أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس "القومية للأنفاق": انتهاء تنفيذ مشروع مترو مصر الجديدة نوفمبر 2018.. وبدء التشغيل التجريبى لقطاراته نهاية يوليو المقبل لمدة 3 أشهر.. جمال الدين: نواصل تشطيبات المحطات وبرنامج مضغوط لسرعة التنفيذ

الإثنين، 06 نوفمبر 2017 09:44 ص
رئيس "القومية للأنفاق": انتهاء تنفيذ مشروع مترو مصر الجديدة نوفمبر 2018.. وبدء التشغيل التجريبى لقطاراته نهاية يوليو المقبل لمدة 3 أشهر.. جمال الدين: نواصل تشطيبات المحطات وبرنامج مضغوط لسرعة التنفيذ اللواء طارق جمال الدين رئيس الهيئة القومية للأنفاق
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء طارق جمال الدين رئيس الهيئة القومية للأنفاق أنه سيتم انتهاء أعمال تنفيذ الجزء النفقى الأول من المرحلة الرابعة من الخط الثالث المار بمصر الجديدة خلال شهر نوفمبر 2018، مسطردا: "بعدما راجعنا معدلات التنفيذ الحالية والمنفذة خلال الفترة الماضية اتفقنا مع الشركات المشاركة فى التنفيذ على الانتهاء من تنفيذ المشروع كاملا وافتتاح تشغيله للجمهور فى نوفمبر المقبل". 

 

اللواء طارق جمال الدين رئيس الهيئة القومية للأنفاق
اللواء طارق جمال الدين رئيس الهيئة القومية للأنفاق

 

برنامج مضغوط لسرعة التنفيذ

وأضاف رئيس الهيئة القومية للأنفاق، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الهيئة تواصل حاليا أعمال التشطيبات بالمحطات بعدما انتهت من أعمال حفر المشروع كاملا وتركيب القضبان الحديدية، متابعا: "بدأنا فى التشطيبات منذ أسابيع.. ونعمل وفق برنامج زمنى مضغوط لتعويض التأخيرات التى تعرض له المشروع فى بداية التنفيذ بسبب المشكلات التى واجهته والخارجة عن إرادة الهيئة وعلى رأسها تأخر صدور تراخيص تحويلات المرافق واستلام الهيئة لبعض المواقع".

 

التشغيل التجريبى يبدأ نهاية يوليو المقبل

وقال رئيس الهيئة القومية للأنفاق إن الهيئة تخطط لبدء التشغيل التجريبى لهذا المشروع وتشغيل قطاراته تجريبا نهاية يوليو المقبل، بحيث تستغرق فترة التشغيل التجريبى 3 أشهر، ليتم عقب ذلك بعد الاطمئنان على سلامة وإجراءات التشغيل افتتاح المشروع رسميا لجمهور الركاب، لافتا إلى أن القطارات لن تتوقف فى محطة هليوبوليس خلال افتتاح هذا المشروع خلال نوفمبر المقبل بسبب تأخر استلام الهيئة لموقع المحطة من قبل المحافظة لمدة 9 أشهر عن الموعد المخطط والمتفق عليه.

 

وأوضح حسن توفيق المتحدث الرسمى للهيئة القومية للأنفاق أنهم بدأوا الأعمال الإنشائية بمحطة هليوبوليس متأخرة عن باقى المحطات لتأخر استلام الهيئة لموقع المحطة، وقاموا بتمرير الحفار العملاق من محطة هليوبوليس قبل إنشائها على عكس المخطط، لمحاولة تعويض التأخير الناتج عن تأخر استلامهم لموقع المحطة حتى لا يتعطل الحفار العملاق ويتعطل المشروع، وأنه حاليا بدأوا فى إزالة النفق المؤقت الذى تم إنشاؤه مؤقتا بالمحطة لتمرير الحفار.

 

إنشاء محطات المترو
إنشاء محطات المترو

 

انتهاء تشطيبات محطة هليوبوليس والسماح بتوقف القطارات مايو 2019

ولفت المتحدث الرسمى للهيئة القومية للأنفاق إلى أن إنهاء أعمال تشطيبات محطة هليوبوليس لهذه الأسباب قد تستمر حتى شهر مايو 2019، بحيث يتم السماح لقطارات هذا المشروع بالتوقف فيها فى مايو 2019، مشيرا إلى أن 9 شركات عالمية تشارك فى أعمال تنفيذ هذا المشروع بتكلفة 1.842 مليار جنيه، بجانب 257 مليون يورو، وأن هذه التكلفة ممولة بالكامل من الخزانة العامة للدولة.

 

تأجيل افتتاح محطة النزهة لنهاية 2019

وأشار المتحدث الرسمى للهيئة القومية للأنفاق أن محطة النزهة 1 المدرجة بالجزء النفقى الأول من المرحلة الرابعة بالخط الثالث تقرر تأجيل افتتاحها ليتم افتتاحها مع الجزء العلوى الثانى من المرحلة الرابعة بالخط الثالث نهاية 2019، وذلك بعدما قررت الهيئة تحويلها إلى محطة علوية بدلا من محطة نفقة بسبب المواد البترولية التى تم اكتشافها خلال تنفيذ الأعمال الإنشائية والحوائط الخرسانية بها.

 

4 محطات أنفاق وخامسة علوية

وأفاد حسن توفيق أن الجزء الأول من المرحلة الرابعة بالخط الثالث يمتد بطول 5.15 كم، ويشمل 4 محطات نفقية هى (هارون - هليوبوليس - ألف مسكن - نادى الشمس) ومحطة علوية هى محطة النزهة، وتصل تكلفة تنفيذها الإجمالية بدون القطارات التى ستعمل بها بعد افتتاحها إلى 4.345 مليار جنيه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

faried

متى يتولى المناصب اهل الخبرة وليس الثقة

كل هذا التاخير ويزال هذا اللواء قابع على كرسية...ارحمونا بقى ...ان محطة هليوبليس التى سوف تتاخر عن موعدها بسبب تاخر هيئة الانفاق والمحافظة تمثل جحيم لنا لما تسببة من تكدس مرورى نظرا لضيق الحارات المرورية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة