أكرم القصاص - علا الشافعي

كلاكيت ثالث سنة فاشون شو "هانى البحيرى" باليوم السابع.. يؤكد: فستان درة بمهرجان القاهرة استغرق تحضيره 3 أشهر.. ليلى علوى فستانها مبطن ويؤكد: ولا حتة ظهرت من جسمها.. ويكشف تفاصيل أكاديمية الموضة مع محمد الصغير

الخميس، 30 نوفمبر 2017 08:00 م
كلاكيت ثالث سنة فاشون شو "هانى البحيرى" باليوم السابع.. يؤكد: فستان درة بمهرجان القاهرة استغرق تحضيره 3 أشهر.. ليلى علوى فستانها مبطن ويؤكد: ولا حتة ظهرت من جسمها.. ويكشف تفاصيل أكاديمية الموضة مع محمد الصغير فاشون شو هانى البحيرى باليوم السابع
كتب أسماء زيدان -تصوير محمد الحصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بلمسات سحرية حجز لمصر مكانًا فى كبرى عروض الأزياء العالمية ليلقب فى الخارج بـ"الفرعونى المصرى"، ففى أول عرض أزياء له فى روما لم يحضره سوى 9 أفراد رغم كونه فى فندق 6 نجوم، إلا أنه لم يكن معروفًا لتمر السنوات وتمتلئ القاعة بـ1500 فرد فى آخر عرض له بالمكان ذاته، نتحدث عن مصمم الأزياء العالمى هانى البحيرى، الذى واجه الظروف بالعمل وتحديدًا فى آخر مجموعة له بصيف 2018، والتى أصر على أن يؤكد أنه مصمم الأزياء المصرى الأول ومنافس كبار العرب والعالميين، رغم ظروف مرض والدته، وكعادته خص "اليوم السابع" بمجموعة من فساتين العرض المقبل قبل أن يرى النور خلال ساعات، لاعتقاده أن "اليوم السابع تميمة الحظ".

صور..-فاشون-شو-هانى-البحيرى-فى-اليوم-السابع-(3)

واتسمت الفساتين التى عرضها البحيرى بـ"اليوم السابع" بالفخامة، والاعتماد على الهاند ميد أكثر من القماش فى كل تفصيلة بها، وشملت 55 فستانًا من بينها فستانين زفاف، كما تنوعت بين الذهبى والأسود، حيث أراد هانى أن يبعث برسالة للعالم أجمل "أن مصر شمسها لن تغيب بالإرهاب" وفقًا لما قاله، حيث يقدم ما يفيد المجتمع المصرى لعشقه لتراب الوطن، مشيرًا إلى أن همه المرأة المصرية والخليجية لأن المرأة الأوروبية لديها ما يكفى من مصممي الأزياء وتستطيع أن ترتدى ما تريد منها لتحافظ على أناقتها.

صور..-فاشون-شو-هانى-البحيرى-فى-اليوم-السابع-(8)

وقال هانى خلال ندوته بـ"اليوم السابع"، إن بلدنا لها حق نعمل ليل نهار لنبنى ما فات منا، ولهذا فأنا أبدأ بنفسى لمحاولة إثبات وجود نماذج مميزة فى مصر، متحدثًا عن تجربته فى الخارج كونه فردًا ينافس مصممي أزياء عالميين تدعمهم مؤسسات بأكملها، موضحًا أنه رغم أن المنافسة ليست فى صالحه لاعتماد المصممين الآخرين على رعاة ومؤسسات، ولكنه أعتمد على الله سبحانه وتعالى ووالدته فقط، فالمصريون ليس لديهم رعاة مثل لاعبى الكرة، ولكن يطمح أن تصل مصر لفكرة أن الأزياء من الممكن أن تكون مصدرًا للدخل القومى كما هو الحال فى فرنسا وإيطاليا، فأعمل لرفع اسم "صنع فى مصر" وهذا لدي بالدنيا.

صور..-فاشون-شو-هانى-البحيرى-فى-اليوم-السابع-(9)

وتابع "البحيرى": "أتمنى أن تتدخل الدولة لعمل مدارس خاصة بالموضة لدعم تلك الصناعة، وهذا ما دفعنى للتفكير مع مصمم الشعر محمد الصغير، فى إنشاء أكاديمية خاصة بالموضة بوجه عام، على أن أتولى الجزء الخاص بالأزياء، فسندرب الموهوبين ونمنحهم من خبراتنا مقابل أن يعملوا معنا لمدة خمس سنوات، فمشكلتى مع العمالة أن معظمهم يريد أن يصبح هانى البحيرى فى أشهر متناسيًا أننى وصلت إلى ما أنا عليه الآن بعد 20 عامًا درست قبلها الحقوق والفنون الجميلة وأتقنت الإنجليزية لتفيدنى فى عملى.

صور..-فاشون-شو-هانى-البحيرى-فى-اليوم-السابع-(17)

وتحدث البحيرى عن أهمية عالم الموضة ومدى اهتمام الدول به، قائلاً: "فى ألمانيا بيدرسوا التفصيل لمدة 8 سنوات يعنى أكتر من دراسة الطب لإدراكهم مدى أهمية المجال ده"، مضيفا: "علينا أن نعمل اسمًا لمصر فى هذا العالم بداية من شراء الخامات لكل ما يتعلق بتلك الصناعة وإلا لن نستمر".

صور..-فاشون-شو-هانى-البحيرى-فى-اليوم-السابع-(20)

وذكر "البحيرى"، جولاته حول العالم خلال عام 2017 والتى كان من بينها رحلته فى نابولى حيث قدم عرضًا من أمام القصر الرئاسى منذ شهر، وكان مصمم الأزياء الوحيد العربى فى هذا المهرجان، وكان مشاركا فى العروض روكو باروكو وهو أفضل مصمم أزياء إيطالى، ولكن هانى قدم عرضًا فرعونيا أجبر معظم وسائل الإعلام الإيطالية على الإشادة به فكتبوا "هانى البحيرى أبهر الجميع وشارك فى العروض معه روكو باروكو".

 

صور..-فاشون-شو-هانى-البحيرى-فى-اليوم-السابع-(22)

 

صور..-فاشون-شو-هانى-البحيرى-فى-اليوم-السابع-(24)
 
 
صور..-فاشون-شو-هانى-البحيرى-فى-اليوم-السابع-(28)
 
صور..-فاشون-شو-هانى-البحيرى-فى-اليوم-السابع-(31)
 
صور..-فاشون-شو-هانى-البحيرى-فى-اليوم-السابع-(33)
 
صور..-فاشون-شو-هانى-البحيرى-فى-اليوم-السابع-(34)
 
صور..-فاشون-شو-هانى-البحيرى-فى-اليوم-السابع-(35)
 
صور..-فاشون-شو-هانى-البحيرى-فى-اليوم-السابع-(36)
 
صور..-فاشون-شو-هانى-البحيرى-فى-اليوم-السابع-(39)
 
صور..-فاشون-شو-هانى-البحيرى-فى-اليوم-السابع-(40)
 
صور..-فاشون-شو-هانى-البحيرى-فى-اليوم-السابع-(43)
 
صور..-فاشون-شو-هانى-البحيرى-فى-اليوم-السابع-(49)
 
صور..-فاشون-شو-هانى-البحيرى-فى-اليوم-السابع-(51)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الفستان الرمادي ف نحاسي ده عايز يتعرض بمتحف

الفستان الرمادي ف نحاسي ده عايز يتعرض بمتحف

رووووعه فستان رمادي فخم جدا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة