة له وحرص وزارة التضامن على تنظيمه بشكل جيد من أجل الترويج لمنتجات الأسر بشكل مستمر خاصة وأنها تتميز بالمنتجات اليدوية وبأسعار فى تناول الجميع سواء منتجات المفروشات أو المنتجات المصنوعة من الجلود، لافتة إلى أن قرار غادة والى وزيرة التضامن بإلغاء الرسوم المقررة من نسبة مبيعات المنتجات لأهالى سيناء جاء لدعمهم موجهة الشكر للحكومة على ذلك القراء.

 

أبرز ما يميز معرض ديارنا هو مشاركة الشباب وعرض منتجاتهم، حيث شارك "عبد الله طلعت" أحد الشباب من أبناء سيناء بالمنتجات السيناوية من ملابس وإكسسوارات والملابس المصنوعة بشكل يدوى، لافتا إلى أن هذه المرة تعد الثانية للمشاركة فى معرض ديارنا مطالبا بضرورة زيادة عدد تنظيم المعرض وكذلك المساهمة فى المشاركة فى المعارض الأوربية والخارجية لجلب العملة الصعبة للبلاد خاصة وأن المنتجات المصرية تتميز بالجودة العالية.

 

وأكدت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، حرص الحكومة على دعم الأسر المنتجة خاصة أهالى سيناء وأن المعرض توافد عليه الكثير من المواطنين لشراء المنتجات، وكذلك توافد سفراء عرب وأجانب وزوجاتهم ومسئولو منظمات مانحة وبنوك وممثلو اتحادات ومؤسسات وشركات وفنانون وشخصيات عامة ومواطنون لافتة إلى أن المعرض يقام تحت شعار "كلنا سيناء" إذ أن عدد جمعيات سيناء المشاركة 15 جمعية، وتعرض منتجات أكثر من 4300 أسرة سيناوية، وهو أكبر جناح بالمعرض؛ لافتة إلى أنه سيتم تخصيص الأرباح من بقية أجنحة المعرض لتطوير قرية الروضة والقرى التابعة.

 

ووجهت غادة والى الدعوة لكل المواطنين لزيارة المعرض الذى يقام بمبنى الصندوق الاجتماعى بأرض المعارض بمدينة نصر تحت شعار "كلنا سيناء" وذلك حرصًا على دعم المنتجين من النساء والشباب والأسر والعارضين للحرف والتراث اليدوى من منتجات 27 محافظة من بينها منتجات ألف سيدة وأسرة من سيناء حيث تضم هذه المنتجات المتنوعة أشغال النحاس والفضة والكليم والملابس الجاهزة والفخار لقرية تونس والسجاد الحرير لساقية أبو شعرة وكفر الزيتون وكذلك العديد من المنتجات الأخرى.

 

فيما أشادت الفنانة ليلى علوى بجودة المنتجات، وارتدت الملابس السيناوية واطلعت على المفروشات المطرزة والإكسسوارات والفخار والخزف التى صنعتها أسر منتجة، ودعت جميع المصريين لزيارة معرض ديارنا لمساندة أهالى سيناء، ويستمر إلى يوم ١٥ ديسمبر الجارى بمبنى الصندوق الاجتماعى فى أرض المعارض بمدينة نصر.


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 

 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة