النائب محمد فؤاد: مشروع قانون عمل المأذونين "نكبة" لايسمن ولا يغنى من جوع

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2017 05:06 م
النائب محمد فؤاد: مشروع قانون عمل المأذونين "نكبة" لايسمن ولا يغنى من جوع محمد فؤاد
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصف الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، مشروع قانون عمل المأذونين المعروض الآن فى البرلمان بـ"نكبة" على مصر لن يسمن أو يغنى من جوع.
 
وقال "فؤاد"، فى بيان له، إن هذا القانون يكرس للورقية وللعمل اليدوى، ولم يأت بجديد لاسيما ونحن مقبلين على إنفتاح تكنولوجى وكل العقود فى العالم سواء المدنية أو التجارية وحتى الدينية أصبحت مميكنة ونحن مازلنا نكرس للعمل البشرى.
 
وأوضح "فؤاد" أن القانون فى صيغته الحالية يضع أهم عقد دينى ومدنى في يد أشخاص ربما تتلاعب بأمور الزواج والطلاق، لاسيما أن مشروع القانون لم يضع ضوابط رادعة لضبط عمل المأذونين، كما أنه يزيد من حالات زواج القاصرات ويساعد خاربى الذمم على توثيق عقود مزورة.
 
وأكد أن ميكنة عقود الزواج والطلاق هى الحل وليس طرح شروط جديدة لإختيار مأذون، مضيفا:" كما استطعنا أن نستخدم الرقم القومى ورخصة القيادة المميكنة وتوكيلات الشهر العقارى المميكنة، يجب أن نستخدم عقود الزواج والطلاق المميكنة وليس تكريس عمل البشر من خلال دفاتر مآذين يتم التلاعب بها كما كنا فى السابق".
 
وأضاف "فؤاد"، أنه سيتقدم بمشروع قانون كامل متكامل عن ميكنة عقود الزواج والطلاق لفشل الحكومة الواضح فى مشروع القانون الحالى الذى لا يسمن أو يغنى من جوع.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة