أكرم القصاص - علا الشافعي

آراء 4 شيوخ للأزهر فى زيارة القدس تحت الاحتلال الإسرائيلى.. تعرف عليها

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017 09:20 م
آراء 4 شيوخ للأزهر فى زيارة القدس تحت الاحتلال الإسرائيلى.. تعرف عليها شيوخ الأزهر
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"أرفض زيارة القدس بتأشيرة يهودية".. هكذا صرح الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، لـ"اليوم السابع" ليؤكد على قرار الأزهر الشريف بعدم زيارة القدس تحت وطأة الاحتلال.
 
ويستعرض "اليوم السابع" آراء شيوخ الأزهر فى موقفهم من زيارة القدس تحت وطأة الاحتلال.
 
شيوخ الأزهر
 

1- الشيخ عبد الحليم محمود

 
البداية كانت للشيخ عبدالحليم محمود ،شيخ الازهر الراحل والذى تولى من 1973 حتى 1978 ،حيث رفض أن يكون مع الرئيس الراحل محمد أنور السادات  فى زيارته للقدس.
 
 

2- جاد الحق: من يذهب إلى القدس من المسلمين فى ظل الاحتلال آثم آثم

 
الشيخ جاد الحق علي جاد الحق شيخ الأزهر ومفتى مصر الأسبق، تولى من عام  1982 حتى عام 1996 حيث قال أن من يذهب إلى القدس من المسلمين آثم آثم.. والأولى بالمسلمين أن ينأوا عن التوجه إلى القدس حتى تتطهر من دنس المغتصبين اليهود، وتعود إلى أهلها مطمئنة يرتفع فيها ذكر الله والنداء إلى الصلوات وعلى كل مسلم أن يعمل بكل جهده من اجل تحرير القدس ومسجدها الأسير.
 
 

3- سيد طنطاوى: "لن تتم فى ظل الاحتلال الإسرائيلى"

 
الشيخ محمد سيد طنطاوى شيخ الأزهر الراحل، تولى من عام 1996 حتى عام 2010 حيث قال "إن تلك الزيارة لن تتم فى ظل الاحتلال الاسرائيلى، وإن ذلك ينطبق على كل علماء المؤسسة الأزهرية الذين يتبنون الموقف نفسه"، وقال أيضاً :"أرفض زيارة القدس وهى مكبلة بسلاسل قوات الاحتلال الاسرائيلية، لأن زيارة أى مسلم لها فى الوقت الراهن يُعد اعترافاً بمشروعية الاحتلال الاسرائيلى، وتكريساً لسلطته الغاشمة".
 
 

4- الإمام الأكبر أحمد الطيب: زيارة القدس فى ظل الاحتلال لا تحقق مصلحة للمسلمين 

 
الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الحالى، تولى منذ عام 2010، قال "إن زيارة القدس لا تحقق  مصلحة للمسلمين، لأنها فى ظل احتلال اسرائيلى وبإذن من سلطات الاحتلال".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة