خالد صلاح

مش هتحتاجى لاختبار حمل.. سوار ذكى جديد هيقولك لو حامل

الجمعة، 03 نوفمبر 2017 09:00 ص
مش هتحتاجى لاختبار حمل.. سوار ذكى جديد هيقولك لو حامل سوار ذكى
كتبت إسراء حسنى
إضافة تعليق

طور مجموعة من العلماء سوارا ذكيا جديدا لا يمكنه فقط تحديد أفضل وقت يمكن فيه للمرأة أن تصبح حاملا، لكنه أيضا قادر على كشف الحمل والإخطار بأن هناك طفلا يتكون داخل الرحم بعد أسبوع واحد فقط، وهو ما يفقد أدوات اختبار الحمل المنزلية قيمتها وشعبيتها.

 

وأجرى الباحثون تجارب فى سويسرا لتحديد التغيرات الفسيولوجية الدقيقة التى تحدث عندما يبدأ الحمل، وباستخدام خوارزمية تتعلم الخصائص الشخصية للمستخدم، أصبح السوار قادر على الكشف عن الحمل وتحديد أفضل وقت من الشهر عندما يمكن للمرأة المحاولة لتنجب طفل.

 

ويقول العلماء إن التكنولوجيا الجديدة تخلص النساء من اختبار الحمل المنزلى، الذى يقيم مستويات الـhCG فى البول، وقال مهند شليح، الباحث الأول فى مستشفى جامعة زيوريخ: "بدلا من الاستيقاظ كل صباح واستخدام الوسائل التقليدية أصبح يمكن ببساطة النظر إلى السوار لمعرفة إذا كان هناك طفل أم لا".

 

ومن المقرر أن يتم اختبار السوار الذكى الجديد مع عدد من المستخدمات قبل نهاية العام الجارى، وسيعمل على قياس التغيرات فى النبضات ودرجة حرارة الجسم.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة