4 محترفين على "كف عفريت" فى انتقالات يناير.. أتلتيكو مدريد يغازل محمد صلاح بعد تألقه مع ليفربول.. عمر جابر يسعى للهروب من "دكة" بازل.. والغموض يحيط بمصير شيفو وغالى مع الأهلى والنصر السعوديين

الخميس، 09 نوفمبر 2017 03:00 م
4 محترفين على "كف عفريت" فى انتقالات يناير.. أتلتيكو مدريد يغازل محمد صلاح بعد تألقه مع ليفربول.. عمر جابر يسعى للهروب من "دكة" بازل.. والغموض يحيط بمصير شيفو وغالى مع الأهلى والنصر السعوديين المحترفون
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسابيع قليلة تفصلنا عن انطلاق فترة الانتقالات الشتوية، وتدخل أندية العالم فى سباق مع الزمن لتدعيم صفوفها لمواصلة المنافسة على حصد الألقاب والبطولات على الصعيد المحلى والقارى، أو للهروب من شبح الهبوط لدوريات الدرجات الأدنى.

ومع اقتراب انطلاق فترة الانتقالات الشتوية فى يناير المقبل، تترقب جماهير الكرة المصرية مصير 4 محترفين فى مختلف أندية العالم، وهو ما نستعرضه فى السطور التالية..

دخل محمد صلاح ، نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى، دائرة اهتمام أتلتيكو مدريد الإسبانى تمهيداً للتعاقد معه فى يناير المقبل، بعد المستويات الرائعة التى ظهر عليها مع "الريدز" طوال الفترة الماضية.

وحسبما ذكرت وسائل الإعلام الإسبانية، فإن إدارة أتلتيكو مدريد رصد 55 مليون يورو لإتمام صفقة التعاقد مع محمد صلاح، والتى تحظى بترحيب الأرجنتينى دييجو سيميونى المدير الفنى للفريق.

وتبدو فرص رحيل محمد صلاح عن صفوف ليفربول، الذى انضم لصفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية قادماً من روما الايطالى مقابل 42 مليون يورو بجانب 8 ملايين يورو "حوافز"، صعبة، لاسيما أن "الفرعون المصرى" هو هداف ليفربول الأول فى جميع المسابقات برصيد 12 هدفاً، كما يعد من أبرز نجوم النسخة الحالية من مسابقة الدورى الإنجليزى.

بات عمر جابر، الظهير الأيمن للمنتخب الوطنى، مطالباً بالرحيل عن صفوف بازل السويسرى خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، إذا أراد الحفاظ على تواجده ضمن قائمة المنتخب الوطنى الذى يستعد للمشاركة فى بطولة كأس العالم الصيف المقبل فى روسيا.

ولم يشارك عمر جابر مع بازل هذا الموسم سوى فى 4 مباريات فقط منها 3 مباريات ببطولة الكأس ومباراة واحدة ببطولة الدورى، فيما لم يشارك بمسابقة دورى أبطال أوروبا على الإطلاق.

وعلى الرغم من الوعود التى تلقاها عمر جابر من إدارة النادى والجهاز الفنى بالحصول على فرصة المشاركة فى المباريات بصفة منتظمة هذا الموسم، إلا أن تلك الوعود ذهبت أدراج الرياح، وبات أسيراً لمقاعد البدلاء فى معظم المباريات.

ومن المنتظر أن يطلب عمر جابر الرحيل عن صفوف بازل فى يناير المقبل، ولو على سبيل الإعارة، للحصول على فرصة المشاركة فى المباريات، علماً بأن بازل سبق ورفض العديد من العروض التى تلقاها عمر جابر الصيف الماضى، وأبرزها بورصا سبور التركى.

 

كشفت تقارير صحفية سعودية أن محمد عبد الشافى، الظهير الأيسر للمنتخب الوطنى، سيكون أول الراحلين عن صفوف الأهلى السعودى خلال فترة الانتقالات الشتوية فى يناير المقبل.

محمد عبد الشافى بات خارج حسابات الأوكرانى سيرجى ريبروف، المدير الفنى لفريق الأهلى، على أن يتم البحث عن لاعب أجنبى فى مركز الوسط لدعم الفريق الأهلاوى خلال الفترة المقبلة.

وينتظر أن تمنح إدارة الأهلى محمد عبد الشافى فرصة الانتقال لأى نادٍ بنظام الإعارة لحين نهاية تعاقده مع النادى فى 30 يونيو 2018.

ولم يشارك محمد عبد الشافى مع الأهلى السعودى سوى فى مباراة واحدة هذا الموسم، فى ظل استبعاده من المشاركة فى المباريات بسبب "لعنة الإصابات" وتراجع مستواه، وساهم "شيفو" فى حصول الأهلى السعودى على 4 بطولات، هى "الدورى، كأس ولى العهد، كأس خادم الحرمين الشريفين، كأس السوبر".

تسيطر حالة من الغموض حول مستقبل حسام غالى مع النصر السعودى، فى ظل الانتقادات العنيفة التى تعرض لها قائد النادى الأهلى السابق بسبب تراجع مستواه.

وعلى الرغم أن حسام غالى انضم لصفوف النصر السعودى الصيف الماضى فى صفقة انتقال حر، إلا أن مشواره مع "العالمى" قارب على الانتهاء، حسبما تؤكد وسائل الإعلام السعودية.

جماهير النصر ترى أن أداء حسام غالى يتسم بالبطء وعدم القدرة على ترجيح كفة الفريق خلال المباريات، مشيرة إلى أن اللاعب لم يعد ذلك العنصر المؤثر فى وسط الملعب، نتيجة بطء التحركات عكس تجربته الأولى مع "العالمى".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة