وزيرة الهجرة تبحث الاستفادة من خبرات شاب مصرى يعمل مستشارا للحكومة الصينية

الخميس، 09 نوفمبر 2017 04:39 م
وزيرة الهجرة تبحث الاستفادة من خبرات شاب مصرى يعمل مستشارا للحكومة الصينية السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشباب المصريين فى الخارج
محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقت نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، على هامش فعاليات منتدى شباب العالم، سامح الشحات مستشار الحكومة الصينية للاستثمارات الخارجية فى مجال التعامل مع مخاطر الاستثمارات، ومدير شركة (شينى هاى) بالصين، لبحث الاستفادة من خبراته وتجربته فى التعامل مع الحكومية الصينية.

 

من جانبها أكدت السفيرة نبيلة مكرم أهمية التواصل مع كل الخبراء من المصريين بالخارج فى كل المجالات ووضع رؤية للاستفادة من هذه الخبرات العميقة فى إطار استراتيجية مصر 2030، مضيفة أن الدولة المصرية حريصة على مد جسور الثقة مع مواطنيها فى الخارج وجعلهم شركاء حقيقيين فى التنمية.

 

من جانبه أعرب الشحات عن بالغ شكره للسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة على مجهوداتها للاستعانة بالخبراء المصريين بالخارج وحرصها الدائم على مشاركتهم فى مختلف الفعاليات الوطنية التى تهدف للارتقاء بهذا البلد فى محاولة للاستفادة من خبرات هؤلاء العلماء ودمجها فى تنمية مصر المستدامة 2030.

 

وأوضح أن مصر والعالم بحاجة لأفكار جديدة ومتطورة لإحداث تنمية حقيقة فى مختلف المجالات، مؤكدًا أن كل العلماء والخبراء المصريين على أتم الاستعداد لنقل هذه الخبرات والتعاون على مشروعات مختلفة بشأنها مساعدة مصر على تحقيق التنمية المرجوة.

 

كما أوضح أطر التعاون والاستفادة التى يستطيع من خلالها توطيد العلاقات التجارية بين مصر والصين، وأكد ضرورة التواصل المستمر من المجتمع المصرى مع جميع مستويات المجتمع الصيني، بالإضافة لوضع خطة واستراتيجية لتحسين صورة مصر تجاه العالم وتشمل تحسين نوعية الاستثمار.

 

وأشار الشحات لتعاونه مع الحكومة الصينية والحزب الشيوعى هناك من خلال تقديم استشارات للحزب فى كيفية تحسين الصورة العامة الصين بالخارج من الناحية الإعلامية.

 

وأضاف أنه استطاع تحقيق نجاحات كبيرة فى السوق الصينية من خلال شركته حتى أصبحت الشركة الأجنبية الوحيدة التى حصلت على موافقة من الحزب الشيوعى لتدريس مشروعها داخل الحزب فى سابقة هى الأولى من نوعها، عن طريق عرض دراسة شاملة للشركة مع قيادات الصين السياسيين والاقتصاديين وآخذى القرار الصينى.

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة