الشرطة الهندية تعتقل صحفيا فرنسيا قام بالتصوير فى كشمير

الإثنين، 11 ديسمبر 2017 11:08 ص
الشرطة الهندية تعتقل صحفيا فرنسيا قام بالتصوير فى كشمير الشرطة الهندية - أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألقت الشرطة الهندية القبض على صحفى فرنسى فى كشمير لانتهاكه قواعد تأشيرة الدخول بعد أن ضبط وهو يقوم بتصوير فيلم وثائقى دون تصريح.

وقال امتياز إسماعيل باراى وهو قائد فى شرطة كشمير لرويترز إن الصحفى كوميتى بول إدوار، وهو صحفى حر، اعتقل فى وقت متأخر من مساء يوم السبت فى منطقة كوثيباج فى سريناجار العاصمة الصيفية لكشمير.

وقال باراى إن إدوار يحمل تأشيرة عمل للهند صالحة حتى ديسمبر المقبل لكن التأشيرة لا تسمح له بتصوير فيلم وثائقى عن قضايا تتعلق بالسياسة والأمن ،وأضاف باراى إن دعوى قضائية سجلت بموجب قانون جوازات السفر والسفارة الفرنسية أخطرت باعتقاله.

وقال ضابط شرطة كبير طلب عدم الكشف عن هويته إن إدوار كان يصور فيلما وثائقيا عن كشمير والتقى بالزعيم الانفصالى مير واعظ عمر فاروق وبمصابين وصور لقطات لحوادث رشق بالحجارة فى سريناجار.

وتظهر بيانات رسمية أن أكثر من 3800 شخص أصيبوا بجروح وقتل واحد بطلقات الرش وأصيب أكثر من مئة بعمى كلى أو جزئى منذ بدء احتجاجات على حكم الهند فى المنطقة المتنازع عليها العام الماضى.

وقال الضابط "استدعيناه لسؤاله عن نشاطه لكنه رفض المثول أمام الشرطة. غير مصرح له بالتصوير هنا واعتقل فى نهاية الأمر".

وتابع الضابط الذى طلب عدم الكشف عن هويته لأنه غير مصرح له بالحديث للإعلام إن إدوار سعى للحصول على إذن من وزارة الدفاع للتصوير فى كشمير لكن طلبه رفض لأنه يحمل تأشيرة عمل.

وتطالب الهند بالسيادة على كامل أراضى كشمير لكنها تسيطر على نصف المنطقة فقط فى حين تسيطر باكستان على النصف الآخر وكانت المنطقة محور أعمال عدائية منذ نحو 70 عاما بين الدولتين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة