فيدرر ينصح موراى بعدم التعجل فى العودة لمنافسات التنس

الخميس، 09 نوفمبر 2017 11:05 ص
فيدرر ينصح موراى بعدم التعجل فى العودة لمنافسات التنس روجر فيدرر
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يرى السويسرى المخضرم روجر فيدرر أنه ينبغى على آندى موراى الذى يعانى من الإصابات عدم التعجل فى العودة إلى منافسات التنس.

 

وتحدث فيدرر الحائز على 19 لقبا فى البطولات الأربعة الكبرى عن صديقه ومنافسه بشكل مشجع بينما يستعد اللاعب الأسكتلندى للعودة للملاعب عندما واجه اللاعب السويسرى فى مباراة خيرية فى جلاسجو يوم الثلاثاء.

 

ويأمل موراى المصنف الأول على العالم سابقا، الذى غاب عن المنافسات بسبب إصابة فى الفخذ منذ بطولة "ويمبلدون" الأخيرة، العودة فى العام الجديد قبل بطولة أستراليا المفتوحة.

 

وحرص فيدرر الذى مر بالموقف ذاته العام الماضى عندما غاب عن النصف الثانى من الموسم بسبب الإصابة، على الابتعاد عن المنافسات حتى يتعافى تماما، وحقق عودة مميزة فى 2017 بفوزه ببطولتين كبيرتين.

 

وقال فيدرر لموراى قبل التغلب عليه فى مباراة استعراضية "نصيحتى المهمة لك تتعلق بالتركيز على العودة لكامل جاهزيتك مجدداً، احصل على الوقت الكافى للتعافى مهما طالت المدة".

 

وأضاف  فيدرر "عندما تعود تريد أن تكون فى كامل لياقتك بنسبة 100% وإلا المشكلة التى تعانى منها لن تمكنك من التفوق على اللاعبين البارزين فى البطولات الكبرى. لذلك من الحكمة الحصول على وقت إضافى للتعافى ربما لمدة شهر آخر".

 

وأوضح "أثق فى أن آندى أمامه العديد من السنوات لذلك لا يجب عليه التعجل فى العودة لكن كرياضى محترف دائما تريد العودة للمنافسات سريعا ويجب أن يكون لك أهداف لكن فى بعض الأحيان يجب أن تتأجل هذه الأهداف".

 

ويختلف الموقف الحالى مع ما كان عليه اللاعبان قبل عام واحد، لكن فيدرر الأكثر خبرة 36 عاما يمكنه أن يكون مصدر إلهام لموراى الأصغر منه بست سنوات.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة