4 أفلام ترفع شارة + 18 فى بانوراما الفيلم الأوروبى

الأربعاء، 01 نوفمبر 2017 06:00 ص
4 أفلام ترفع شارة + 18 فى بانوراما الفيلم الأوروبى The Killing of sacred deer
كتب على الكشوطى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد بانوراما الفيلم الأوروبى فى دورتها العاشرة عرض عدد من الأفلام الروائية تحت شارة +18، وهى مجموعة من الأفلام المهمة والتى عرضت فى أكبر المهرجانات العالمية وهو ما يجعل أفلام البانوراما فرصة لا تفوت بالنسبة لعشاق السينما المغايرة البعيدة عن نوعية الأفلام الأمريكية، ومن أهم تلك الأفلام هو فيلم A GENTLE CREATURE أو كائن رقيق، وهو من إنتاج مشترك بين فرنسا، ألمانيا، هولندا، ليتوانيا ومن إخراج سيرجى لوزنيتسا وبطولة: فازيلينا ماكوفتسيفا، وفالريو أندريوتا، وسيرجى كوليسوف.

 

فيلم A GENTLE CREATURE يتناول قصة امرأة تعيش وحيدة على أطراف قرية روسية. وفى يوم، تتسلم طردا بريديا كانت قد أرسلته إلى زوجها السجين، حيث تدور قصة الفيلم حول بحث تلك المرأة عن العدالة، وتحديها قوى العنف والإذلال خلال صراعها مع قلعة السجن الحصينة التى تتحكم بها قوى الشر، وهو العمل الذى سبق وعرض فى المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائى الدولى ٢٠١٧، وفى مسابقة (ساينماسترز) بمهرجان ميونخ السينمائى الدولى ٢٠١٧.

 

فيلم حيوانات "ANIMALS" أيضا هو من إنتاج مشترك بين سويسرا والنمسا وبولندا وهو من إخراج جريج زجلنسكى وبطولة برجيت مينيخماير وفيليب هوخماير ومونا بترى، وهو يتناول قصة قيام "نِك" و"أنّا" بصدم خروف بسيارتهما، أثناء توجهما من فيينا إلى لوزان، حيث كان ينويان البقاء بها لستة أشهر.

 

فيلم حيوانات "ANIMALS" عرض فى برنامج (فورَم) بمهرجان برلين السينمائى الدولى ٢٠١٧ وعرض ضمن المختارات الرسمية (أفلام السهرة) بمهرجان بيونس آيرس الدولى للسينما المستقلة ٢٠١٧ وعرض فى المسابقة الدولية بمهرجان إسطنبول السينمائى الدولى ٢٠١٧.

 

فيلم THE BAR من إنتاج إسبانيا وإخراج أليكس ديلا إجليسيا وبطولة بلانكا سواريز، وماريو كازاز، وكارمن ماكى، ويدور العمل فى صباح أحد الأيام بميادين مدريد الشعبية، حيث يجلس البعض فى بار يطل على الميدان حين يتلقى أحدهم فجأة طلقة رصاص فى رأسه.

 

يحاول الجميع وسط صدمتهم المروّعة فهم ما يحدث ولماذا اختفى الجميع فجأة من الميدان الواقع فيه البار؟ هل هناك قناص متربص أعلى إحدى أسطح المبانى المجاورة؟ أم أن الجانى داخل البار ذاته؟ أى شخص فى المكان قد يكون القاتل، وقد يكون الضحية القادمة فى الوقت ذاته، وهو العمل الذى عرض خارج المسابقة الرسمية بمهرجان برلين السينمائى الدولى ٢٠١٧، وحصل على جائزة الملياس الفضى لأفضل فيلم فانتازيا أوروبى بمهرجان نيو شاتيل فنتاستيك السينمائى الدولى ٢٠١٧.

 

من بين أبرز الأفلام المشاركة تحت شارة + 18 أيضا فيلم FELICITE وهو إنتاج مشترك بين فرنسا، والسنغال، وبلجيكا، وألمانيا، ولبنان ومن إخراج ألان جوميز وبطولة فيرو تشاندا بييا، وجايتان كلوديا، وبابى مباكا.

 

العمل يدور حول "فيليسيتيه" تعمل مغنية فى إحدى البارات بمدينة كنشاصا وتضطرب حياتها حين يقع حادث لابنها الذى يناهز من العمر أربعة عشر عاما، بينما يرقد ابنها فى المستشفى، حيث تبذل كل ما فى وسعها من أجل الحصول على الأموال اللازمة لإجراء عملية جراحية له.

 

الفيلم حاصل على جائزة الدب الفضى الكبرى للجنة التحكيم بمهرجان برلين السينمائى الدولى ٢٠١٧، وحاصل على جائزة الحصان الذهبى بمهرجان السينما الأفريقية بواجادوجو (فسباكو) ٢٠١٧.

 

فيلم THE KILLING OF A SACRED DEER أو قتل غزال مقدس الحاصل على جائزة أفضل سيناريو (مناصفةً) بمهرجان كان السينمائى الدولى ٢٠١٧، يشارك أيضا فى البانوراما وهو من إنتاج مشترك أيرلندا، والمملكة المتحدة ومن إخراج يورجوس لانتيموس وبطولة كولين فاريل، ونيكول كيدمان، وبارى كيوهان.

 

يتناول الفيلم قصة د. ستيفن ميرفى وهو جراح قلب شهير ولديه أسرة مكونة من زوجة وطفلين يتربص لهم مراهق يتيم الأب يدعى مارتن، حيث يقوم باقحام نفسه فى حياة الجراح تدريجيًا ويصبح مصدر إزعاج.

 

فيلم THE SQUARE أو المربع من أبرز الأفلام المشاركة فى البانوراما، خاصة أن الفيلم له طبيعة خاصة وسرد مختلف وهو من إنتاج مشترك بين السويد، وألمانيا، وفرنسا، والدنمارك، ومن إخراج روبن أوستلُند وبطولة كلايس بانج، ودومينيك وست، وإليزابيث موس، الفيلم حاصل على جائزة السعفة الذهبية بمهرجان كان السينمائى الدولى، ٢٠١٧، وشارك فى مهرجان تورونتو السينمائى الدولى، ٢٠١٧.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة