مقالات الصحف المصرية.. وجدى زين الدين يحلل رسائل منتدى الشباب.. محمد أمين يتحدث عن لواء بدرجة جندى.. فاروق جويدة يوجه تحية للمقاتلين الشرفاء فى تحرير محمد الحايس.. جلال عارف يستنكر تفاخر تريزا ماى بوعد بلفور

السبت، 04 نوفمبر 2017 10:03 ص
مقالات الصحف المصرية.. وجدى زين الدين يحلل رسائل منتدى الشباب.. محمد أمين يتحدث عن لواء بدرجة جندى.. فاروق جويدة يوجه تحية للمقاتلين الشرفاء فى تحرير محمد الحايس.. جلال عارف يستنكر تفاخر تريزا ماى بوعد بلفور كتاب مقالات الصحف
إعداد ــ أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت مقالات الصحف الصادرة صباح اليوم، السبت، الضوء على منتدى شباب العالم، الذى سينعقد بمدينة شرم الشيخ، ومؤكدة حضور شباب من مختلف دول العالم، وبعض الرؤساء، والشخصيات العامة.

وتحدثت عن وعد بلفور ودعم رئيسة الوزراء البريطانية لجماعة الإخوان، وتفاخرها باغتصاب أرض فلسطين ودعم إسرائيل، خلال الذكرى المئوية لوعد بلفور.

كما تناولت أيضا الإنجاز الكبير الذى حققه الطيران المصرى وقوات الصاعقة والشرطة المصرية وجهاز المخابرات والعمليات الخاصة فى عملية تحرير المقاتل المصرى محمد الحايس.

 

الأهرام

فاروق جويدة

فاروق جويدة : تحية للمقاتلين الشرفاء
 

تحدث الكاتب عن إنجاز كبير حققه الطيران المصرى وقوات الصاعقة والشرطة المصرية وجهاز المخابرات والعمليات الخاصة فى عملية تحرير المقاتل المصرى محمد الحايس، وعاد إلى أسرته سالما وسط فرحة مصرية غامرة.

المقاتل المصرى محمد الحايس

كانت هذه العملية قمة فى التعاون والتنسيق بين الجيش والشرطة وأجهزة الأمن الوطنى .. إنها قصة من تلك القصص التى حفظها التاريخ فى تخليص الرهائن والإفراج عن المخطوفين وهى عمليات لابد أن تكون فى قمة المسئولية لأنها لا تحتمل إلا شيئا واحدا هو إنقاذ حياة الإنسان.

الأخبار 

 

جلال عارف
 

جلال عارف:  بين "وعد بلفور" ودعم الإخوان السيدة "ماى" تفخر وتعتز

 

استنكر الكاتب ما تقوم به رئيسة وزراء تريزا ماى، تفاخرها باغتصاب أرض فلسطين ودعم إسرائيل، خلال الذكرى المئوية لوعد بلفور، رابطاً بين دعم لندن للجماعات المتطرفة والإرهابية وعلى رأسهم  جماعة الإخوان الإرهابية وتوفير الملاذ الآمن لهم.

تريزا ماى

لافتاً إلى أن بريطانيا التى دعمت إسرائيل منذ 100 سنة هى التى أسست ودعمت جماعة الإخوان وترعى النزعات الطائفية من أجل استمرار إضعاف الدول العربية، مطلباً بضرورة أن نقطع نحن العرب وعد على أنفسنا بدعم العلم والمل والعدل والحرية والدول المدنية الحديثة القادرة على حل لأطماع الآخرين ومخططاتهم.

 

الوطن
 

عماد الدين أديب
 

عماد الدين أديب: ترويع الآمنين ليس جهاداً
 

تحدث الكاتب عن تفسير  ما أسماهم "فقهاء الإرهاب الدينى والتكفيرى" للجهاد على اعتبار أنه قتال فقط، رغم أن معناه فى اللغة هو "بذل الجهد" فى كل شىء، فأخذوا فى ترويع الآمنين، رغم أن الله ورسوله الكريم قد نهوا عن ذلك.

مقاومة الإرهابيين

خاتماً مقاله بالقول "من هنا نقول إن من يجاهد فى مقاومة الإرهاب بالقول أو الفعل هو من كبار المجاهدين، ذلك هو الجهاد الأعظم.

خالد-منتصر
 

خالد منتصر: الإسلام والفنون التشكيلية
 

استهل الكاتب مقاله بالتساؤل هل التمثال هو الصنم؟ وهل اللوحة هى محاكاة لفعل الرب؟ وغيرها من الأسئلة، ليستعرض مراحل تحريم الفن فى الديانات السماوية فى المسيحية وجماعة "شهود يهوه"، والجماعات الإسلامية المتزمتة التى تحرم الفن، مروراً بالصراعات التى خاضها فنانو الغرب لحين حسم الصراع الذى انتصر للفن دون أن يتعارض ذلك مع ديانة الفنان.

فنون تشكيلية

خاتماً مقاله بالقول "فماذا عن الفنان المسلم ، هل استطاع أن يفعل كل هذا دون إحساس بالذنب؟، لكى نحصل على الإجابة نعود إلى أصل الحكاية. – للمقال جزء آخر - .

 

المصرى اليوم

 

عباس-الطرابيلى
 

عباس الطرابيلى: الهجوم.. دفاعاً عن الوطن

 

طالب الكاتب بأن نأخذ تصريحات قيادى تنظيم البنيان المرصوص على محمل الجد، وأن يتم التعامل معه بما يتفق مع خطورة التصريح.

تنظيم البنيان المرصوص

مؤكداً أن هذه التصريحات تحتاج إلى تحرك أكبر، ولا نكتفى بالتصدى لمن يحاول دخول الأراضى المصرية، ولكن يجب أن يتم ضرب تلك التنظيمات الإرهابية من داخل ليبيا.

محمد-أمين
 

محمد أمين: لواء بدرجة جندى
 

تناول الكاتب منتدى شباب العالم، الذى سينعقد بمدينة شرم الشيخ، وسيحضر شباب من مختلف دول العالم، وبعض الرؤساء، وشخصيات عامة.

منتدى شباب العالم

مؤكداً أن هناك جندى مجهول فى ذلك الأمر هو اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

 

الوفد
 

وجدى زين الدين
 

وجدى زين الدين يكتب: معاً ضد الإرهاب.. رسائل منتدى الشباب
 

تحدث الكاتب عن أن منتدي الشباب العالمى الذى ينطلق اليوم، فى شرم الشيخ، يعني توجيه رسالة إلي الدنيا كلها، أن مصر الشابة آمنة مطمئنة ومستقرة، رغم كل هذه الحروب الضروس ضد الإرهاب، ولذلك لم يكن غريباً أبداً أن تكون مصر هي الدولة الوحيدة التي تحارب الإرهاب، نيابة عن العالم أجمع.

 

عباس-الطرابيلى
 

عباس الطرابيلى يكتب: تحصين حدودنا.. بالمدن
 

شدد الكاتب على ضرورة بناء سلسلة من المدن المدنية والسكنية في المناطق التي يتسلل منها الإرهاب، وهذا المبدأ عرفه العالم كله،. إذ المعروف أن المنطقة من تونس إلى أغادير مناطق منافذ يتسلل عبرها العدو الأوروبى، إسبانياً كان أو برتغالياً، فرنسياً كان أو إنجليزياً.

 

الشروق
 

عماد الدين حسين
 

عماد الدين حسين يكتب: نائب الفيوم الفتوة
 

تحدث الكاتب عن محاولة مى منجود الهوارى التى أنهت دراستها بكلية الحقوق الدخول إلى جامعة الفيوم ومعها صديقة لها، وأن أمن الجامعة تصرف التصرف الصحيح، ورفض السماح بالدخول إلا لمن يحمل كارنيه دخول الجامعة طبقا للوائح والقوانين، الطالبة هددت أفراد الأمن، ثم اتصلت مستنجدة بوالدها النائب البرلمانى منجود الهوارى عن محافظة الفيوم الذى لم يقصر وجاء على وجه السرعة إلى الجامعة، وبدلا من قيام النائب بتعنيف ابنته وزجرها وتلقينها درسا فى قواعد الأدب والأخلاق؛ لأنها حاولت مخالفة القانون، فإن النائب الفتوة تشاجر مع موظفى الأمن، وصفع إحدى الموظفات أمام الجميع.

منجود الهوارى نائب الفيوم

ولم يكتف بذلك بل وأثناء دخوله مسرعا بسيارته إلى الجامعة فيما يشبه الاقتحام، كاد يصدم أحد الطلاب، فتدخل بقية زملائه، واعتدوا على سيارته، ويقال إنهم أعطوه علقة ساخنة، انتقاما لزميلهم وللموظفة، وكادوا يفتكون به.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة