الدايت مش حرمان.. 5 بدائل للأطعمة هتساعدك تخسى بسرعة

الجمعة، 03 نوفمبر 2017 12:00 م
الدايت مش حرمان.. 5 بدائل للأطعمة هتساعدك تخسى بسرعة التخسيس
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تهتم كل فتاة برشاقتها وتسعى الكثيرات للحصول على قوام ممشوق ومتناسق، فتبدأ كل منهن فى تنظيم أكلاتها واتباع أنظمة غذائية صحية قد تتطلب حرمانا كبيرا من عدد من الأطعمة التى تفضلها الكثير من الفتيات، ولكن يبدو أن لكل مشكلة حل كما يقولون، حيث نشر فى تقرير قدمه موقع "Bright Side"  عددا من البدائل التى يمكن لأى فتاة الاستعانة بها من أجل تخسيس الوزن والحفاظ على القوام المتناسق دون اللجوء للحرمان من الأطعمة المفضلة.

التخسيس
التخسيس

فمن لا يحب الشيكولاتة ولا يعشق البطاطس بمختلف أنواعها، ولكن حفاظك على وزنك لا يعنى حرمانك من العناصر الغذائية المفيدة التى يحتاجها جسمك، فبالمواظبة على ممارسة التمارين الرياضية وتنظيم الوجبات وإيجاد البدائل الأقل احتواءً على السعرات الحرارية ستتمكنى من الحفاظ على وزنك بطريقة سهلة.

فتعرفى على 5 بدائل للأطعمة المفضلة لكِ وقومى بتجربتها للحفاظ على وزنك:

الفشار والمكسرات
الفشار والمكسرات

استبدلى المكسرات التى تحتوى على سعرات حرارية عالية وكمية كبيرة من الدهون بالفشار الذى يساعد فى تخسيس الوزن بطريقة سهلة.

البطاطس
البطاطس

ضعى ثمرة البطاطس فى الفريزر حتى التجمد قبل طهيها فذلك يساعد على تخفيض السعرات الحرارية الموجودة بها بالمقارنة مع البطاطس الغير مجمدة.

التونة
التونة

تعد التونة من أكثر الأطعمة فائدة للتخسيس لما تحتويه من دهون قليلة بالإضافة لكونها تساعد على الهضم، فلا تضيفى أية نكهات للتونة ولا زيوت بل احرصى على تناولها كما هى.

الشيكولاتة
الشيكولاتة

استبدلى الشيكولاتة التى تحتوى على سعرات حرارية عالية بخبز الزنجبيل الذى يحتوى على مكونات متشابهة مع الشيكولاتة ولكن بسعرات حرارية أقل.

الفاكهة والبسكويت
الفاكهة والبسكويت

بعد الوجبات الأساسية يمكنك استبدال المعجنات التى تمد الجسم بالسكريات الزائدة بالفاكهة الطازجة التى تمد الجسم بالفيتامينات اللازمة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة