إجلاء 30 ألف شخص بينهم سياح أجانب فى فيتنام بسبب الإعصار "دامرى"

الأحد، 05 نوفمبر 2017 12:53 م
إجلاء 30 ألف شخص بينهم سياح أجانب فى فيتنام بسبب الإعصار "دامرى" إعصار ـ صورة أرشيفية
هانوى(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت تقارير إعلامية فى فيتنام، اليوم الأحد، بإجلاء أكثر من 30 ألف شخص بينهم سائحون أجانب من المناطق التى ضربها والمتوقع أن يضربها الإعصار "دامرى" الذى تصاحبه رياحا بقوة 90 كيلومترا فى الساعة، وذلك للحفاظ على أرواحهم.

وذكر راديو هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى) أن أكثر المناطق تضررا هى مدينة "نها ترانج" التى تبعد حوالى 500 كيلومتر جنوب مدينة "دا نانج" الساحلية المقرر أن يحضر فيها زعماء دول منظمة التعاون الاقتصادى لدول آسيا والمحيط الهادئ قمة "أبيك" فى وقت لاحق من هذا الأسبوع.

وأضاف الراديو البريطانى أن الإعصار تسبب حتى الآن فى مقتل 27 شخصا وفقدان أكثر من 20 آخرين بالإضافة إلى تدمير 600 منزل وانقطاع التيار الكهربائى عن مناطق مختلفة.

كما تسبب أيضا الإعصار فى تدمير محاصيل الأرز وبعض المحاصيل الأخرى فى إقليم "كان هوا" وتكدس آلاف المسافرين بمحطات السكك الحديدية بالإضافة إلى إلحاق أضرار بأكثر من 40 ألف منزل.

يشار إلى أن إعصار "دامري" يعد ثانى كارثة طبيعية تضرب فيتنام خلال شهر، حيث لقى نحو 75 شخصا حتفهم فيما اعتبر أكثر من 28 آخرين فى عداد المفقودين جراء الفيضانات العارمة الناجمة عن عاصفة استوائية ضربت الأقاليم الواقعة شمال ووسط البلاد الشهر الماضى. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة