صور.. مشاهد البهجة بمناسبة المولد النبوى فى لوحات الفنانين التشكيليين

الخميس، 30 نوفمبر 2017 11:23 ص
صور.. مشاهد البهجة بمناسبة المولد النبوى فى لوحات الفنانين التشكيليين الاحتفال بالمولد النبوى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى كل مناسبة، يحرص الفنانون التشكيليون، على توثيق المناسبات سواء دينية أو وطنية لعرضها على محبى الفن، ولهذا نشر بعض من التشكيليون أعمالهم على صفحتهم على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، بمناسبة احتفالية مولد النبى لتقديم حالة من الفرح والبهجة. 

 ومن بين هؤلاء الفنانين، الفنان طه القرنى، حيث نشر صورة تعبر عن مظاهر الاحتفال بمولد النبى، عل صفحته على "فيس بوك"، معلقا: "كل سنة وحضرتكم بألف خير وسلام.. بمناسبة المولد النبوى الشريف.. أهديكم لوحة بخامة الباستيل.. 2متر ونص.

الاحتفال بمولد النبوى  (2)
الاحتفال بمولد النبوى

 

أما الفنان والناقد التشكيلى صلاح بيصار، نشر أعمال الفنانين التشكيليين على صفحته، معلقا: "ولد الهدى فالكائنات ضياء/وفم الزمان تبسم وثناء/ كل عام وأنتم بخير".

 وتابع صلاح بيصار على صفحته قائلا: "عندما سافر الفنان ممدوح عمار إلى باريس للدراسة، اشتد به الحنين إلى مصر وازداد الحنين وفاض، وحلت ذكرى المولد النبوى الشريف ..فأبدع هناك العشرات من عرائس المولد من بينها راقصة باليه".

عروسة المولد فى الأصل مصرية فاطمية..من ابداع القلب المصرى حبا فى الرسول الإنسان .. وهى عروس من السكر غارقة فى دنيا الزينة من بهجة الورق الملون والمذهب والمفضض تسر الناظرين ..وعندما تذوب حلاوتها نقول صلى الله عليه وسلم ..ونردد ما قاله شوقى "ولد الهدى فالكائنات ضاء " ..أبدعها الكبار من فنانينا فى التصوير والنحت مع فناننا عمار ..من بينهم حامد عويس وجمال السجينى فى النحت والتصوير وعمر النجدى وحسن سليمان وعادل حسنى وسمير فؤاد والكثير الكثير بلمسة الحب والسلام".

24232908_1782085102097589_3980813919681848116_n
الاحتفال بمولد النبوى  (3)
الاحتفال بمولد النبوى 
الاحتفال بمولد النبوى  (4)
الاحتفال بمولد النبوى (4)

 كما هنأ الفنان التشكيلى فرحات زكى، الأمة الإسلامية بمناسبة مولد النبوى، وقام بنشر لوحة فنية من تصميمه تعبر عن مظاهر البهجة، وعلق عليها قائلا: أخوتى وأصحابى وحبايبى، كل عام وانتم بخير..بمناسبة المولد النبوى الشريف، يارب أحفظ مصر وأهلها".

الاحتفال بمولد النبوى  (1)
الاحتفال بمولد النبوى 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة