"ناتو": المعركة ضد "داعش" حرب الجيل ونسخر قدراتنا الإلكترونية لمواجهته

الأربعاء، 08 نوفمبر 2017 11:13 م
"ناتو": المعركة ضد "داعش" حرب الجيل ونسخر قدراتنا الإلكترونية لمواجهته الأمين العام لحلف "ناتو" ينس ستولتنبرج
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الأمين العام لحلف "ناتو" ينس ستولتنبرج، إنه يجب الاستعداد لتكون المعركة ضد داعش حرب الجيل وستتطلب فترة من الوقت"، داعيا إلى الحذر والحيطة من بقاء تنظيم "داعش" أو تمدده لأنه يشكل خطرا على دول "ناتو".

وأضاف ستولتنبرج، فى مؤتمر صحفى عقب اليوم الأول من الاجتماع الوزارى للدول الأعضاء فى بروكسل اليوم الأربعاء، وفقا لقناة (روسيا اليوم) الإخبارية، أن تدمير مواقع "داعش" فى سوريا والعراق خطوة مهمة، إلا أن ذلك لن يؤدى إلى القضاء الكامل على هذا التنظيم الإرهابي.

من جهة أخرى، قرر الحلف اليوم تسخير القدرات الإلكترونية للدول الأعضاء فى عملياته وفقا للقانون الدولي، مذكرا بأن ذلك قد استخدم ضد تنظيم "داعش" بفعالية عالية.

وأشار إلى أن اجتماع الحلف قرر إنشاء قيادتين جديدتين للحلف، موضحا أن القيادة الأولى ستعمل على تأمين النقل بين أوروبا وأمريكا الشمالية، والثانية على تحسين نقل القوات المسلحة فى أوروبا.

وأكد ستولتنبرج أن "ناتو" حلف دفاعى وخططنا الدفاعية ليست موجهة ضد أى بلد بعينه، مضيفا أن الحلف لا يشعر بأى تهديد مباشر للأعضاء فيه.

ودعا الأمين العام لـ"ناتو" روسيا للالتزام بشكل مطلق باتفاقية الحد من الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى، مشيرا إلى أن وزير الدفاع الأمريكى جيمس ماتيس أبلغ الاجتماع بأن موسكو تنتهك هذه الاتفاقية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة