حاكم كاليفورنيا: الولاية تواجه واقعا جديدا بفعل الحرائق والتلوث

الأحد، 10 ديسمبر 2017 02:58 م
حاكم كاليفورنيا: الولاية تواجه واقعا جديدا بفعل الحرائق والتلوث حرائق الغابات فى كاليفورنيا
واشنطن(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد حاكم ولاية كاليفورنيا الأمريكية جيرى براون اليوم الأحد، أن الجفاف وتغير المناخ يظهران أن ولاية كاليفورنيا تواجه واقعا جديدا، حيث تتعرض الحياة والممتلكات للتهديد باستمرار بخلاف خسارة مليارات الدولارات.

وقال بروان- فى مؤتمر صحفى أوردته قناة "الحرة" الأمريكية- أن امتداد الحرائق فى جنوب كاليفورنيا مازال مستمرا بفعل الجفاف وسرعة الرياح، مشيرا إلى أن أكثر من 70 ألف فدان قد تحول إلى رماد منذ الاثنين الماضى فى كل من لوس أنجلوس وسانتا باربرا شمالا، وسان دييجو جنوبا.

وأضاف أن السلطات مستعدة لمواجهة الحرائق بحلول عيد الميلاد، لافتا إلى أن ما يحدث هو حال العالم أجمع، فحجم التلوث بالكربون الذى لا نواجهه فى حياتنا للأسف نحن نقوم بإنتاجه باستمرار.

وكان ترامب قد أعلن حالة الطوارئ فى الولاية الواقعة على الساحل الغربى للولايات المتحدة أمس ما يتيح صرف مساعدة اتحادية عاجلة لمساعدة ولاية لوس أنجلوس ومنطقتها.

وتستعر حرائق الغابات منذ الاثنين الماضى، متسببة فى حدوث دمار على طول ساحل المحيط الهادئ بداية من لوس أنجلوس وحتى مقاطعة سانتا باربرا، حيث يزيد من قوتها رياح "سانتا آنا" الحارة الجافة التى تهب من الشرق إلى الغرب.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة