رئيس وزراء استراليا: نبحث سبل مساعدة العالقين بجزيرة بالى الإندونيسية

الأربعاء، 29 نوفمبر 2017 10:39 ص
رئيس وزراء استراليا: نبحث سبل مساعدة العالقين بجزيرة بالى الإندونيسية رئيس الوزراء الاسترالى مالكولم تورنبول
كانبيرا(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حث رئيس الوزراء الاسترالى "مالكولم تورنبول" اليوم الأربعاء، مواطنى بلاده الذين لا يستطيعون مغادرة المطار فى جزيرة "بالى" الإندونيسية بسبب نشاط بركان "جبل أجونج"، على الاتصال بالقنصلية الاسترالية هناك.

وقال تورنبول- حسبما ذكرت شبكة "إيه بى سى" الأمريكية- أنه يناقش مع حكومته سبل مساعدة الآلاف من الاستراليين العالقين فى جزيرة "بالي" بسبب تصاعد أعمدة الدخان فوق قمة جبل "أجونج"، مشيرا إلى أنه تحدث مع وزيرة خارجة بلاده "جولى بيشوب" بهذا الشأن.

وأضاف تورنبول أن بلاده تقدم دعما واسعا للاستراليين الذين يواجهون بعض المشاكل فى جزيرة "بالي"، مشددا على ضرورة اتصالهم بالقنصلية هناك.

كانت السلطات الإندونيسية قد أعلنت فى وقت سابق اليوم تمديد إغلاق مطار "نجوراه راي" الدولى فى جزيرة "بالي" لليوم الثالث على التوالى بسبب تصاعد أعمدة كثيفة من الرماد فوق قمة جبل "أجونج"، والذى يمكن أن يسبب أضرارا لمحركات الطائرات وأنظمة التبريد وغيرها، كما من الممكن أن يعيق الرؤية أمام قائد الطائرة.

يشار إلى أن آخر اندلاع بركانى كبير حدث فى عام 1963 وتسبب حينها فى مقتل أكثر من ألف شخص.. ولا تزال هذه الحادثة حاضرة فى ذاكرة المواطنين وتسبب لهم قلقا من احتمال تكرار تلك الكارثة الطبيعية مرة أخرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة