دفتر أحوال المواطن.. دود ودماء بأطعمة المدينة الجامعية فى طنطا.. وأهالى فيصل يطالبون بإصلاح كسر فى محبس مياه رئيسى.. وقارئة تشكو من غرق شارع عمومى بمدينة الشروق.. وسكان العجمى يستنكرون تلوث مياه الشرب

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. دود ودماء بأطعمة المدينة الجامعية فى طنطا.. وأهالى فيصل يطالبون بإصلاح كسر فى محبس مياه رئيسى.. وقارئة تشكو من غرق شارع عمومى بمدينة الشروق.. وسكان العجمى يستنكرون تلوث مياه الشرب دفتر أحوال المواطن
كتب أحمد جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "اليوم السابع" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

 

صور.. دود ودماء مجمدة بأطعمة الطلاب فى المدينة الجامعية بطنطا

أرسل قارئ شكوى لخدمة صحافة المواطن، من تدهور الخدمات بالمدينة الجامعية التابعة لجامعة طنطا، مضيفا أن الأغذية المقدمة للطلاب لا تصلح للأكل الآدمى، بسبب وجود الحشرات والدود فى الأطعمة، إلى جانب طهى الطعام بطريقة رديئة تسمح بوجود الدماء المجمدة فى لحوم الدجاج.

دودوه فى أحد وجبات الطلاب بالمدينة الجامعية بطنطا
دودوه فى أحد وجبات الطلاب بالمدينة الجامعية بطنطا

وأضاف القارئ عبر شكواه، أنا طالب فى حقوق إنجليزى جامعة طنطا، والخدمات متدنية للغاية وأصبحت سيئة، بالإضافة إلى زيادة المصاريف والرسوم الخاصة بالسكن بطريقة مبالغ فيها عن باقى الجامعات، مطالبا وزارة التعليم العالى بسرعة التدخل للمحافظة على صحة الطلاب.

طهى ردئ لوجبات الدجاج
طهى ردئ لوجبات الدجاج

وأعرب القارئ عن استيائه من تلوث المياه بالمدينة دون تنظيفها رغم تقديم الطلاب الشكاوى، إلا أنه لم نلق أى استجابة أو حل للمشكلة، مضيفا المبنى العادى سعر السكن فيه 345 جنيه والمميز 545.

مياه بلون العرقسوس بالمدينة الجامعية
مياه بلون العرقسوس بالمدينة الجامعية

 

شكوى من غرق أحد شوارع فيصل.. وقارئة تطالب بإصلاح كسر بمحبس المياه

أرسلت القارئة ميرفت محمد شكوى، شكوى من كسر محبس لماسورة مياه عمومية بشارع أبو بكر الصديق بمنطقة الطوابق التابعة لفيصل، مما أدى إلى غرق الشارع وتكون طبقة طينية، ما أدى إلى إعاقة حركة المارة والسيارات.

المياه تغمر شارع أبو بكر الصديق بسبب كسر فى المحبس العمومى
المياه تغمر شارع أبو بكر الصديق بسبب كسر فى المحبس العمومى

وأضافت القارئة عبر شكواها، «ابلغت أكثر من مرة عن كسر بمحابس المياه خلف مدرسة مينا الخاصة على مدى أسبوع كامل، ولم يستجب أحد، مما أدى إلى غرق الشارع»، مطالبة محافظة الجيزة بالتدخل حتى لا تصل المياه إلى المنازل.

 

شكوى من إلقاء القمامة ببنها.. وقارئ يطالب بمعاقبة عمال الروبابيكيا

أرسل أحد قراء اليوم السابع، شكوى من القاء القمامة بشارع كلية التجارة بمدينة بنها، التابعة لمحافظة القليوبية، مضيفا أن الشارع تحول إلى مقالب قمامة بسبب الإهمال فى القائها بالشارع بصفة يومية.

رمى القمامة فى الشارع رغم وجود الصندوق
رمى القمامة فى الشارع رغم وجود الصندوق

وأضاف القارئ عبر شكواه، أن التجار وسيارات "الروبابيكيا" تقوم بفرز القمامة لأخذ المواد البلاستيكية والعبوات الزجاجية وتلقى باقى القمامة بالشارع، رغم وجود الصناديق الكبيرة المخصصة للمخلفات، مطالبا بضرورة التصدى لهؤلاء الذين لا يهتمون بنظافة الشوارع وفرض غرامات باهظة ضدهم.

قارئة تشكو من غرق شارع عمومى بمدينة الشروق

أرسلت إحدى قراء اليوم السابع، شكوى من انفجار ماسورة مياه عمومية بمدينة الشروق، بالشارع الرئيسى الرابط بين عائلى 1 و 2، مضيفة «استغاثة ماسورة مياه عمومية انفجرت وأغرقت عائلى الشروق من الساعة 3 عصرا ومازالت ولا مجيب من الجهاز،  الماسورة بالشارع الرئيسى الرابط بين عائلى 1و2».

غرق شارع عمومى بمدينة الشروق
غرق شارع عمومى بمدينة الشروق

وطالبت القارئة عبر شكواها، الأجهزة المختصة بسرعة التدخل لمنع غرق الشوارع ووصولها إلى المنازل، والسرعة فى معالجة الأعطال الناتجة عن تكسير الماسورة.

 

أهالى منطقة العجمى يشتكون من تلوث مياه الشرب

اشتكى القارئ سيد حسين من تلوث مياه الشرب فى شارع الدكتورة مها طلبة، بالكيلو 21 فى منطقة العجمى التابعة لمحافظة الإسكندرية.

وناشد القارئ المسئولين فى محافظة الإسكندرية توفير محطات لتنقية المياه للحد من تلك الأزمة التى يعانى منها السكان، والتى تسببت فى انتشار العديد من الأمراض بين المواطنين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة