بيان لـ"مبارك" يرد على مزاعم قبوله توطين الفلسطينيين بأرض مصر.. الرئيس الأسبق يكذب الوثائق البريطانية بـ"7 حجج".. ويؤكد: لم أوافق على المقترح الأمريكى.. ولدى مبدأ لم أحد عنه وهو "لا تفريط فى شبر واحد من أرضنا"

الأربعاء، 29 نوفمبر 2017 05:23 م
بيان لـ"مبارك" يرد على مزاعم قبوله توطين الفلسطينيين بأرض مصر.. الرئيس الأسبق يكذب الوثائق البريطانية بـ"7 حجج".. ويؤكد: لم أوافق على المقترح الأمريكى.. ولدى مبدأ لم أحد عنه وهو "لا تفريط فى شبر واحد من أرضنا" مبارك
كتب محمد أبو عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك بيانا اليوم، الأربعاء، نفى خلاله توضيحا لما أثير إعلاميا فى الأيام الماضية مستندا إلى وثائق بريطانية، تم نشرها حول اجتماع جمع بينه و"تاتشر" رئيس وزراء بريطانيا فى فبراير 1983، وهو ما وجده الرئس الأسبق مهما لتوضيح الحقائق التاريخية للشعب المصرى.

بيان-صحفي-من-الرئيس--الاسبق-مبارك…

بيان الرئيس الاسبق حسنى مبارك
 

وفى هذا الصدد فند الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك رده على تلك المزاعم فى النقاط التالية..

 

1- إبان الغزو الاسرائيلى للبنان فى يونيو عام 1982 كانت الأمور تسير فى اتجاه اشتعال الأوضاع فى منطقة الشرق الأوسط، وكان ذلك بعد شهور من إتمام الانسحاب الإسرائيلى من سيناء فى إبريل 1982.

 

2- فى ظل هذا العدوان الإسرائيلى واجتياحه لبلد عربى ووصول قواته لبيروت، اتخذت قرارى بسحب السفير المصرى من إسرائيل، وعملت على تأمين خروج الفلسطينيين المحاصرين فى بيروت.

مارجريت تاتشر

3- بعد ذلك قامت مصر بتأمين خروج الفلسطينيين المحاصرين فى بيروت وعلى رأسهم ياسر عرفات، وتم مرورهم من قناة السويس، متجهين إلى اليمن، ولقد استقبلت ياسر عرفات، لدى توقف الباخرة المقلة له ورفاقه فى قناة السويس، مؤكدا له على وقوف مصر مع الشعب الفلسطينى للحصول على حقوقه المشروعة.

 

4- لا صحة إطلاقاً لأى مزاعم عن قبول مصر، أو قبولى لتوطين فلسطينيين بمصر، وتحديداً المتواجدين منهم فى لبنان فى ذلك الوقت، فلقد كانت هناك مساعى من بعض الأطراف لإقناعى بتوطين بعض الفلسطينيين الموجودين فى لبنان فى ذلك الوقت بمصر، وهو ما رفضته رفضاً قاطعا.

 

5- رفضت كل المحاولات والمساعى اللاحقة أما لتوطين فلسطينيين فى مصر، أو مجرد التفكير فيما طرح على من قبل إسرائيل، تحديداً عام 2010 لتوطين فلسطينيين فى جزء من أراضى سيناء من خلال مقترح لتبادل أراضى كان قد ذكره لى رئيس الوزراء الإسرائيلى فى ذلك الوقت، وقد أكدت له على الفور فى هذا اللقاء عدم استعدادى حتى للاستماع لأى أطروحات فى هذا الإطار مجددا.

 

6- تمسكت بمبدأ لن أحيد عنه أبداً وهو عدم التفريط فى أى شبر من أرض مصر التى حاربت وحارب جيلى كله من أجلها وهو ما تجسد فى إصرارنا على استعادة آخر شبر من أرضنا المحتلة عام 1967 بعودة طابا كاملة السيادة المصرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام الجوهري

لا خلاف على وطنية الرئيس حسني مبارك

قد اختلف مع الرئيس مبارك في أمور السياسة وطريقة الحكم ولكن لا اشك مثقال ذرة في وطنيته وحبه لمصر. فتحية للرئيس محمد حسني مبارك. قائد الضربة الجوية

عدد الردود 0

بواسطة:

Lolo

؟؟

بنحبك يا مبارك واتمنى ان احشر معك .

عدد الردود 0

بواسطة:

أيمن رفعت

بطل وطول عمرك بطل مصر

بطل مصر الرئيس محمد حسنى مبارك.. عرفنا قيمتك يا ريس.. وسيظل التاريخ يذكركم بالخير والبطولة..

عدد الردود 0

بواسطة:

ىركة

من يقاتل من أجل مصر .. لايفرط في شبر من أرض مصر

طبعاً رفض بقوة رغم مغريات المساعدات والمعونات وتطوير الاقتصاد .. رفض مبارك ويرفض غيره .. وسيرفض كل قائد مصري وزعيم مصري هذا الأمر حتى لو كان المقابل كنوز الدنيا ... لذلك قامت نكسة يناير الأسود .. لذلك نعاني التآمر .. لذلك يجمعون الارهابيين من كل مكان ويجهزونهم بالتدريب والسلاح للتسلل الى مصر .. لذلك الحصار الاقتصادي المستمر .. مصر ليست للبيع .. فئة واحدة فقط مستعدة للبيع بأبخس الأثمان .. جماعة الإخوان الارهابية وتجار الدين والمتأسلمين وبتوع الإسلام السياسي .. لانهم لايعترفون بوطن ولايجيدون إلا سفك الدماء ..

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد سيد

مبارك زعيم وطني

مبارك زعيم وطني حر لم يقبل ابدا بالتنازل عن جزء من ارض الوطن

عدد الردود 0

بواسطة:

e

الشيخ زايد

بصراحة الحاجة الوحيدة الحلوة في مبارك بامانه

عدد الردود 0

بواسطة:

azizmasr

تعظيم سلام لكل مقاتل شريف أنجبته القوات المسلحة المصرية

والله ما شككنا للحظة واحدة فى تلك الترهات التى تدعيها بريطانيا ووثائقها المزورة .. ومن قبلها الموساد الذى تلقى انكى هزائمه من رجال وبواسل المخابرات المصرية بخصوص الملاك الذين أدعوا بزرعه فى بيت زعيم العروبة ناصر .. لقد نسى هؤلاء السذج أن مصر ورجالها فطنوا لحروب الجيل الرابع ببث تلك التلفيقات وتزوير الحقائق .. لقد نسوا أنه لم ولن توجد دولة على وجه الارض قامت بثورتين فى سنتين يوازرهما جيش مصر العظيم .. فتحية اجلال وتقدير لكل من ارتدى زي الجندية المصرية وخاض من أجل مصر شرف الدفاع عن ارضها سواء من كان منهم حيا أو لقى ربه شهيدا .

عدد الردود 0

بواسطة:

انور عيد صديق

الرجل الزعيم

لم ولن يفرط مبارك في شبر واحد من ارض مصر وسوف يثبت التاريخ ذلك

عدد الردود 0

بواسطة:

جاسر

تحية للرئيس السابق محمد حسنى مبارك

ربنا يعفوا عنك ويتقبل منك صالح اعمالك ( كان فيه مساوء ولاكن فيه انجازات لا تنكر ) اتمنى لك من مالك الملك ان يطيل الله فى عمرك ويتوج حياتك بحسن الخاتمة

عدد الردود 0

بواسطة:

Soha

علي الغرم من كل شيء

علي الرغم من الفساد و كل شيء سيء تركت البلد عليها ولكن لا شك في وطنيتك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة