العالم هذا المساء بالصور.. الإمارات تنضم للسعودية والكويت والبحرين وتدعو رعاياها لمغادرة لبنان.. رئيسة وزراء بريطانيا تعين وزيرة جديدة للتنمية الدولية.. ماكرون يوقع عقد بيع زوارق حربية من طراز جوويند لأبوظبى

الخميس، 09 نوفمبر 2017 10:11 م
العالم هذا المساء بالصور.. الإمارات تنضم للسعودية والكويت والبحرين وتدعو رعاياها لمغادرة لبنان.. رئيسة وزراء بريطانيا تعين وزيرة جديدة للتنمية الدولية.. ماكرون يوقع عقد بيع زوارق حربية من طراز جوويند لأبوظبى العالم هذا المساء
إعداد: محمد الأحمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى تطور للأزمة اللبنانية بعد استقالة رئيس الوزراء، سعد الحريرى، انضمت الإمارات إلى السعودية والكويت والبحرين، فى مطالبة رعاياها بضرورة مغادرة الأراضى فورا بسبب الأوضاع الأمنية، وفى لندن أعلنت تيريزا ماى تعيين نائبة وزير خلفا لوزيرة التنمية الدولية المستقيلة بريتى باتيل، وعلى الحدود الإريترية الصومالية واصل العشرات من اللاجئين النزوح إلى الحدود الصومالية وإقامة مخيمات، وإلى تفاصيل الأحداث:

 

الإمارات تنضم للسعودية والكويت والبحرين.. وتطالب رعاياها بمغادرة لبنان

البداية من الإمارات، التى انضمت لكل من المملكة العربية السعودية والكويت والبحرين، فى نصح رعاياهم بمغادرة لبنان، حيث دعت الخارجية الإماراتية، مواطنيها المتواجدين فى الأراضى اللبنانية مغادرتها فوراً.

وقالت الخارجية الإماراتية فى بيان: "نؤكد مجددا ضرورة التزام مواطنى الدولة الكامل بعدم السفر إلى لبنان من الإمارات أو من أية وجهة آخرى".

وطلبت مملكة البحرين يوم الأحد الماضى، من جميع مواطنيها المتواجدين فى لبنان المغادرة فوراً مع توخى أقصى درجات الحيطة والحذر.

وأعلنت كل من المملكة العربية السعودية والكويت اليوم الخميس، كافة رعاياهم بمغادرة الأراضى اللبنانية فوراً، نظرا إلى الأوضاع الأمنية التى تمر بھا جمھورية لبنان، ونشرت رويترز صورا لرحلات المغاردة بمطار بيروت الدولى.

مطار بيروت
مطار بيروت

 

جانب من مطار بيروت
جانب من مطار بيروت

 

مواطنو بيروت
مواطنو بيروت

 

قائمة برحلات المغادرة
قائمة برحلات المغادرة

 

ماكرون يعلن شراء الإمارات زورقين حربيين من طراز جوويند

وفى أبوظبى، قال الرئيس الفرنسى إن بلاده باعت سفينتين حربيتين لدولة الإمارات من طراز "جوويند"، لافتًا إلى أنه سيتوجه إلى الأراضى السعودية مساء اليوم فى زيارة رسمية للمملكة.

وأوضح ماكرون، أنه من الممكن فرض عقوبات فيما يخص برنامج إيران للصواريخ الباليستية، مؤكدًا أنه ينبغى إجراء حوار مع إيران بشأن برنامج الصواريخ الباليستية وإن أنشطة إيران فى المنطقة "مقلقة بشدة".

محمد بن راشد يستقبل ماكرون
محمد بن راشد يستقبل ماكرون

 

جانب من توقيع الاتفاقية
جانب من توقيع الاتفاقية

 

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 

محمد بن راشد وماكرون
محمد بن راشد وماكرون

 

ماى تعين نائبة وزير مؤيدة لبريكست لوزارة التنمية الدولية

وفى بريطانيا، تعليقا على أزمة استقالة وزيرة التنمية الدولية، عينت رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماى، نائبة وزير خلفا لوزيرة التنمية الدولية المستقيلة بريتى باتيل، لتتجنب بذلك تعديلات حكومية كبيرة وتحافظ على التوازن الدقيق المؤيد لبريكست فى الحكومة.

وعينت رئيسة الحكومة المحافظة بينى موردونت نائبة وزير الرعاية الاجتماعية والمؤيدة الشرسة لخروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي، وزيرة جديدة للتنمية الدولية.

تيريزا ماى
تيريزا ماى

 

وصول تيريزا ماى
وصول تيريزا ماى

 

وزيرة التنمية الدولية الجديدة
وزيرة التنمية الدولية الجديدة

 

جانب من وصول وزير التنمية الدولية
جانب من وصول وزير التنمية الدولية

 

وزيرة التنمية الدولية البريطانية
وزيرة التنمية الدولية البريطانية

 

اللاجئون الإريتريون يصلون حدود إثيوبيا

وعلى الحدود الإريتيرية الإثيوبية، وصل عدد من اللاجئين الإريتريين اليوم الخميس، إلى حدود مخيم هيتساتس بمنطقة تيجراى على الحدود الإريترية الإثيوبية.

وقام اللاجئون بتسجيل أسمائهم بمركز استقبال إنداباجونا ومركز تسجيل اللاجئين الإريتريين فى بلدة شاير.

وكان فى استقبال المهاجرين ولى العهد النرويجى هاكون ماجنوس، والأميرة الأميرة ميت ماريت.

شباب إريتريون
شباب إريتريون

 

مخيمات الإريتريون
مخيمات الإريتريون

 

فتاة إريترية
فتاة إريترية

 

أطفال إريتريا
أطفال إريتريا

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة