أكرم القصاص

الدولة تجمع 55.9 مليار جنيه ضرائب فى شهرين.. تعرف على مصادرها

الخميس، 30 نوفمبر 2017 10:23 ص
الدولة تجمع 55.9 مليار جنيه ضرائب فى شهرين.. تعرف على مصادرها اللواء أبو بكر الجندى رئيس الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء
كتبت- هبة حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصلت الدولة إيرادات ضريبية، فى أول شهرين من العام المالى الجارى 2017/ 2018، يوليو وأغسطس، بلغت قيمتها 55.9 مليار جنيه، مقابل 37.9 مليار جنيه فى الفترة نفسها من العام الماضى، بارتفاع 18 مليار جنيه.

ووفقا لتقرير إحصائى حديث، صادر عن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء خلال نوفمبر الجارى حول المؤشرات المالية لشهرى يوليو وأغسطس من العام المالى الجارى، أعلن الجهاز أوجه تحصيل الدولة لـ55.9 مليار جنيه إيرادات ضريبية خلال الفترة المذكورة، وجاءت كالتالى...

- الضرائب على الدخول والأرباح والمكاسب الرأسمالية، وبلغت 13.2 مليار جنيه خلال يوليو وأغسطس، مقابل 9.9 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالى الماضى، بزيادة 3.3 مليار جنيه.

- الضرائب على الممتلكات، وبلغت 6 مليارات جنيه مقابل 5.5 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضى، بزيادة 500 مليون جنيه.

- الضرائب على السلع والخدمات، بلغت 32.1 مليار جنيه خلال يوليو وأغسطس من العام المالى الجارى، مقابل 19.8 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالى الماضى، بزيادة 12.3 مليار جنيه.

- الضرائب على التجارة الدولية، بلغت 4.6 مليار جنيه مقابل 2.7 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضى، بزيادة 1.9 مليار جنيه.

 

أوجه تحصيل الإيرادات الضريبية فى يوليو وأغسطس
أوجه تحصيل الإيرادات الضريبية فى يوليو وأغسطس

 

جدير بالذكر، أن جملة الإيرادات الضريبية للدولة فى يوليو وأغسطس تشكل 75% من إجمالى إيراداتها المتحققة خلال الشهرين، والبالغة 74.5 مليار جنيه، مقابل 46.7 مليار جنيه تمثل 81.2% من إجمالى إيرادات شهرى يوليو وأغسطس من العام المالى الماضى 2016/ 2017.

 

نسبة إيرادات الضرائب لموارد الدولة
نسبة إيرادات الضرائب لموارد الدولة

 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

شريف

طبقا لما توضحه الرسومات البيانية

فان الزيادة عن نفس الفترة من العام الماضي حوالي ١٨ مليار جنيه منها حوالي ١٢ مليار جنيه من زيادة الأسعار و الخدمات . لا تعليق

عدد الردود 0

بواسطة:

محمودنور الدين

وماذا عن المكافآت

هذا جميل ولكن لم يوضح لنا التقرير المبالغ التى تم توزيعها ك مكاقآت على السادة المديرين والعاملين بالضرائب وكم تمثل نسبتها من هذا المبلغ

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

اين الضرايب على البورصه.والتوكتوك.والسيارات ال ٧ راكب (التمنايه ) التى تنقل ركاب بالاجره بدون ضرايب

😎

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة