هل تعاطى المخدرات يمنع المواطن من الحصول على رخصة قيادة بالقانون الجديد؟

الأربعاء، 08 نوفمبر 2017 06:00 ص
هل تعاطى المخدرات يمنع المواطن من الحصول على رخصة قيادة بالقانون الجديد؟ المرور - أرشيفية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال العميد دكتور أيمن الضبع وكيل نظم معلومات المرور بوزارة الداخلية، يوقع المواطن قبل استخراج الرخصة على إقرار بالتزامه بتوقيع الكشف الطبى عليه لمعرفة تعاطيه المخدرات من عدمه.

وأضاف "الضبع فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن تعاطى المخدرات وفقاً لقانون المرور الجديد يحرم السائق من الحصول على الرخصة، ونفس الأمر ينطبق على سائق حافلات المدارس وأصحاب الرخص المهنية، والجديد فى الأمر أننا ألزمنا سائقى حافلات المدارس بساعات عمل معينة لمنع الإرهاق للسائق مما يعرض حياة التلاميذ للخطر، وذلك من خلال جهاز يوضع فى السيارة، فالقانون حريص على المواطن والوقوف بجواره ومن ثم ألزم الدولة بالعديد من الالتزامات وتم تخفيف بعض العقوبات، فعلى سبيل المثال تم تعطيل عقوبة الحبس فى السير عكس الاتجاه، وهناك توافق بين العقوبة والجريمة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

د/ أحمد عبدالله ( كبير ألمحللين ألماليين بحكومة كاليفورنيا لمدة ٤٠ سنة )

هذا أحسن قرار أتخذتة ألحكومة فى تاريخ مصر

آى نعم يجب ألكشف على كل شخص يتقدم للحصول على رخصة قيادة أو طلب تجديدها و لمنع من يثبت أنة يتعاطى ألمخدرات.

عدد الردود 0

بواسطة:

م.يوسف جمال

يحتاج الي رقابه شديده علي القائمين بهذه الكشوفات

في بعض الاماكن لو حبيت تعمل تحليل لفصيله الدم هيسألوك بدون تحليل فصيله دمك ايه ويكتبوها والورق بيتختم وتعدي وعن تجربه شخصيه في ورق تقديم للجيش.......لفاعليه هذا القانون ....لا يتم الكشوفات الا علي ايدي ذو ضمير وليس اشخاص هوائيين

عدد الردود 0

بواسطة:

عاطف البدوى

ترخيص التوك توك عن طريق الحى أومجلس المدينة.

بعد الملاحظات التى يجب تنظيمها فى مشروع قانون المرور الجديد : ترخيص التوك توك عن طريق حى كل منطقة ويكون له رقم كود فى الحى ولا يسمح لأقل من ثمانية عشرة عام ( وأن يكون حاصل على بطاقة رقم قومى ) وبهذا النظام سيتم أدخل موارد للدولة وأستغلال الموارد لاصلاح الطرق والمرافق. *ان يتم عمل تحليل للمخدارات ويكون فورى عند تجديد الرخصة الخاصة بالقيادة والسيارة أيضا. *بعد أفراد المرور يقوم بتسجيل مخالفات عشوئية وموجود مثل فى ش النصر بالمعادى فى الجزء من ميدان الجزائر حتى ميدان مؤمن. * الوقوف المتكرر من سائقى الأجرة.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة