بالصور.. الحق علشان ما فاضلش غير مقاس واحد.. أغلى جاكيت فى العالم بـ2 مليون و73 ألف جنيه.. من جلد التمساح 100% ومبطن بفرو حيوان المنك شبيه "النمس".. ولو غالى عليك استغنى عن "البطانة" ووفر 368 ألف جنيه

الجمعة، 03 نوفمبر 2017 03:57 م
بالصور.. الحق علشان ما فاضلش غير مقاس واحد.. أغلى جاكيت فى العالم بـ2 مليون و73 ألف جنيه.. من جلد التمساح 100% ومبطن بفرو حيوان المنك شبيه "النمس".. ولو غالى عليك استغنى عن "البطانة" ووفر 368 ألف جنيه جاكيت بمبلغ 101 ألف يورو
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشتكى المصريون مع قدوم فصل الشتاء من ارتفاع أسعار الملابس الشتوية، وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعى عشرات الكتابات الساخرة التى تناولت الموضوع، ولكن يبدو أننا أحسن من غيرنا، إذ عرضت شركة مصمم الأزياء الألمانى فليب بلاين على موقعها جاكيت بمبلغ 101 ألف و150 يورو، أى ما يعادل 2 مليون و73 ألف جنيه مصرى.

الجاكيت صاحب المبلغ الخرافى
الجاكيت صاحب المبلغ الخرافى

لا توجد ألوان كثيرة من الجاكيت، فقد  جاء فى لون واحد فقط، وهو البنى الداكن، وإذا كنت تعتقد أنه لا أحد سيشترى هذا الجاكيت فأنت بالتأكيد مخطئ، فعلى الموقع يظهر نفاذ الأحجام الصغيرة بالكامل، ولم يتبق سوى الأحجام بداية من الـ "XL".

وما يفسر ارتفاع سعر الجاكيت أنه مصنوع بنسبة 100% من جلد التمساح، ومبطن بفراء حيوان المنك، وهو حيوان يشبه "النمس المصرى" ولكن الفارق أنه يعيش فى غابات أوروبا، يربى فى مزارع خاصة به من أجل غرض استخدامه فى صناعة هذه الملابس باهظة الثمن خصيصا، وليس كـ"النمس المصرى" الذى يربى فى مزارع الذرة.

حيوان المنك

حيوان المنك

ولكن إذا لم تكن قادرا بشكل كامل على شراء هذا الجاكيت صاحب سعر الـ 2 مليون و75 ألف جنيه، فيمكنك شراء جاكيت آخر أقل سعرا، وثمنه 83 ألف و300 يورو، أى ما يعادل مليون و707 آلاف جنيه، وهو مصنوع أيضا بنسبة 100% من جلد التمساح، لكن المشكلة أنك ستضطر للاستغناء عن البطانة المصنوعة من فرو حيوان المنك.

جاكيت ثمنه 83 ألف يورو
جاكيت ثمنه 83 ألف يورو

المشكلة التى ستواجهك أيضا أن الجاكيت نفذ أغلب مقاساته، ولم يتبق منه سوى المقاس الميديم فقط كما يظهر فى الصورة، كما أنه لا يأتى إلى فى لون واحد وهو الأسود، فإذا لم تكن من أصحاب مقاس "ميديم" ولم تكن من محبى اللون "الأسود"، فلن تستطيع شراء هذا الجاكيت.

يمكنك أن تتسلى بحساب كم يلزمك توفيره من راتبك لتشترى الجاكيت صاحب مبلغ الـ 101 ألف يورو، فإذا كان راتبك 2000 جنيه مثلا فيجب عليك أن تدخر مرتبك كاملا لمدة ألف و36 شهرا، أى حوالى 86 عاما وأربعة أشهر، ولأن هذا سيبدو أمرا صعبا من الممكن أن تجعله مشروعا عائليا أو حلم يتوارثه الأبناء والأحفاد، لكن إذا لم تكن عالى الطموح وتود أن تشترى الجاكيت الذى يباع بمبلغ 83 ألف يورو فقط، فإن هذا سيكلفك فى نفس ظروف راتب الـ 2000 جنيه، عملية ادخار تطول إلى 853 شهرا، أو 71 عاما.
جاكيت ثمنه 62 ألف يورو
جاكيت ثمنه 62 ألف يورو

هناك توليفة أخرى من الجواكيت، مصنوعة من جلد التمساح، لكنك للأسف يبدو أنها لم تصبغ بشكل جيد لذا فهى على نفس لون جلد التمساح تقريبا، وعلى العموم ثمنها أرخص بكثير، فهى بـ 62 ألفا و775 يورو، أى مليون و286 ألف جنيه، ولكن لم يبق منها سوى مقاس واحد فقط وهو الـ "x l"، وبنفس حسبة راتب الـ 2000 جنيه، فإن من يدخر فى الشهر هذا المبلغ، سيحتاج إلى 643 شهر لشراء هذا الجاكيت، أى 53 عاما فقط، وربما يكون مشروع حياتك أو تقاعدك عن العمل، ولن تحتاج إلى أن تنقل الحلم للأبناء والأحفاد.

وعليك أن تتعرف قبل الشراء على المصمم فليب بلين، فمن مواليد عام 1978 أى عمره 39 عاما وهو ألمانى الجنسية، وأسس شركته منذ عام 1998، أى فى سن 20 عاما.

يمكنك تصفح موقع المصمم الألمانى للبحث عن تشكيلات أخرى قد تتوافق مع ميزانيتك، أو يمكنك أن تنتظر حتى تقبض الجمعية مع زملائك فى العمل، وتذهب أنت والمدام أو صديقك إلى شارع الشواربى أو وكالة البلح، ولنحمد ربنا على نعمة الصحة والستر.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مشترى جاد

إستفسار

لو إشتريت الجاكت بدون جلد التمساح وبدون الفرو يكلفنى كام ؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة