السفير البريطاني بالقاهرة يطلق مبادرة للاحتفاء بذوي الاحتياجات الخاصة

الإثنين، 11 ديسمبر 2017 08:24 م
السفير البريطاني بالقاهرة يطلق مبادرة للاحتفاء بذوي الاحتياجات الخاصة جون كاسن وسط الأبطال
كتبت: رباب فتحى ـ تصوير: حسين طلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلق جون كاسن، السفير البريطاني بالقاهرة مساء اليوم حملة "تسليط الضوء على القدرات الخاصة" في إطار حملة مصر الملهمة التي أطلقتها السفارة البريطانية بالقاهرة للاحتفاء بنماذج مصرية ناجحة في كافة المجالات.

وقال كاسن في كلمته مساء اليوم في حفل اطلاق المبادرة إن الحملة الجديدة تستمر لمدة شهرين وستعكف على إبراز النماذج الناجحة في المجتمع المصري من ذوي الاحتياجات الخاصة للاحتفال بهم وكذلك لتسليط الضوء على مدى ثراء مصر مشيرا إلى وجود نماذج ناجحة بالفعل مثل هبه هجرس نائبة بالبرلمان المصري وأبطال المنتخب المصرى لمتحدى الإعاقة.

وأضاف أن السفارة البريطانية ستستمر في تشجيع النماذج  في المجتمع المصري في كافة المجالات موضحا أن الدول التي ستنجح هي التي ستبني شراكة بين الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني لان الحكومة وحدها لن تستطيع حل كافة المشكلات وايجاد فرص عمل للجميع.

وأكد أن المصريين جاهزين وقادرين على لعب دور في المجتمع ونركز على الامكانيات وعلى تمكين المصريين.

ويتعاون في المبادرة عدد من المنظمات مثل مؤسسة "حلم" المصرية و"هانديكاب انترناشيونال" وغيرها من المؤسسات التي تسعى لمساعدة وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة لسوق العمل في محاولة لادماجهم في المجتمع. 

 

ومن جانبها، قالت سيلين أبريك المدير الإقليمي لـ "هانديكاب انترناشيونال- مصر" إن العالم احتفل باليوم العالمي للإعاقة  قبل أيام معتبرة أنه فرصة لتعزيز الدور الذي يمكن لعبه من أجل إدماج اصحاب الاحتياجات الخاصة في المجتمع وسوق العمل.

وفي تصريح خاص لليوم السابع، قالت سيلين إن مصر تسعى للاحتفاء بذوي الاحتياجات الخاصة وظهر ذلك من خلال تخصيص عام لهم وتمرير السلطات المصرية لقانون خاص بهم، ولكن الطريق لا يزال طويلا خاصة وإن هناك وصمة عار مرتبطة بهم داخل المجتمع المصري. 

وقالت  سيلين إن المنظمة بدأت عملها في مصر منذ 2014، وتركز بشكل أساسي على مساعدة أصحاب الاحتياجات الخاصة وتأهيلهم لسوق العمل مشيرة إلى أن المنظمة لديها أعمال في عشرات الدول حول العالم.

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة