بالصور.. تزامنا مع انطلاق "أبل آيفون X " تظاهرات بفرنسا تطالب الشركة بدفع الضرائب

الجمعة، 03 نوفمبر 2017 01:17 م
بالصور.. تزامنا مع انطلاق "أبل آيفون X " تظاهرات بفرنسا تطالب الشركة بدفع الضرائب هاتف آيفون x
كتب محمد جمال - تصوير أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تظاهر العشرات من موظفى الضرائب، اليوم الجمعة فى فرنسا، أمام أحد المتاجر لشركة آبل تطالب الشركة بدفع الضرائب التى يجب أن تسددها الشركة تزامنا مع مع انطلاق "أبل آيفون X ."

وقد اصطف المئات خارج متجر أبل فى وسط سيدنى اليوم، ليكونوا أول من تلامس أصابعهم هاتف آيفون الجديد.

تظاهرات أمام متجر آبل بفرنسا
تظاهرات أمام متجر آبل بفرنسا

 

وفتح متجر أبل فى سيدنى أبوابه بعد فترة وجيزة من نشر أبل النتائج، التى أظهرت أن إيرادات التسوق المتوقعة فى فترة الأعياد أعلى كثيرا من توقعات السوق.

تظاهرات فى فرنسا ضد شركة آبل
تظاهرات فى فرنسا ضد شركة آبل

 

واصطف حوالى 400 شخص خارج فرع متجر أبل فى سيدنى ليدفعوا 1579 دولارا استراليا (نحو 1218 دولارا أمريكيا) لشراء هذا الطراز الذى تروجه أبل بمناسبة مرور عشر سنوات على طرح آيفون.

ووصف تيم كوك المدير التنفيذى لأبل الهاتف المصنوع من الزجاج والصلب المقاوم للصدأ بأنه "أكبر قفزة منذ تدشين أول نسخة آيفون".

متظاهرين أمام أحد المتاجر للشركة فى فرنسا
متظاهرين أمام أحد المتاجر للشركة فى فرنسا

 

وعلى صعيد أخر، هاجم مجموعة من اللصوص شاحنة كانت تنقل هواتف "أبل آيفون إكس" فى مدينة سان فرنسيسكو الأمريكية، واستولوا على محتوياتها، وذلك قبل ساعات من إطلاقه فى المحال التجارية، حسبما أفادت وكالة سبوتنيك الروسية. 

شبكة "سى إن بى سى" الإخبارية الأمريكية قالت إن اللصوص، الذين لم يتم القبض عليهم حتى الآن، اقتحموا الشاحنة التى كانت تحمل نحو 300 جهاز، بينما كان سائقها يقوم بتسليمها إلى أحد المراكز التجارية فى سان فرنسيسكو.

أحد المتظاهرين أمام المتجر
أحد المتظاهرين أمام المتجر

 

ويتراوح سعر الجهاز الأحدث لعملاق التكنولوجيا "أبل" بين 999 و1150 دولارا أمريكيا، وبذلك تكون قيمة المسروقات ما لا تقل عن 300 ألف دولار، وأعلنت الشرطة أنها تبحث عن ثلاثة مشتبه بهم يستقلون سيارة من طراز "دودج".

وتم إطلاق هاتف "آيفون إكس"  للبيع، اليوم الجمعة، فى أكثر من 50 بلدا، بما فى ذلك الولايات المتحدة الأمريكية والصين والمملكة المتحدة، فيما اصطف الآلاف فى طوابير طويلة خارج متاجر "أبل" من أجل الحصول على الجهاز. 

 
 
رأس الثعبان تتوج  لوجو الشركة
رأس الثعبان تتوج لوجو الشركة

 

عبارات تطالب الشركة بدفع الضرائب
عبارات تطالب الشركة بدفع الضرائب

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة