خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

عروسة المولد بالخرز بديل مثيلتها الحلاوة بدمياط

الخميس، 30 نوفمبر 2017 02:10 م
عروسة المولد بالخرز بديل مثيلتها الحلاوة بدمياط عروسة المولد المصنوعة من الكروشية والخرز
دمياط - عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى بلد الحلويات، اصطفت عرائس المولد على أرفف المحلات، لعدم إقبال المواطنين على شرائها لإدخال السرور على أطفالهن بسبب ارتفاع أسعارها هذا العام، وهو ما أعطى فرصة للعاملين فى مجال المشغولات اليدوية وخاصة من السيدات لمنافسة عروسة المولد الحلاوة بأخرى من الخرز.

عروسة وحصان المولد بالخرز والكروشية شكل جديد من أشكال الابتكار، ليكون بديلا لعروسة المولد والحصان الحلاوة، الذى ارتفع سعره بسبب ارتفاع أسعار الخامات المستخدمة فى صناعة الحلويات بدمياط، ليكون حائلا بين أبناء الأسر البسيطة لاقتنائه، فضلا عن اتجاه الشباب لشراء عروسة المولد الخرز كهدايا للخاطبين والمحبين.

وتواجه عروسة المولد المصنوعة من الحلوى منافسة شرسة من نظيرتها المصنوعة من الخرز، خاصة مع وجود ابتكارات، وأشكال جديدة جذبت الأطفال أيضا، ولم يقتصر شراؤها على الشباب، وأنها تتسم بالجمال والروعة والمزج بين التراث والعصرية.

تقول سمر على صاحبة مشغل للمشغولات اليدوية من الخرز، أنها بدأت تتغلب على ركود سوق المشغولات اليدوية، فضلا عن ارتفاع أسعار عروسة وحصان المولد المصنوع من الحلوى، بتصنيع عروسة المولد من الخرز المصنوعة من أنواع وأحجام مختلفة مثقوبة ومنظومة بخيط سميك تصنع من الزجاج، البلاستيك، وتتراوح اسعارها من 60 إلى 120 جنيها.

مشيرة إلى أنها احترفت تلك المهنة بهواياتها فى العمل الهاند ميد والخرز، وأيضا شغل الكروشية وقامت بفتح مشغل لتعليم ذويها من السيدات والبنات.مؤكدة أنها استطاعت أن تعلم نفسها فن مشغولات الخرز، كما أنها بدأت تعمل بالخرز بخامات بسيطة جدا ومبلغ مالى بسيط، إلى أن تمكنت من الاحتراف.

 

عرائس المولد المصنوعة من الخرز
عرائس المولد المصنوعة من الخرز

 

عروسة خرز
عروسة خرز

 

احدى المنتجات
 المنتجات

 

عروسة مولد خرز
عروسة مولد خرز

 

حصان المولد مصنوع من الخرز
حصان المولد مصنوع من الخرز

 

سمر أثناء عملها
سمر أثناء عملها

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة