أكرم القصاص - علا الشافعي

الماكير محمد عشوب يكشف لـ" اليوم السابع" أسرار جمال الفاتنات قبل الكونتور

الخميس، 09 نوفمبر 2017 08:00 م
الماكير محمد عشوب يكشف لـ" اليوم السابع" أسرار جمال الفاتنات قبل الكونتور سعاد حسنى
كتبت أسماء زيدان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشهد الأيام الحالية رواجًا كبيرًا بعالم صناعة مستحضرات التجميل، حيث لا تستغنى معظم فتيات الجيل الحالى عن استخدامها، ولكون السينما والتليفزيون مرآة الواقع بل يقودانه فى كثير من الأحيان، فإن معظم الفنانات، لا يظهرن فى مناسبة دون وضع المكياج الأمر الذى يدفعنا للتساؤل كيف كان مكياج نجمات عصر ما قبل الكونتور والتطور الكبير فى عالم التجميل، ويتحدث عن هذا ماكيير الزعماء محمد عشوب.

سعاد حسنى
سعاد حسنى

 

ويقول "عشوب"، إن إمكانية تحديد وتصغير أو تكبير ملامح الوجه، وما يطلق الجيل الجديد عليها " كونتور" موجودة من أيام فيلم أمير الانتقام، ولكن لم تكن تحمل هذا الاسم، وكذلك معالجة الديفوهات من قديم الأزل كل ما فى الأمر اختلاف أسماء أدوات التجميل ليس أكثر بغرض العملية التسويقية.

الفنانة وردة
الفنانة وردة

 

ويوضح ماكيير الزعماء، أن المكياج المستخدم فى الأفلام من أيام تقنية الأبيض والأسود هو ذاته المستخدم الآن مع اختلاف الماركات والأدوات فقط، فهناك صراع بين الشركات العالمية من أجل الوصول لمكياج مصنع من المواد الطبيعية لمعالجة البشرة.

نورا
نورا

 

وعن أبرز الفنانين الذين عمل " عشوب " معهم وأحبهم، يقول : لا أعمل فى وجه إلا وأنا أحبه فمن وردة لسعاد حسنى وأحمد زكى ومحمود ياسين كلهم فنانين شعرت بالسعادة أثناء وضعى اللمسات الجمالية لهم، ولكن يختلف المكياج باختلاف الشخصية التى يجسدها الممثل، فقد يحتاج الدور لتكبير العين، فى حين دور آخر يدعمه تكبير ملامح الوجه.

محمد عشوب
محمد عشوب

 

ويذكر " عشوب "، أن الشخصيات التى تتطلب الظهور بإطلالة طبيعية وكأنها لا تستخدم مكياج مكياجها يشبه مكياج الملوك لأن إذا تم معرفته من العامة وظهر أمامهم ستكون فضيحة كبرى، ونميل هنا لاستخدام " الهاى ديفينيشن"، وهو سائل ليس مكون من الزيوت أو الدهون بل من الحرير مع بعض الأعشاب بحيث تفيد البشرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة