أكرم القصاص - علا الشافعي

"الصيادلة" توقع بروتوكولاً مع الجزائر لتبادل الخبرات فى مجال الدواء

الإثنين، 11 ديسمبر 2017 02:06 م
"الصيادلة" توقع بروتوكولاً مع الجزائر لتبادل الخبرات فى مجال الدواء الدكتور محى عبيد نقيب الصيادلة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقع الدكتور محى عبيد نقيب الصيادلة بروتوكول تعاون مع الدكتور أحمد شنه بصفته الأمين العام للمؤسسة الجزائرية لرجال الأعمال والاستثمار الاجتماعى وعضو المجلس الوطنى لحقوق الإنسان بالجزار.
 
تضمن البرتوكول عدة نقاط وهى السعى لإبرام اتفاقية معاملة بالمثل بين كلا البلدين وفقا لنصوص القانون المصري بإنشاء نقابة الصيادلة رقم 47 لسنة 1969 ويتاح بموجب نصوصها للصيادلة المصريين العمل بالجزائر ومزاولة المهنة و يتم المعاملة بالمثل للصيادلة الجزائريين بمصر مثل الصيادلة المصريين فى مزاولة المهنة.
 
وشمل البرتوكول أن يتم فتح مجالات عمل للصيادلة المصريين بالجزائر من خلال عقود تكون نقابة الصيادلة طرفا ثالثا بها ، والعمل على تبادل الخبرات بين البلدين في قطاع الدواء ويتم إعداد برامج تدريبية وعلمية وتنظيم زيارات للمصانع وشركات الأدوية علي أن يتم التنسيق من خلال نقابة الصيادلة بكلا البلدين واتحاد الصيادلة العرب .
 
ونص البرتوكول أيضاً على الاتفاق على دعوة رجال الأعمال الجزائريين للاستثمار في مصر وعمل جمعيات لرجال الأعمال المصريين والجزائريين في شتى المجالات بدءا بقطاع الدواء ، والعمل على توحيد إجراءات تسجيل الأدوية والمستحضرات الدوائية في كلا البلدين، العمل على إنشاء سوق مصرية جزائرية مشتركة في قطاع الدواء.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة