تضامن دمياط: 32 ألف متقدم للحصول على معاش تكافل وكرامة بالمحافظة

الأحد، 10 ديسمبر 2017 05:00 ص
تضامن دمياط: 32 ألف متقدم للحصول على معاش تكافل وكرامة بالمحافظة حسام عبد الغفار وكيل تضامن دمياط
دمياط-معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال حسام عبد الغفار وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بدمياط، إن إجمالى عدد المتقدمين للحصول على معاش تكافل وكرامة من أبناء محافظة دمياط بلغ 32 ألف متقدم، مشيرًا إلى انه تم اعتماد وصرف فيزا كارت لعدد 11 ألفا و500 متقدم.

وأضاف عبد الغفار لـ"اليوم السابع" أن مشروع تكافل وكرامة مقسم إلى جزأين الأول هو معاش تكافل وهو استحقاق اسرى بشرط وجود أطفال بمراحل التعليم من سن يوم: 18 عاما، أما الثانى هو مشروع كرامة فهو استحقاق فردى يخضع لحالات العجز والإعاقة بشرط وجود مستندات تفيد توقيع الكشف الطبى وتحديد نسب العجز أكثر من 50 % ويخص الفرد المسن البالغ أكثر من 65 عاما

وأشار عبد الغفار إلى أن مشروع تكافل وكرامة يهدف إلى الإعانة فى مجال الصحة والتعليم ورعاية الأسر الأكثر فقرا ويجوز لأى شخص تنطبق عليه الشروط أن يتقدم للوحدة الاجتماعية فى محيط سكنه.

وأضاف عبد الغفار أن من يتم استبعاده يجوز له التقدم بتظلم للوحدة او الإدارة الاجتماعية للمراجعة وتحديد سبب الرفض.

من ناحية أخرى أضاف عبد الغفار إلى انه جارى تقريبا افتتاح وحدتين اجتماعيتين لخدمة أهالى قرية البصارطة بمركز دمياط وأهالى قرية أم الرضا التابعة لمركز كفر البطيخ وذلك بعد الانتهاء من أعمال الفشر والتأثيث.

كما أشار عبد الغفار انه بمراجعة أوراق وأنشطة الجمعيات الأهلية والمؤسسات الاجتماعية بدمياط تبين انه لا يوجد أى جمعيات أو مؤسسات تخضع لجماعة الإخوان المنحلة وسبق أن تم تحديد 6 جمعيات تم التحفظ عليهم وإخضاعهم لإشراف مديرية تضامن دمياط وتدار من قبل مجلس إدارة معين.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة