أكرم القصاص - علا الشافعي

لبلبة ومحمد العدل يشاركان فى حضور "بانوراما الفيلم الأوروبى" بالزمالك

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2017 08:50 م
لبلبة ومحمد العدل يشاركان فى حضور "بانوراما الفيلم الأوروبى" بالزمالك بانوراما الفيلم الأوروبى
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت منذ قليل فعاليات الدورة العاشرة من بانوراما الفيلم الأوروبى بإحدى سينمات الزمالك، وشهد حفل الافتتاح عرض الفيلم البلجيكى "ملك البلجيكيين"، بحضور عدد من النجوم أبرزهم لبلبة، ماجدة خير الله، صفى الدين محمود، محمد العدل و ندى بسيونى وطارق علام وسوزان نجم الدين وعصام كاريكا ومحمود الجندى وخالد سليم وسناء يوسف.

"فيلم ملك البلجيكيين" حاصل على جائزة "كيه إن إف" بمهرجان روتردام السينمائى الدولى، وهو إنتاج مشترك بين بلجيكا، وهولندا، وبلغاريا ومن إخراج جيسيكا وودوورذ، وبيتر بروسنز وبطولة بيتر فان دن بيجن، وبرونو جورِس، ولوسى ديباى.

الفيلم من نوعية الأعمال الكوميدية وتدور أحداثه حول قيام ملك بلجيكا بزيارة رسمية إلى إسطنبول، فتقع بلاده فى الفوضى ويتوجب عليه العودة من أجل إنقاذ مملكته، إلا أن عاصفة شمسية تتسبب فى انقطاع الاتصالات وتعوق الملاحة الجوية.

الدورة العاشرة من البانوراما تقام عروض أفلامها فى عشر مدن مختلفة، هى الإسكندرية، والإسماعيلية، وبورسعيد، ودمياط، والمنصورة، والمنيا، وقنا، والزقازيق، وأسيوط، بالإضافة إلى عروض القاهرة، وبالبانوراما تترأسها ماريان خورى.

واختارت البانوراما فى دورتها العاشرة أفضل إنتاجات 2017 الحاصلة على جوائز من أهم مهرجانات حول العالم، ومنها مهرجان برلين السينمائى وروتردام ومهرجان لوكارنو ومهرجان كان السينمائى.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة