أكرم القصاص - علا الشافعي

استخدمى زيت السمسم كمرطب للبشرة وواقى من الشمس

الخميس، 30 نوفمبر 2017 06:00 ص
استخدمى زيت السمسم كمرطب للبشرة وواقى من الشمس جمال البشرة
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

منحتنا الطبيعة الكثير من المواد الطبيعية التى يمكن الاستعانة بها فى تحقيق الجمال، ومنها زيت السمسم الذى يساعد على تحسين صحة الشعر، والاحتفاظ بلونه الطبيعي وتقليل تساقطه، ويحتوى زيت السمسم على بعض العناصر المهمة المضادة للبكتيريا، وبالتالى يفيد فى التخلص من فروة الرأس، وفقا لموقع organicfacts.

ولا توقف حدود فوائد زيت السمسم على الشعر بل تمتد للبشرة، فهو غنى بالزنك، والذى يعد أحد أهم المعادن للبشرة، حيث يزيد من مرونة الجلد ونعومته، مما يساعد على الحد من ظهور بقع الجلد والقضاء على الأمراض الجلدية، وتأخير الشيخوخة المبكرة.

ويمكن الاعتماد على زيت السمس كواقى للشمس، لأنه يخلق طبقة واقية على الجلد،  فيمكنك دهان البشرة يوميّاً بهذا الزيت لحماية وجهك من أضرار أشعة الشمس قبل الخروج من المنزل، وما يمكن أن يترتب عليها من الإصابة بسرطان الجلد.

ويتسم زيت السمسم بأنه من الزيوت الطبيعية الناعمة على بشرة الأطفال، مما يجعله فعال فى ترطيب بشرتهم، وعلاج طفح الحفاضات، استخدميه كدهان بعد استحمامه لترطيبه وتدليكه أيضا.

إذا كنتِ تعانين من زيادة تشققات الجلد والبشرة خاصة الكعبين خلال فصل الشتاء ومع انخفاض درجات الحرارة فزيت السمسم سيكون فعال فى هذه الحالة، وذلك بتدليك قدميك ليلا يوميا به وارتداء جوارب.

ويفيد زيت السمسم، فى تحسين المزاج والتخلص من الاكتئاب لأنه يحتوى على عناصر تنشط هرمون السيروتونين فى الدماغ، وهو ما يجعل الشخص يشعر بالسعادة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة