أكرم القصاص - علا الشافعي

جامعة القاهرة تقطع أذرع الشر.. فصل 5 أساتذة إخوان لانتمائهم لجماعة إرهابية على رأسهم باكينام الشرقاوى ورشاد البيومى.. وإنهاء خدمة عمرو حمزاوى لتغييبه عن العمل لمدة تصل عامين.. ومطالب أكاديمية بتطهير الجامعات

الجمعة، 01 ديسمبر 2017 02:18 م
جامعة القاهرة تقطع أذرع الشر.. فصل 5 أساتذة إخوان لانتمائهم لجماعة إرهابية على رأسهم باكينام الشرقاوى ورشاد البيومى.. وإنهاء خدمة عمرو حمزاوى لتغييبه عن العمل لمدة تصل عامين.. ومطالب أكاديمية بتطهير الجامعات الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطاحت جامعة القاهرة بالناشط السياسى الدكتور عمرو حمزاوى، الأستاذ المساعد بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بالجامعة: لتجاوزه المدة القانونية للتغيب عن العمل، كما قررت إدارة الجامعة الجديدة برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت، إنهاء خدمة الدكتورة باكينام الشرقاوى، مستشار الرئيس المعزول محمد مرسى، و4 آخرون من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية بكليات الجامعة.

إنهاء خدمة 5 أساتذة إخوان

فقررت جامعة القاهرة إنهاء خدمة 5 من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، لانتمائهم لجماعة الإخوان المحظورة، وشمل القرار، كلا من الدكتور رشاد محمد على البيومى أستاذ بكلية العلوم، والدكتورة باكينام رشاد حسن الشرقاوى أستاذ بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، والدكتور عصام الدبن عبد الحليم حشيش أستاذ بكلية الهندسة، كما شمل القرار الدكتور أحمد محمد الزهيرى أستاذ بكلية الزراعة، والدكتور عبد الرحمن عمر الشبراوى أستاذ بكلية الصيدلة.

 

وأكدت جامعة القاهرة، فى حيثيات قراراها أن المذكورين قد صدرت ضدهم أحكام قضائية بإدراج أسمائهم ضمن قائمة الإرهابيين، مما ترتب عليه قانونا، فقد شرط حسن السير والسمعة والسيرة اللازمة لتولى المناصب العامة، وجاء قرار مجلس جامعة القاهرة فى إنهاء خدمتهم، تطبيقآ لأحكام القانون رقم 8 لسنة 2015 فى شأن قوائم الكيانات الارهابية والإرهابيين.

 

فصل عمرو حمزاوى

وعلى ناحية أخرى، قررت جامعة القاهرة، فصل عمرو حمزاوى، الناشط السياسى والأستاذ المساعد بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بالجامعة؛ وذلك بسبب انقطاعه عن العمل، وكشفت المذكرة الرسمية التى عرضتها إدارة الكلية على مجلس الجامعة فى اجتماعه الأخير، أن الكلية أرسلت 3 إنذارات متتالية لـ"حمزاوى" الذى تجاوز المدة القانونية للغياب وهى 6 أشهر، ولكنه لم يستجيب وانقطع عن العمل لمدة قد تصل لعامين.

نقابة علماء مصر: "صح النوم يا جامعة القاهرة"

من جانبه، علق الدكتور عبد الله سرور، الأستاذ بجامعة الإسكندرية ووكيل مؤسسى نقابة علماء مصر بالجامعات المصرية، على الإجراءات الأخيرة، مشيرا إلى أن الدكتور عمرو حمزاوى، منقطع عن العمل لمدة قد  تتجاوز العامين، قائلا: "صح النوم يا جامعة القاهرة انتوا عرفتوا دلوقتى؟"، مؤكدا أن قرار الفصل سليم طالما تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتم إنذار "حمزاوى" كما ينص قانون تنظيم الجامعات.

 

وأضاف سرور، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه فيما يخص فصل أساتذة الإخوان المدرجون على قائمة الإرهابيين لابد من التأكد من أن قانون إدراج الأساتذة على قوائم الإرهاب ينص عن فصل هؤلاء المدرجون من العمل العام.

 

مطالب بتطهير الجامعات من الإخوان

وأشار سرور، إلى أن بالفعل هناك تخوف من التأثير على عقول الطلاب من قبل أساتذة الإخوان المنتشرون بكل الجامعات، قائلا: "نطالب من زمان بتحديد التركيب القانونى للتعامل مع هؤلاء الأساتذة الموجودين فى كل الجامعات ويمارسون الدعاية ضد الدولة ولا يجرؤ أى رئيس جامعة على الاقتراب منهم، لأنه لابد من قانون قد نطلق عليه "قانون التطهير" يطبق عليهم حفظا على عقول أبنائنا الطلاب".

وأكد الدكتور عبد الله سرور، أن أساتذة منتمون للإخوان بكل الجامعات ويحصلون على مراكز قيادية، قائلا: "أى رئيس جامعة يدفن رأسه فى الرمال ويقولك هعمل معاهم أيه لو فصلتهم هيرجعوا بحكم محكمة وهنا لابد من إجراءات قانونية للتعامل معهم".

 

المستقلة لهيئة التدريس ترحب بقرارات جامعة القاهرة

من جانبه، قال الدكتور محمد كمال، أستاذ الأخلاق بجامعة كفر الشيخ والمتحدث باسم النقابة المستقلة لأعضاء هيئة التدريس، إن القرارات التى أصدرتها جامعة القاهرة مؤخرا جاءت تطبيقا للقانون سواء المتعلقة بتطبيق نصوص قانون مكافحة الإرهاب أو تنظيم الجامعات هى قرارات تمت فى إطار القانون بشكل سليم سواء المتعلقة بإدراج بعض الأشخاص فى قوائم إرهابية تفقدهم حسن السمعة أو التغيب عن الجامعة لعام ونصف.

 

واستكمل: "هى قرارات لا يشوبها الطابع السياسى كما يحاول البعض تصويرها والسؤال لماذا لم تطبق جامعة القاهرة القانون وتصدر هذه القرارات منذ أكثر من عام وهل كانت هناك مصالح خفية وراء ذلك طيلة هذه المدة؟ وفى كل الأحوال فقد أحسن الدكتور محمد الخشت بهذه القرارات ونتمنى أن يستمر على هذه المسيرة ولا يتراجع تحت ضغط بعض الإرهابين أو المتشدقين بالحريات المزعومة والتى يرونها حرية مطلقة حتى لو هدمت الجامعة والوطن، وهو ما أثق أنه سيفعله".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

Soha

شكرا

شكرا لرئيس جامعة القاهرة علي هذة الخطوة الضرورية و الرجاء المواصلة في اتخاذ مثل تلك القرارات التي تساعد علي حصر الفكر الاخواني الارهابي

عدد الردود 0

بواسطة:

مراقب

برافو رئيس جامعه القاهره

عقبال باقي الجامعات والمراكز والمعاهد البحثيه. يامعالي وزير التعليم العالي، المنتمين للجماعه الارهابيه والمتعاطفين معهم معرفون بالاسم, ويتولون وظائف اداريه قياديه من رئيس قسم حتي العميد، ومخططهم مستمر في السر والعلن دون اي قرارات من المسئولين انتظارا لحدوث كارثه. من فضلكم، اذا عجزتم عن انهاء خدمتهم، فعلي الاقل لا تتركوهم في المناصب الاداريه

عدد الردود 0

بواسطة:

فاضل هلول

القدوة

تعظيم سلام لرئيس جامعة القاهرة ونتمنى أن يحذو حذوه كل رؤساء الجامعات .....يتعين أن تكون الدولة جادة فى محاربة الفكر المتطرف وصانعيه حتى نقضى تماما على المنابع الفكرية لصناعة الارهاب باسم الدين وهو منها براء.....

عدد الردود 0

بواسطة:

منعم محمد

عقبال باقى الجامعات....وخاصه المنصوره

الجامعه مليانه...وللاسف يشغلوا المناصب الإداريه ومن منع منهم من سنوات سابقه تم توليهم كل المناصب..ومراكز الجوده وكل مايحكم الجامعه..فى عهد..هذه الإداره ..إلى جانب المشاريع كل الدعم المالي للمشاريع بسند إلى الإخوان. .ومشاريع الشباب كلها شبكات اخوانيه..ارجو الانتباه..هام جدا

عدد الردود 0

بواسطة:

منعم محمد

نرجو الانتباه..خطير جدا اعاده صفوف الاخوان

شكرا. للرجل الحق. .رئيس جامعه القاهره..هذا فعلا مشاركه فعاله الحرب على الإرهاب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة