خالد صلاح

وزير التعليم الصينى: دولتنا تكن كل الحب لمصر والتعاون الثقافى مهما

السبت، 04 نوفمبر 2017 07:38 م
وزير التعليم الصينى: دولتنا تكن كل الحب لمصر والتعاون الثقافى مهما الدكتور خالد عبد الغفار - وزير التعليم العالى
وائل ربيعى
إضافة تعليق

قال تشين باو شنغ وزير التعليم الصينى، إن دولة الصين تحب أن تتعاون مع مصر، وتكن كل الحب والتقدير لمصر وشعبها وقياداتها.

 

وأضاف باو شنغ خلال زيارته اليوم لجامعة القاهرة، أن الاهم من الاستثمار الاقتصادى هو التعاون الثقافى بين البلدين، مؤكدًا على أن ما تطلبه الصين أكبر من الاقتصاد، وأنه من المهم التعاون فى تعلم اللغة الصينية، مضيفا أن تعلم الصينية قد تطور فى مصر بسرعة كبيرة .

 

أوضح وزير التعليم الصينى، أن الصين تحترم التقاليد والعادات المصرية، وأن الصين لديها رغبة فى تنسيق التعاون مع جامعة القاهرة فى مجال التبادل الطلابى، مضيفا أن مصر والصين على صداقة كبيرة وأن الأهم من الاستثمارات الاقتصادية التبادل الثقافى .

 

وأكد باو شنغ، على أنه تفاجئ بفتاة جميلة قدمت له باقة ورد، وسعد بهذا التقليد، مضيفا أن مديرة معهد كونفوشيوس كانت شديدة الطلاقة فى تحدث اللغة، وأنه سعيدًا بعروض طلاب قسم صينى بكلية الآداب وقال إنها كانت مبهرة، وتعكس مستوى راقى مرتفع من معهد كونفوشيوس فى تدريس اللغة والثقافة .

 

وأضاف باو شنغ، أن حلمه هو اإنشاء معهد كونفوشيوس فى كل العالم، وأن يكون معهد جامعة القاهرة من أفضل المعاهد فى العالم، مشددًا على أنه يقدم كل الدعم لجامعة القاهرة، لافتًا إلى أنه شعر خلال زيارته لجامعة القاهرة أنه يقوم بنفس الدور الذى قام به الحكيم كونفوشيوس قبل آلاف السنين فى تعليم اللغة والحكمة.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة