الصحافة العالمية اليوم.. شرطة بريطانيا تكتشف وجود أفلام إباحية على كمبيوتر نائب تريزا ماى.. ترامب يسعى لاستبعاد قضية الأسلحة من هجوم تكساس.. ووزير التجارة الأمريكى على صلة قوية بحاشية بوتين

الإثنين، 06 نوفمبر 2017 02:52 م
الصحافة العالمية اليوم.. شرطة بريطانيا تكتشف وجود أفلام إباحية على كمبيوتر نائب تريزا ماى.. ترامب يسعى لاستبعاد قضية الأسلحة من هجوم تكساس.. ووزير التجارة الأمريكى على صلة قوية بحاشية بوتين
كتب: إنجى مجدى ـ رباب فتحى ـ فاطمة شوقى ـ إسراء أحمد فؤاد ـ أحمد علوى ـ هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصد "اليوم السابع" خلال تغطيته اليومية والمستمرة العديد من التقارير المنشورة فى الصحف الأجنبية الصادرة اليوم الاثنين، وفى مقدمتها ذكر موقع ديلى بيست أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، سعى لاستبعاد مشكلة انتشار الأسلحة داخل المجتمع الأمريكى، حيث قال إن إطلاق النار الذى أدى إلى سقوط 26 قتيلا، فى أعنف هجوم يستهدف كنيسة داخل الولايات المتحدة، لا يطرح مشكلة ضبط الأسلحة بل الصحة العقلية لمنفذه.

 

وقال ترامب فى مؤتمر صحفى مشترك مع رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى فى طوكيو، إن "الصحة العقلية هى المشكلة هنا ليست قضية مرتبطة بالأسلحة". وتأتى تصريحات ترامب بعدما فتح رجل النار داخل كنيسة فى ولاية تكساس الأمريكية ما أدى إلى مقتل 26 شخصا خلال قداس، فى واحد من اسوأ حوادث إطلاق النار فى تاريخ الولايات المتحدة الحديث. وهى المجزرة بعد خمسة أسابيع فقط من حادث إطلاق النار فى لاس فيجاس الذى أدى إلى مقتل 58 شخصا، وحرك الجدل حول تنظيم حيازة الأسلحة النارية. وكان هذا الحادث الاعتداء الذى يوقع أكبر عدد من القتلى فى تاريخ البلاد.

 

وفى إطار جولته الآسيوية، ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال"، أن الرئيس الأمريكى دعا اليابان إلى تصنيع سياراتها داخل الولايات المتحدة. ووصف ترامب فى خطاب ألقاه فى طوكيو، التبادلات التجارية بين الولايات المتحدة واليابان، بأنها "ليست عادلة".

 

دونالد ترامب

وقال ترامب أمام ممثلين عن أوساط الأعمال فى كلا البلدين: "نريد تجارة عادلة ومفتوحة، ولكن حاليا تجارتنا مع اليابان ليست عادلة أو مفتوحة"، مؤكدا أن "الولايات المتحدة تعانى من عجز تجارى هائل مع اليابان منذ سنوات عدة لذلك يتعين علينا التفاوض وسنقوم بذلك بطريقة ودية".

 

وفى ملف العلاقات بين روسيا وأعضاء إدارة ترامب كشف تحقيق استقصائى لصحيفة "نيويورك تايمز" يستند إلى وثائق مالية مسربة، أن وزير التجارة الأمريكى ويلبور روس أبقى على مساهمات فى شركة للنقل البحرى تربطها أعمال وثيقة مع صهر الرئيس الروسى فلاديمير بوتين وأوليجارشى روسى يخضع لعقوبات أمريكية.

 

وقالت صحيفة "نيويورك تايمز"، إنه بعدما تسلم روس مهامه الوزارية فى فبراير خفض مساهمته الشخصية فى شركة "نافيجيتور هولدينج"، لكنه ما زال يمتلك 31% من أسهمها بواسطة شركات أوفشور. وشاركت الصحيفة فى تحقيق استقصائى قاده الكونسورسيوم الدولى للصحفيين الاستقصائيين (آى سى آى جى) استنادا إلى 13.5 مليون وثيقة تم تسريبها، وبخاصة وثائق من مكتب المحاماة الدولى "ابل باي" ومقره فى برمودا. وأطلق الكونسورسيوم على هذا التحقيق الضخم الذى شاركت فيه 96 وسيلة إعلام حول العالم وتركز على وسائل التهرب الضريبى اسم "بارادايز بايبرز".

 

"باراديس بيبرز" تكشف ملاذات ضريبية جديدة تشمل ملكة بريطانيا ومساعدين لترامب

 

كشف تسريب جديد، أمس الأحد، لوثائق مالية تكشف كيفية استثمار الأثرياء فى العالم لثرواتهم، وشملت القائمة الملكة إليزابيث الثانية.

 

وأطلق على هذه التسريبات اسم باراديس بيبرز "أوراق الجنة"، وهى تضم حوالى 13.4 مليون وثيقة معظمها من شركة رائدة فى التمويل الخارجى.

 

الملكة إليزابيث الثانية

وقالت "بى بى سى"، على شاكلة تسريب أوراق بنما العام الماضى، حصلت صحيفة سودويتش تسايتونج الألمانية على هذه الوثائق المالية ثم دعت الاتحاد الدولى للصحفيين التحقق منها ونشرها، وانضمت إذاعة "بى بى سى" إلى حوالى 100 وسيلة إعلام تحقق فى أمر هذه الأوراق.

 

وما نشر يوم الأحد يمثل جزءا بسيطا فى بحر أسبوع يسلط فيه الضوء على الملفات المالية لمئات من الأشخاص والشركات التى تربط بعضها صلات قوية بالمملكة المتحدة، وتركز بعض هذه التسريبات على كيفية استخدام الساسة والشركات متعددة الجنسيات والمشاهير للهياكل المعقدة للائتمان والمؤسسات المالية لحماية أموالهم من مسئولى الضرائب أو إخفاء معاملاتهم وراء حجاب من السرية. كما أن معظم هذه المعاملات لم تطلها أى مخالفات قانونية.
 

ومن بين الملفات التى ركزت عليها تسريبات الأحد، هو أن أحد كبار مساعدى رئيس الوزراء الكندى جاستين ترودو مرتبط بمعاملات خارجية قد تكلف البلاد ملايين الدولارات من الضرائب، وهو أمر محرج لترودو الذى تعهد فى حملته الانتخابية بإغلاق الملاذات الضريبية.

 

وتضم الملفات أيضا ما يخص اللورد أشكروفت، النائب السابق لرئيس حزب المحافظين تجاهل قوانين تخص كيفية إدارة استثماراته ما وراء البحار.وتشير تسريبات أخرى إلى أنه احتفظ بوضع قانونى يشمل غير المقيمين فى بريطانيا رغم أنه كان عضوا فى مجلس اللوردات، لكن تقارير أخرى تشير إلى أنه أصبح مقيما ودافع ضرائب فى بريطانيا.

 

وتظهر "أوراق الجنة" أن حوالى 10 مليون جنيه استرلينى من مال الملكة إليزابيث الثانية الخاص قد استثمر خارج بريطانيا. ووضعت هذه الأموال فى جزر كايمان وبرمودا دوقية لانكستر التى تمد الملكة بمدخولها، كما تشرف على استثماراتها التى تخص عقاراتها الخاصة المقدرة قيمتها بـ 500 مليون جنيه استرلينى.

 

وقالت القناة البريطانية، "لا يوجد انتهاك للقانون فيما يخص هذه الاستثمارات كما لا يوجد أى دليل على سيناريو التهرب الضريبى. لكن يبقى السؤال هل ينبغى للملكة الاستثمار خارج البلاد؟".

 

شرطة بريطانيا تكتشف وجود أفلام إباحية على كمبيوتر نائب تريزا ماى

 

تعرض نائب رئيسة وزراء بريطانيا داميان جرين لفضيحة جنسية جديدة، مع ظهور إدعاءات بأن الشرطة قد عثرت على مواد "فى غاية الإباحية" على جهاز كمبيوتر داميان بالبرلمان.

 

تريزا ماى

 وذكرت صحيفة "صنداى تايمز"، أن مفوض شرطة العاصمة السابق بوب كويك، قال إن الشرطة اكتشفت هذه المواد عندما داهمت مكتب جرين فى البرلمان خلال تحقيق فى تسريبات وثائق حكومية عام 2008.

 

وصرح كويك الذى كان يرأس تحقيقات فى التسريبات للصحيفة، أن الضباط أبلغوا عن العثور على "مواد شديدة الإباحية" على جهاز كمبيوتر فى مكتب جرين بالبرلمان.

 

ونفى جرين بشدة هذه الإدعاءات، قائلا إنه "هذه القصة غير صحيحة تماما، وهى تأتى من مصدر غير نظيف وغير موثوق".

 

وكانت الشرطة قد داهمت بشكل مثير للجدل مكتب جرين فى البرلمان حينذاك بعد سلسلة من تسرب معلومات تخص وزارة الداخلية.

 

واستقال كويك من منصبه فى شرطة العاصمة عام 2009، بعد أن تم تصويره وهو يدخل مقر رئاسة الوزراء حاملا مذكرة سرية تحوى تفاصيل يمكن الإطلاع عليها.

 

ومن المقرر أن يقدم رئيس مكافحة الإرهاب السابق أدلة على تحقيق فى سلوكيات جرين بعد أن أدعت ناشطة فى حزب المحافظين مؤخرا أنه تحرش بها.

 

زيادة كبيرة فى الرحلات السياحية بين ميلانو وشرم الشيخ

 

أبرزت الصحف الإيطالية والإسبانية، عدد من الموضوعات أهمها، انتعاش قطاع السياحة فى مصر، وقالت صحيفة "انفو أفريقيا" الإيطالية، إن هناك انتعاش كبير فى السياحة الإيطالية إلى مصر، مشيرة إلى أنه منذ أمس 5 نوفمبر بدأ إطلاق الرحلات المجدولة أو المنتظمة بين ميلانو والمطار الدولى فى شرم الشيخ.

 

وأشارت الصحيفة، إلى أن تلك الرحلات السياحية المنتظمة جزء من استيراتيجية توسع السوق الإيطالى فى مصر، وبهدف إعادة إطلاق السياحة إلى مصر، أعلنت شركات الطيران أيضا استئناف رحلتين منتظمتين بين مطار مالبينسا ومرسى علم اعتبارا من 3 ديسمبر .

 

وأوضحت الصحيفة أنه يوجد تشغيل لرحلات جوية منتظمة أخرى من بعض المدن الرئيسية فى شمال ووسط إيطاليا نحو الوجهات السياحية الرئيسية فى مصر، خاصة البحر الأحمر.

 

وقالت وكالة "نوفا" الإيطالية، إن كل شئ جاهز لإطلاق حقل "ظهر" العملاق الذى اكتشفته شركة إينى الإيطالية، ويتم البدء فى أولى الاختبارات.

 

وأشارت الوكالة إلى أن هذا الحقل سيوفر الغاز الطبيعى للأجيال الحالية والقادمة فى مصر، والذى من الممكن أن يستخدم فى عدة استثمارات منتجة تساهم فى زيادة الطاقة الانتاجية للبلاد، ورفع معدلات النمو الاقتصادى.

 

وقالت صحيفة "بيريوديكو دى ايبيزا" الإسبانية، إن حكومة مصر تقوم بتخفيض تكلفات الرحلات السياحية لجهل الوجهات السياحية لديها أكثر تنافسية، فالتكلفة القليلة للرحلات السياحية فى مصر عن غيرها من الدول، كان أحد أسباب الجذب السياحى من جزر البليار.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن بلا شك الأكثر تأثيرا السوق البريطانية، ثم السوق الألمانية ، وأصبحت مصر منافس قوى لجزر البليار فى القطاع السياحى، ولذلك فهناك العديد من المسئولين يقومون ببعض التعديلات على الفنادق فى محاولة لإعادة السياح مرة أخرى.

 

وأوضحت الصحيفة أن الحفاظ على الأسعار، من أهم عوامل الجذب السياحى إلى مصر، مشيرة إلى أن السائح يقدر تماما قبل اختيار البلد التى يتجه إليها المبلغ الذى سيدفعه فى الرحلة، مما يجعل مصر وتونس فى مقدمة الرحلات السياحية الأقل تكلفة وأيضا الأكثر تميزا والأكثر متعة.

 

خامنئى يعلن تعيينات جديدة فى الجيش.. وصحف تحرض الحوثيين لاستهداف دبى

 

تناولت الصحافة الإيرانية الصادرة اليوم، الاثنين، موضوعات مختلفة، وعلى الصعيد الداخلى أصدر المرشد على خامنئى 3 قرارت بتعينات جديدة فى الجيش الإيرانى عين بموجبها العميد محمد حسين دادرس نائبا للقائد العام للجيش الإيرانى، والأدميرال حسين خانزادى قائدا للبحرية الإيرانية والأدميرال حبيب الله سيارى مساعدا منسقا فى الجيش الإيرانى.

 

وعلى الصعيد الخارجى تواصل إيران تحريضها للميليشيات الحوثية فى اليمن، وبعد استهداف الجماعات المتطرفة فى هذا البلد للرياض، ظهر وجه طهران الحقيقى، فقد حثت صحيفة "كيهان" المتشددة الميليشيا الإرهابية فى اليمن وفى مقدمتها الحوثيين على استهداف "دبى"، حتى لا تكون مكانا آمنا للمستثمرين الغربيين.

 

وشجعت الصحيفة الإيرانية، التى يترأس تحريرها نائب المرشد الأعلى للشئون الصحفية المتشدد، "حسين شريعتمدارى" تهديدات ميليشيا الحوثيين للملكة العربية السعودية، قائلة "أن تهديدات متحدث جماعة أنصار الله الذراع العسكرى المسلح للحوثيين فى اليمن تظهر بوضوح أن الأوضاع قد تغيرت ومن الآن فصاعدا، لن تكون المملكة وحدها أمام مرمى صواريخ اليمن بل دبى وحتى أبو ظبى، وحتى إن لم يتم استهداف هذه البلدان، فلن تكون كسابق عهدها مناطق آمنة للمستثمرين الغربيين".

 

وأظهرت الصحيفة بما لا يدع مجالا للشك الدعم الكامل والتمويل الذى تقدمه إيران للحوثيين فى اليمن، سواء الغطاء الإعلامى، الذى توفره للقيادات الحوثية، عبر منح منابر إعلامها لتلك الميليشيا وتشجيع كتابها للأفعال الدنيئة التى تقوم بها هذه الجماعات المتطرفة، وإضافة إلى التحريض العلنى على استهداف البلدان العربية فى منطقة الخليج، الأمر الذى بات يشكل تهديدا للأمن القومى العربى.

 

ولم تقف توصيات الصحيفة الإيرانية عند هذا الحد، بل رسمت للميليشيا اليمنية خطة استهداف جدة والطائف وحتى آرامكو، لضرب المصالح السعودية، قائلة "الآن أصبح أنصار الله والثوار اليمنيين هم من يحددون الهدف التالى للصواريخ الباليستية بعيدة المدى، فقد يكون الرياض أو جدة أو الطائف أو آرامكو، أو قد توجه أنصار الله صواريخها إلى دبى".

 

المصادقة على بناء 300 وحدة استيطانية فى القدس المحتلة

 

ذكرت هيئة الإذاعة والبث الحكومى فى إسرائيل، أن بلدية القدس صادقت وبشكل رسمى اليوم الاثنين، على بناء 300 وحدة استيطانية جديدة فى مدينة القدس.

 

وحدات استيطانية

وقالت الإذاعة إن هذه الخطة الاستيطانية الجديدة كان قد تم عرقلتها من قبل الإدارة الأمريكية السابقة التى رفضت بناء 1500 وحدة استيطانية لكونها تعرقل عملية السلام فى الشرق الأوسط.

 

وأوضحت الإذاعة أن الموافقة على بناء الوحدات الجديدة جاء بعد أسبوع فقط من إعلان الحكومة الإسرائيلية أنها تمضى قدما على فصل القدس عن الاحياء الفلسطينية بمعنى أن يكون اليهود ذو أغلبية فى القدس عبر الاستيطان وفصل الأحياء الفلسطينية بالكامل عن مدينة القدس.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة