فى صدارة الصحف العربية اليوم.. العرب ينعون شادية.. وتصريحات شفيق ضد الإمارات تحت الأضواء.. الرئيس اليمنى: ميليشيات الحوثى وصالح قدمت اليمن لإيران.. وحمد بن عيسى يوجه رسالة فى اليوم العالمى للتضامن مع فلسطينيين

الخميس، 30 نوفمبر 2017 05:16 م
فى صدارة الصحف العربية اليوم.. العرب ينعون شادية.. وتصريحات شفيق ضد الإمارات تحت الأضواء.. الرئيس اليمنى: ميليشيات الحوثى وصالح قدمت اليمن لإيران.. وحمد بن عيسى يوجه رسالة فى اليوم العالمى للتضامن مع فلسطينيين عبد ربه منصور
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جاءت وفاة الفنانة شادية فى صدارة اهتمامات الصحف العربية الصادرة اليوم، حيث أشارت صحف الخليج والصحف السعودية إلى الحدث وسلطت الضوء على ذكرياتها وأهم أعمالها، وعلاقاتها مع الفنانين الكبار واصفة الفنانة بأنها صانعة الفرح فى الوطن العربى.

صانعة الفرح

اختار الكاتب الإماراتى الدكتور حسن مدن تعبير "صانعة الفرح" عنوانا لمقاله على صفحات الخليج الإماراتية عن الفنانة شادية بمناسبة رحيلها والذى قال فيه إن شادية وجه أضاء تاريخ السينما الغناء العربى، ليس من باب الاستهانة بنجوم اليوم، يظل القول صحيحاً إن هذه الوجوه، التي تغادرنا، وجهاً وراء آخر، هى نسيج ذاتها، وليس من السهل أبداً أن تتكرر، أو نعثر على نظراء لها، ليس فقط لما كانت عليه من تميز وموهبة، وإنما لأن المرحلة التى أفرزتها كانت بيئة خصبة لكى تتفتح فيها تلك المواهب وتبدع وتصنع من حولها الفرح.

عكاظ
عكاظ

واستكمل الكاتب قائلا: إن المطربة والممثلة القديرة شادية (فاطمة أحمد كمال شاكر) هي وجه رائع آخر يغادرنا، ليشيع رحيلها حالة من الوجوم والأسى، في مصر وفي العالم العربى، لأنها، غناء وتمثيلاً، عنت الكثير لأجيال، طالما أبهجتهم، وزرعت الفرح في نفوسهم، والابتسامة على محياهم، ورغم أن شادية اعتزلت الغناء والتمثيل منذ 31 عاماً، وتوارت عن الأنظار كلية، إلا أن أغانيها وأفلامها ظلت شاهدة على حضورها، الذي سيزداد إشعاعاً بعد رحيلها، ولم يكن موتها مناسبة لتذكرها، لأنها حاضرة في البيوت كل يوم، بما تبثه الشاشات من أغانٍ وأفلام لها، ما زالت تفعل الفعل نفسه فى النفوس، لا عند من عاصروا تلك المرحلة وحدهم، وإنما لدى أجيال اليوم أيضاً.

تصريحات الفريق أحمد شفيق

وكان لتصريحات أحمد شفيق ضد الإمارات وردود الفعل الغاضبة عليها نصيب كبير من اهتمام الصحف الصادرة اليوم، إدانات مفتوحة وانتقادات واسعة وجهتها العديد من الصحف العربية الصادرة اليوم الخميس للفريق أحمد شفيق، المرشح السابق لانتخابات الرئاسة ، وذلك بعدما أطلق سلسلة من الأكاذيب والادعاءات ضد دولة الإمارات، مدعياً منعه من السفر.

الايام البحرينية
الايام البحرينية

وأثارت تصريحات شفيق التى أطلقها عبر فيديو حصرى أذاعته قناة الجزيرة أمس ضد دولة الإمارات، متهما إياها باحتجازه ومنعه من السفر، ردود فعل غاضبة على الصعيد العربي من الكتاب البارزين، فى الوقت الذى أبرزت فيه  الصحف العربية قصة شفيق وتصريحات دولة الإمارات التى تتهم الفريق أحمد شفيق بنكران الجميل، مؤكدة أن دولة الإمارات استضافته بكرم وهو من تخلى عن أخلاقيات العرب الذين يقدرون من يقف معهم، وأكدت أصالة المصريين.

وفى الوقت الذى أعلنت فيه دولة الإمارات عن أسفها لما بدر من المرشح الرئاسي السابق الفريق أحمد شفيق بعد أن اتهمها بمنعه من السفر، وكتب وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية، أنور قرقاش عبر حسابه على تويتر "تأسف دولة الإمارات أن يرد الفريق أحمد شفيق الجميل بالنكران، فقد لجأ الى الإمارات هارباً من مصر إثر إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية عام 2012، وقدمنا له كل التسهيلات وواجبات الضيافة الكريمة، رغم تحفظنا الشديد على بعض مواقفه وآثرت دولة الإمارات في تعاملها التمسك دوما بقيم الضيافة والرعاية حباً لمصر والمصريين الذين لهم في قلوبنا وتوجهنا كل التقدير والاحترام"، من جانبه، قال الكاتب السعودى إبراهيم بهزاد "شفيق خان مصر والإمارات باختيار قناة الجزيرة التي تحرض ضد أمن و استقرار مصر .. اختار الجزيرة التي حاولت الانتقاص من دور الجيش المصرى.

وكتب الدبلوماسى السعودى د.عبد الله الطاير عبد الله تويته على صفحته بموقع التواصل الاجتماعى تويتر قال فيها "هل قصد أحمد شفيق تدشين دعايته الانتخابية على حساب الإمارات التى آوته، ليخطب ود المتعاطفين مع الإخوان المسلمين في مصر، وهل ستكون زيارته الخارجية الأولى لقطر أو تركيا؟".

تصريحات الرئيس اليمنى

ومن جهة أخرى أشارت الشرق الأوسط إلى تصريحات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، اليوم، التى أكد فيها أن ميليشيات الحوثى وصالح الانقلابية قدمت اليمن إرضاء لإيران ولا تكترث لمصير الشعب وما سببته من دمار وخراب.

وقال في كلمة له بمناسبة الذكرى الخمسين للاستقلال الوطني لبلاده الذي يصادف الثلاثين من شهر نوفمبر1967 وفقا لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية "إن إيران تعمل على إعاقة مسيرة التسوية السياسية في اليمن وتحاول عبر أذرعها نقل تجربتها العقيمة التي يرفضها ويلفظها المجتمع اليمني كله "، لافتا النظر إلى أن الحرب التي فرضتها الميليشيا الحوثية لن تكون نهايتها إلا كما يقرره الشعب وكما تقتضيه إرادته، وأن مواجهة الانقلاب وهزيمته أمر لم يعد منه مهرب. مضيفا "أن الحكومة الشرعية اجتازت الكثير من الأخطار والتحديات وهي قادرة ـ بمشيئة الله ـ على استكمال الطريق والسير بالبلاد إلى بر الأمان بالشراكة مع الدول الداعمة لليمن". داعيا كل القوى الوطنية في بلاده إلى رص صفوفها فى جبهة واحدة للعمل على إنهاء الانقلاب وهزيمة الإرهاب، واستكمال مهمة التحرير وبسط سلطة الدولة ومساندة الحكومة في مسيرة والتنمية وتثبيت الأمن ، مؤكدا أن جماعات العنف والإرهاب يتبادلون الادوار مع الميليشيات الانقلابية لمواصلة زعزعة الأمن.

صحيفة الشرق الأوسط
صحيفة الشرق الأوسط

 

من جهته، قال رئيس هيئة الأركان اليمنية اللواء الركن طاهر بن علي العُقيلي، اليوم، إن الجيش في بلاده يحقق مكاسب جديدة كل يوم في حربه التي يشنها ضد ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.

وأكد العقيلي خلال زيارة له إلى جبهات بيحان وعسيلان وعين بمحافظة شبوة أن الشرعية تقترب من إنجاز النصر الكبير للشعب اليمني والأمة العربية واستعادة الدولة ورفع الظلم والمعاناة عن اليمنيين، وفقا لما أورده موقع "26 سبتمبر" التابع للقوات المسلحة اليمنية. منوها ببطولات الجيش اليمني في معارك ملاحقة بقايا ميليشيا الانقلاب والتمرد، مبينا أن قوات الجيش تعتمد في معاركها ضد الإنقلابيين على تكتيكات نوعية تُنهك الخصم وتذيقه الويلات.

دعوة إلغاء زيارة ترامب لبريطانيا

ومن الشأن العربى إلى العالمى، دعا عمدة لندن، صادق خان، اليوم، رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي إلى إلغاء زيارة رسمية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب على خلفية إعادة بث تغريدات لجماعة يمينية متطرفة في بريطانيا، وقال خان إن ترامب يروج "لجماعة شريرة متطرفة"، مشددا على أن زيارة رسمية مقررة لترامب لبريطانيا "لن تكون محل ترحيب".

الخبر الجزائرية
الخبر الجزائرية

وحسب صحيفة الخبر الجزائرية ، قد نددت بريطانيا بإعادة بث ترامب لتسجيلات مصورة معادية للمسلمين أعدتها جماعة (بريطانيا أولا) اليمينية المتطرفة، وقال المتحدث الرسمي باسم ماي إن الرئيس أخطأ في القيام بهذا الأمر، وفي المقابل، قال ترامب في تغريدة على موقع تويتر إنه لا ينبغي أن تركز ماي عليه، وإنما "على الإرهاب الإسلامي الراديكالي المدمر الذي يقع داخل المملكة المتحدة."

اليوم العالمى للتضامن مع الفلسطينيين

وجه الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البحرين رسالة بمناسبة اليوم العالمى للتضامن مع الشعب الفلسطيني أكد فيها دعم مملكة البحرين لنضال الشعب الفلسطيني في كافّة المحافل الدوليّة، وتبني قضيته بشكل كامل لتحقيق حل الدولتين المبني على رغبة مملكة البحرين في سلام عادل يحقق الازدهار والتعايش والسلام لشعوب المنطقة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة