أكرم القصاص - علا الشافعي

دفتر أحوال المواطن.. قارئ يطالب حى بولاق الدكرور بنقل سوق التلات.. انتشار ترويج المخدرات بعزبة النخل.. اختلاط مياه الشرب بالصرف بنزلة السمان.. وتظاهر طلاب مدرسة بأسيوط لدعم القدس

الأحد، 10 ديسمبر 2017 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. قارئ يطالب حى بولاق الدكرور بنقل سوق التلات.. انتشار ترويج المخدرات بعزبة النخل.. اختلاط مياه الشرب بالصرف بنزلة السمان.. وتظاهر طلاب مدرسة بأسيوط لدعم القدس دفتر أحوال المواطن
كتب أحمد جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "اليوم السابع" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

 

قارئ يطالب حى بولاق الدكرور بنقل سوق التلات بعيدا عن المناطق السكنية

أرسل القارئ مايكل نبيل شكوى، من انتشار الفوضى والبلطجة بحى بولاق الدكرور، على هامش السوق الشعبى الذى يقام يوم ثلاثاء من كل أسبوع، أمام مجمع مدارس الشعرواى، مضيفا "السوق ده موجود كل يوم ثلاثاء، وبيقف الشارع تماما اليوم ده بيتلغى من حياتنا مش بنعرف نخرج من بيوتنا بسبب السوق والبلطجة اللى بتحصل فيه".

 

زحام وفوضى بالمنطقة بعد عودة السوق
زحام وفوضى بالمنطقة بعد عودة السوق

 

وأضاف القارئ عبر شكواه، "حى بولاق الدكرور شال السوق ده من فترة، ووفر لهم مكان بديل وبعد كدة رجعوا تانى وسببوا زحام مرورى وفوضى بالمكان، بالإضافة إلى المضايقات اليومية للمارة".

 

وطالب مايكل بضرورة تفعيل حى بولاق الدكرور قراره بإعادة نقلهم إلى المكان المخصص من جديد بشارع ترعة عبد العال الحى البعيد عن المنطقة السكنية، لتفادى حالات التحرش والمشاجرات بالإضافة إلى الشلل المرورى.

 

صور.. انتشار ترويج المخدرات بعزبة النخل.. وقارئ يطالب بتدخل الشرطة

أرسل القارئ محمد، شكوى من انتشار ظاهرة ترويج المخدرات بعزبة النخل فى شارع إبراهيم الدسوقى بجوار مستشفى نهر الحياة، مضيفا "المنطقة اتحولت لدولاب مخدرات بكل الأنواع، اللى عايز مخدرات بقى يجى من آخر الدنيا لعزبة النخل، وده خلانا نشوف الحرامية والبلطجية وأشكال غريبة كل يوم".

 

تجارة المخدرات تنشط بعزبة النخل
تجارة المخدرات بعزبة النخل

وطالب القارئ عبر شكواه، الجهات المختصة بسرعة التدخل لمنع تفشى هذه الظاهرة فى الشارع المصرى، مطالبا بضرورة تفعيل دوريات أمنية لضبط تجار المخدرات الذين يوقعون بالشباب فى طريق الإدمان.

 

شكوى من اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحى فى نزلة السمان بالجيزة

يعانى سكان منطقة نزلة السمان بحى الهرم، فى محافظة الجيزة، من اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحى، الأمر الذى يضر بصحة المواطنين.

وناشد القارئ، محمد علي أحد سكان المنطقة، المسئولين المختصين عبر خدمة "صحافة المواطن" بالعمل على تنقية شبكة مياه الشرب، حفاظا على صحة المواطنين.

 

صور.. تظاهر طلاب مدرسة ابتدائية بأسيوط من أجل القدس

نظم طلاب مدرسة شلبى مسعود الابتدائية بقرية كوم بوها بحرى التابعة لمركز ديروط فى محافظة أسيوط، وقفة صباح أمس السبت، تضامنا مع القضية الفلسطينية.

 

طلاب المدرسة يتضامنون مع القدس
طلاب المدرسة يتضامنون مع القدس

وقال مينا نادى حكيم، أحد أولياء أمور طلاب المدرسة، إن الطلاب اصطفوا بعد طابور الصباح رافعين لافتات منددة بقرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس. وردد الطلاب بصحبة معلميهم، شعارات "القدس عربية" و"تحيا فلسطين" كما كتب المعلمون على "سبورة" الفصول عبارة "القدس عربية".

 

قارئ يطالب وزارة التموين بتجديد البيانات ببطاقات بدل فاقد أو تالف

أرسل القارئ عبد العال ربيع معوض، شكوى من عدم تفعيل وزارة التموين إصدار بطاقة بدل فاقد، للحصول على الدعم من المواد التموينية، مضيفا "البسطاء من محدودى الدخل فى أمس الحاجة إلى هذا الدعم الذى تقدمه الدولة، ولكن وجود الإجراءات الروتينية يعطل المواطن من الاستفادة منه".

 

وأضاف القارئ عبر شكواه، "تقدمت فى شهر 11/2016 لاستخراج بدل فاقد لبطاقة التموين وتم استلام الجديدة فى شهر 3/2017، وفوجئت بالجديدة تالفة ولا يوجد عليها أى بيانات فتقدمت بطلب جديد لاستخراج بدل تالف، وحتى الآن لم يتم استلامها، أنا رب أسرة من أربعة أفراد أسكن بقرية شلقان مركز القناطر الخيرية التابعة لمحافظة القليوبية".

 

صور.. شاب يشارك "صحافة المواطن" بمجموعة من أعماله ورسوماته الفنية

أرسل القارئ إسلام ياسر النبتيتى 20 سنه طالب بكلية الهندسة الزراعية، مجموعة من الأعمال الفنية ورسومات له باستخدام الفحم والرصاص، وقام برسم عدد من الأشكال الفنية للطبيعة وبعض الحيوانات.

لوحه عن الطبيعة من داخل المنزل
لوحه عن الطبيعة من داخل المنزل

وأضاف إسلام، تعلمت الرسم دون الحاجة إلى كورسات أو التخصص فى مجال الرسم، مضيفا "لاقيت الموهبة دى من صغرى، وحبيت أنميها جنب دراستى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء الين عليوه عبد السلام عبد الكريم

المجلس المحلى باسوان

نرجوا من سياتتكم ان تنظروا الينا بعين من الرحمه والرافه فنحن سكان شارع رقم واحد بالسيل الريفى باسوان ويسكن بجوارنا اناس تربى للاسف حمير وخيول وكلاب ويتاجرون فى الخردة والزباله ولاسف المخدرات بكامل اشكالها نرجو الاهتمام ليكون ذلك فى ميذان حسناتكم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة