بالصور.. كأس العالم يزور مصر "كلاكيت ثالث مرة".. النسخة الأصلية تمر ببلد الحضارة مارس المقبل بعد عامى 2010 و2013.. واستقبال تاريخى ينتظر الكأس قبل انطلاق مونديال روسيا بمشاركة تاريخية للفراعنة

الإثنين، 06 نوفمبر 2017 10:09 م
بالصور.. كأس العالم يزور مصر "كلاكيت ثالث مرة".. النسخة الأصلية تمر ببلد الحضارة مارس المقبل بعد عامى 2010 و2013.. واستقبال تاريخى ينتظر الكأس قبل انطلاق مونديال روسيا بمشاركة تاريخية للفراعنة احتفال كأس العالم فى الأهرامات 2013
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحل النسخة الأصلية من كأس العالم فى ضيافة مصر للمرة الثالثة فى التاريخ، فى زيارة استثنائية للغاية خاصة عقب تأهل المنتخب الوطنى للمشاركة فى النسخة المقبلة من نهائيات المونديال والتى تستضيفها روسيا خلال شهرى يونيو ويوليو من العام المقبل 2018، وذلك بعد غياب 28 عاما.

احتفال كأس العالم فى الأهرامات
احتفال كأس العالم فى الأهرامات

 

كأس العالم يمر بأرض الحضارة

وأعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" عن تواجد كأس العالم فى مصر خلال يومى 15 و16 مارس من العام المقبل، ضمن الجولة التى يقوم بها فى العديد من البلدان بمختلف أنحاء العالم.

وكتبت الصفحة الرسمية للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر": "جولة كأس العالم FIFA ستمر على بلد الحضارة والأهرامات مصر يومي 15و 16 مارس".

احتفالية استقبال كأس العالم فى حضور الشخصيات البارزة
احتفالية استقبال كأس العالم فى حضور الشخصيات البارزة

 

كأس العالم فى ضيافة مصر للمرة الأولى 2010

وتشرفت مصر باستضافة الحدث الاستثنائى من قبل مرتين، كانت الأولى فى عام 2010 قبل انطلاق منافسات كأس العالم التى كانت تتنافس على استضافتها لكن تم إسناد تنظيمها إلى جنوب أفريقيا، حيث بدأت الكأس التى تزن 6 كيلوجرامات من الذهب جولتها الترويجية فى قارة أفريقيا وقتها من أرض الكنانة.

احتفالية وصول كأس العالم أرض مصر 2013‎
احتفالية وصول كأس العالم أرض مصر 2013‎

 

كأس العالم يعود إلى مصر عام 2013

وجاءت الزيارة الثانية لنسخة كأس العالم إلى مصر فى الفترة من 14 حتى 16 نوفمبر قبل 4 أعوام، وذلك فى الجولة التى تضمنت تواجدها فى 89 دولة خلال 9 أشهر.

ووصلت الكأس إلى مصر وسط احتفالية تاريخية فى مطار القاهرة الدولى فى عام 2013، قادمة على متن طائرة خاصة من تونس، حيث استقبلها مع الوفد المرافق من الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" عدد كبيرة من الوزراء بجانب بعض نجوم الرياضة المصرية والفنانين.

احتفالية وصول كأس العالم إلى مصر 2013‎
احتفالية وصول كأس العالم إلى مصر 2013‎

 

احتفالية تاريخية لكأس العالم فى الأهرامات

وحضرت الكأس وقتها إلى أرض الحضارة موضوعة فى صندوق فولاذى، حيث تواجد العديد من نجوم كرة القدم منهم طاهر أبوزيد وزير الرياضة السابق، محمود الخطيب، حازم إمام، هانى رمزى، وميدو.

واستقبل المستشار عدلى منصور، رئيس الجمهورية السابق، وفد الفيفا الذى صاحب كأس العالم، بحضور عدد من الوزراء فى مقر رئاسة الجمهورية قبل 4 أعوام، كما أقيمت احتفالية كبرى تحت سفح الأهرامات بحضور آلاف الجماهير والشخصيات البارزة.

احتفالية وصول كأس العالم إلى مصر 2013‎ (2)
احتفالية وصول كأس العالم إلى مصر2013

 

مصر ضمن 50 دولة يزورها كأس العالم

ومن المقرر أن تبدأ جولة كأس العالم فى دول العالم بعد الانتهاء من عرضه فى 24 مدينة روسية حتى ديسمبر المقبل، حيث يزور 50 دولة فى مختلف القارات، وتستمر حتى مايو 2018، قبل أن يعود إلى البلد المنظم للنسخة 21 من البطولة وتكون نهاية المسار التاريخى فى العاصمة الروسية "موسكو" يوم انطلاق المونديال 14 يونيو 2018 المقبل.

 
 
المستشار عدلى منصور يحمل كأس العالم عام 2013
المستشار عدلى منصور يحمل كأس العالم عام 2013
 
طاهر أبوزيد فى المؤتمر الصحفى لاحتفالية كأس العالم قبل 4 سنوات
طاهر أبوزيد فى المؤتمر الصحفى لاحتفالية كأس العالم قبل 4 سنوات

 

 

مصر تنتظر كأس العالم للمرة الثالثة تصوير حسن
مصر تنتظر كأس العالم للمرة الثالثة تصوير حسن

 









الموضوعات المتعلقة

كأس العالم فى ضيافة مصر مارس المقبل

الإثنين، 06 نوفمبر 2017 08:21 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة