خالد صلاح

ختامه مسك.. ناقد موضة يحلل أجمل الإطلالات فى ختام مهرجان القاهرة السينمائى.. نبيلة عبيد مخضرمة أمام الكاميرات.. وفستان أمينة خليل يخطف الأنظار.. وهنا شيحة بموديل يعود للقرن الـ18.. وإلهام شاهين متألقة كالعادة

الجمعة، 01 ديسمبر 2017 06:00 م
ختامه مسك.. ناقد موضة يحلل أجمل الإطلالات فى ختام مهرجان القاهرة السينمائى.. نبيلة عبيد مخضرمة أمام الكاميرات.. وفستان أمينة خليل يخطف الأنظار.. وهنا شيحة بموديل يعود للقرن الـ18.. وإلهام شاهين متألقة كالعادة
كتبت سلمى الدمرداش
إضافة تعليق

اختتمت، أمس، فعاليات مهرجان القاهرة السينمائى فى حفل ضخم ضم كوكبة من ألمع نجوم هوليود والوطن العربى، وشهدت الريد كاربت مجموعة من أبرز الإطلالات التى عكست تألق النجمات فى مجموعة من الفساتين التى لاقت إعجاب الكثيرين.

 

وقدم مصمم الأزياء وناقد الموضة محمد كمال تحليلًا كاملًا، لـ"اليوم السابع"، عن أجمل الإطلالات التى تواجدت أمس فى ختام المهرجان.

 

النجمة هنا شيحة

فى البداية الـmake up رائع ومناسب للسهرة، كذلك تسريحة الشعر مناسبة جدًا للموديل والاحتفالية، وهناك انسيابية كبيرة فى قصة الصدر فى فستانها الذى يحتوى على قصات كلاسيكية أوروبية تعود للقرن الـ18، بستايل واسع من الأكمام وبقصة بكسرات من الساق بنفس قماشة الأكمام، كما تواجد بنطلون تحت الفستان من نفس الخامة بشكل مميز، أما الإكسسوارات فكانت مناسبة جدًا للموديل والسهرة، وهناك توازن فى الفستان بين الـv cut التى منحتها عرضًا فى منطقه الصدر، والتجسيم فى الوسط و"مقفول" من تحت لأنه عريض.

 

هنا شيحة
هنا شيحة

 

الفنانة القديرة إلهام شاهين

الـmake up مناسب جدًا للاحتفالية وتسريحة الشعر مناسبة للموديل، وقصات عرضية من فتحة الصدر بالدانتيل ليمنحها عرضًا ويعطى تناسبا مع عرض الوسط، وهناك تكامل بين لمعة الجزء العلوى والدرجة المكتومة فى الجزء السفلى، وكان من المفترض أن يكون الكم أضيق من ذلك خاصًة فى نهايته، وكان الفرو مناسب جدًا للفستان و"الكلوش" من تحت أسود قاتم سادة ليخفى العرض، وكانت الإكسسوارات مناسبة جدا للموديل.

 

إلهام شاهين
إلهام شاهين

 

الفنانة إنجى المقدم

أولًا وقفتها أمام الكاميرا معقولة جدًا، والـmake up مناسب جدًا لبشرتها وتسريحة شعرها أظهرت جمال الموديل، أما الفستان كان بحاجة إلى تجسيم أكثر من  ذلك وتحديدًا فى "حردة" الإبط، ولم يكن من الضرورى أن يتواجد تطريز فى الصدر ونهاية الأكمام، خاصة أن القامشة خامتها ثقيلة وتحتوى على لولى وستراس، ولون الفستان ملائم لبشرتها، وهناك ذكاء فى عدم اخيتار لون الفستان أبيض صريح "عشان ميسمرهاش"، أما الإكسسسوارات فكانت هادئة وقليلة لأن الفستان لا يحتاج زحمة، كذلك الشنطة والحذاء كانا مناسبان للموديل.

 

إنجى المقدم
إنجى المقدم

 

النجمة أمينة خليل

الوقفة ونظرتها للكاميرا بها ثقة وتوازن بشكل مميز وغير مبالغ، والـmake up غاية فى الروعة ومناسب للموديل، وتسريحة الشعر صنعت تناغما مع الجزء العلوى للفستان، أما موديل الفستان مجسم استُخدِم فيه الدانتيل المطرز والتول والليجن بلون واحد مُستخدَم مع تدريجاته، وقصه الصدر متناسبة مع رسمة وجهها المثلث، والإكسسوارات والشنطة مناسبة للون الموديل.

 

أمينة خليل
أمينة خليل

 

النجمة أنغام

الـmake up مناسب جدًا لبشرتها وتسريحة الشعر كلاسيكية ومناسبة للاحتفالية، وفستان كلوش ومجسم من فوق وبشيفون من الصدر والذراع ومزين بورد دانتيل، والإكسسوارات مناسبة جدًا للسهرة والموديل، وذكية لارتدائها كوليه فى الرقبة ليخفى طولها.

 

أنغام
أنغام

 

الفنانة القديرة نبيلة عبيد

كعادتها تعرف كيف تقف عل الريد كاربت أمام الكاميرا وتسريحة الشعر كلاسيكية، وإن كانت بحاجة لتغيير لون شعرها، والفستان به قصه بكيرف عند الصدر بشريط فضى رفيع حتى يكسر كتمة اللون، والقصه فى الساق عكسية من تحت لتصنع توازن مع القصه العلوية،  وكعادة نبيلة عبيد معها فرو بلون مخالف للفستان، والشنطهة والإكسسوارات متناغمة مع الفستان.

 

نبيلة عبيد
نبيلة عبيد

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة