هل تكذب أبل بشأن أمان هاتف أيفون X ؟

الجمعة، 03 نوفمبر 2017 08:00 ص
هل تكذب أبل بشأن أمان هاتف أيفون X ؟ تيم كوك
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصلت  شركة أبل على إشادة من خبراء الخصوصية فى سبتمبر، بعد التأكد من أن بيانات الوجه المستخدمة لفتح جهاز أيفون X الجديد سيتم تخزينها بشكل آمن على الهاتف نفسه، ولكن هذه الوعود لا تمتد إلى الآلاف من مطورى التطبيقات الذين سيحصلون على حق الوصول إلى بيانات الوجه من أجل تطوير ميزات الترفيه لمستخدمى أيفون X.

وذكر تقرير من "رويترز" أن أبل تسمح للمطورين بجمع بعض بيانات الوجه من الهاتف، طالما أنهم سيحصلون على إذن العميل ولن يقوموا ببيعها إلى أطراف ثالثة، ولكن هذه البيانات يمكن إزالتها من الهاتف وتخزينها على خوادم المطور الخاصة.

وهذا الأمر يثير التساؤلات حول مدى قدرة أبل على الوفاء بالوعود الخاصة بحماية الخصوصية، ودفع مجموعات الخصوصية مثل اتحاد الحريات المدنية الأمريكية ومركز الديمقراطية والتكنولوجيا للتعبير عن تخوفاتهم من استخدام تلك البيانات من قبل المعلنين والجهات غير الحكومية، لأن استخدام ميزة التعرف على الوجه أصبح فى كل مكان بداية من الشبكات الاجتماعية وصولا إلى الشوارع، إذ قام مسئولو تنفيذ القانون فى برلين بتثبيت نظام التعرف على الوجه فى محطة السكك الحديدية الرئيسية بالمدينة لاختبار التكنولوجيا الجديدة للقبض على المجرمين والارهابيين.

وتحظر أبل على المطورين استخدام بيانات الوجه للإعلان أو التسويق، أو بيعها إلى وسطاء أو شركات التحليل التى قد تستخدمها لأغراض مختلفة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة