رسائل شباب العالم فى ختام منتدى شرم الشيخ.. متحدث من النيجر: نلتزم أن نكون سفراء لمصر.. ممثلة روسيا: آمل عودة رحلاتنا.. متحدثة المكسيك: لقد وقعت فى حب هذا البلد.. وباحث فرنسى: سنعود إليها لأننا نريد العودة

الخميس، 09 نوفمبر 2017 09:09 م
رسائل شباب العالم فى ختام منتدى شرم الشيخ.. متحدث من النيجر: نلتزم أن نكون سفراء لمصر.. ممثلة روسيا: آمل عودة رحلاتنا.. متحدثة المكسيك: لقد وقعت فى حب هذا البلد.. وباحث فرنسى: سنعود إليها لأننا نريد العودة رسائل شباب العالم فى ختام منتدى شرم الشيخ
كتب أيمن رمضان - أحمد عبد الرحمن - محمد شرقاوى - محمد تهامى زكى - إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال ناصر حسان، من دولة النيجر وأحد المشاركين فى منتدى شباب العالم، إن حضوره منتدى شرم الشيخ يعد من أفضل قراراته، وتابع:" تأثرت وأعجبت كثيراً بالشباب القادم من مختلف أنحاء العالم وعلى وجه الخصوص السعادة والحماس الذى يحرك منظمى المنتدى.. المنظمين بوسعكم أن تشعروا بالفخر بأنفسكم ، وكما قال الرئيس برلسكونى إن المصريين صنعوا دائماً التاريخ وهذا المنتدى خير دليل على هذه المقولة".

ناصر حسان

ودعا "حسان"، خلال كلمته بحفل ختام منتدى شباب العالم، الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن يستمر  فى الاستماع إلى شباب العالم، وتابع:"الرئيس عبد الفتاح السيسى استمعت لشباب إفريقيا والعالم ونتمنى أن تستمر رسالتكم تجاه الشباب حتى لا يشعر أى شاب أنه همش أو أغفل فى هذا العالم، نحن نلتزم جميعاً أن نكون سفراء لمصر فى العالم كافة".

الرئيس السيسي

وختم "حسان"، كلمته، قائلاً:" أشكركم من صميم قلبى على إتاحة الوقت لنا وجميع الشباب حتى يتمكن ويشعر كل منا أن يستمر فى العمل بمجال تخصصه حتى نعيش فى عالم يعمه السلام والتنمية والتقدم".

يذكر أن فعاليات منتدى "شباب العالم"، انطلقت يوم الأحد الماضى بمدينة شرم الشيخ، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، وبمشاركة 3000 شاب من 113 جنسية، وشهد تفاعلاً كبيراً وفود شبابية كافة شباب العالم، وتضمنت جلساته أكثر 45 جلسة بـ70 ساعة عمل، تحدث فيها ما يقرب من 222 متحدثًا طرحوا 1700 سؤال، يمثلون 46 دولة من جنسيات مختلفة  فضلاً عن بعض من شباب مصر والدول الأخرى الذى أجرى مداخلات للتعبير عن احلامهم ومشاريعهم وتجاربهم الأولية وتطلعاتهم تنفيذها بالمستقبل.

من أبرز ما جاء فى منتدى شباب العالم، الحوار الكاشف الذى أجراه الرئيس السيسى مع ممثلى وسائل الإعلام الأجنبية والمحلية، أمس الأربعاء، والذى كان كاشفًا للكثير من الحقائق التى تشغل بال الرأى العام المحلى والإقليمى والدولى، وكانت الرسائل مباشرة لجميع الأطراف فيما يتعلق برؤية مصر لمجمل تطورات الأوضاع بالمنطقة، وكيفية التعامل مع الأجواء شديدة الاضطراب التى تهدد أمن الخليج العربى والمنطقة ككل.

 

الروسية كاتيا: أشعر بالأمان فى مصر

من جانبها، أعربت الروسية كاتيا، عن خالص شكرها لدعوتها إلى منتدى شباب العالم فى شرم الشيخ، للمشاركة فى هذا المنتدى لتكون جزءا من هذا الحدث الهام، مبدية إعجابها الشديد بمصر، مؤكدة: "قبل حضورى لمصر كان لدى شوقا كبيرا لزيارتها".

الروسية كاتيا

وأكدت كاتيا، التى مثلت روسيا فى الكلمة الختامية بمنتدى شباب العالم فى شرم الشيخ، أن مصر كانت مقرا أساسيا للسياحة الروسية، لكن للأسف فى العامين الأخيرين لم يكن لدينا طائرات لمصر، مضيفة:"لكنى أستطيع القول بأننى أشعر بالأمان، وآمل أنه فى القريب العاجل عودة السياح الروس إلى مصر ويستمروا فى اكتشاف جمال هذا البلد".

وأبدت إعجابها الشديد بكلمة الرئيس السيسى فى انطلاق المؤتمر وتواجده خلال أيام المؤتمر، وهذا يعنى أن أولويات الشباب هى القضية الأساسية للحكومة الحالية.

وأشارت كاتيا إلى أن المؤتمر كان فرصة للتشارك مع جميع الشباب من مختلف أنحاء العالم وتكوين صداقات جديدة، مختتمة كلمتها باللغة العربية: "شكرا جزيلا مصر".

 

المكسيكية "كولموماما": 3000 شاب هفهم مشترك وهو الإنسانية

وقالت المكسيكية "كولموماما"، إنها فتاة شابة بنفس الأحلام التى لدى الشباب لجعل هذا العالم مكان أفضل، مقدمة الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى وأعضاء اللجنة على فرصة مشاركتها، ورعايتها كما تقوم الأسرة بالرعاية.

المكسيكية كولموماما

وأضافت الشابة، التى مثلت دولة المكسيك خلال كلمتها بالحفل الختامى لمنتدى شباب العالم، :"شكرا على عملكم الجاد ولقد وقعت فى حب مصر.. والله"، مشددة على أنه لا يجب أن نتوقف للوصول إلى النجوم، فهذا المنتدى هو من أجل الشباب الذين يريدون الوصول إلى النجوم، موضحة أن الشباب من أنحاء مختلفة من العالم، وهى من المكسيك واليابان وغيرها، تهتمون بالشباب المصرى وهم يهتمون بهم، لأنهم متواصلون جميعا، وتابعت:"إننا بشر إنسانى نعيش فى نفس العالم".

وأوضحت أنها رأت أكثر من 3000 مثال من الشباب المتسامح والذكى والعاملين بجدية ولهم هدف مشترك وهو "الإنسانية"، لافتة أن الحكومات تأتى وتذهب ولكن ما يظل ويبقى هو المواطنون ورغبتهم فى المشاركة من أجل أن يحتلون مكانا فى إثبات نفسهم ويتعلمون من الآخرين ويعالجون المشكلات التى يواجهوها".

وأشارت إلى أن الشباب يود أن تتوقف برامج الحرب مرة أخرى، موضحة أن الرؤية دون عمل هى مجرد حلم، والعمل دون رؤية مضيعة للوقت، والرؤية مع العمل يمكن أن تغير العالم.

وتابعت: "هذا المنتدى المبهر كان يحتاج للحديث، وما توصلنا إليه أن نتعلم أن لدينا نفس المسئولية ولكن على نحو مختلف، وتحدثنا وجاء وقت العمل ولذلك وضعت هاشتاج يقول "علينا أن نعمل".

 

باحث فرنسى للمصريين: بحبكم

وتقدم الباحث والشاب الفرنسى، جوماشاتا سومانتلوز، بالشكر للقائمين على منتدى شباب العالم فى شرم الشيخ، وقال: "أتقدم لكم بالشكر للتشاطر معكم فى ثقافتكم وتقاليدكم، وأود أن أذكر الشباب أن اليوم كانت لنا فرصة أن الأكبر سنا يثقون فينا، ليس فيما نقوم به، ولكن ما سوف نقوم به فى المستقبل، ولا يجب أن نهدر هذه الفرصة".

الباحث الفرنسي جوماشاتا سومانتلوز

وقال الشاب الفرنسى، خلال كلمته فى الجلسة الختامية لمنتدى شباب العالم بشرم الشيخ، إنه تعرف على وفد جميل من مصر دعاه لحضور هذا المؤتمر، وبمجرد أن قدمت الطلب لمصر تلقى خطاب الدعوة، وأتى هو وأسرته  نظرا لمكانة الأسرة الهامة وأنها المكانة الأولى لتعلم التسامح والاحترام، وبعد هذا المنتدى وإلى الأبد سوف يتبنى الأسرة المصرية، ووجه رسالة للمصريين: "بحبكم".

وأكد الناشط الفرنسى، أنه وجد فى مصر مكانا للأمان والثقة والحوار والسلام، مشيرا فى السياق ذاته إلى أنه حضر العديد من الجلسات على هامش منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، ولديه أمل وطريق مستنير إذا تم العمل سويا خاصة، واستكمل: "لمياء بشار هى مثال ممتاز للشجاعة والقوة.. شكرا لمياء على مشاركتك لنا قصتك".

ووجه الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى، قائلًا: "شكرا لك على هذه المبادرة وكرمك وحكمتك، وأطلب من الله أن يستمر مباركتك ومباركة شعبك وبلدك وأيضا العالم بأكمله.. تأكد سيدى أننا سوف نعود لأننا نحتاج للعودة مرة أخرى لهذا البلد وأن نستمر فى الحديث.. مصر هى أرض تحترم الله فإن الله دائما سوف يرحم مصر.. الله يحب مصر والشعب المصرى وإننا نقف هنا بطريقة سلمية سوية ضد التطرف والإرهاب لأننا نحتاج للحديث".

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة