أكرم القصاص - علا الشافعي

بدء مؤتمر الأطراف بروما بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء مسجد الروضة

الأربعاء، 29 نوفمبر 2017 08:54 ص
بدء مؤتمر الأطراف بروما بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء مسجد الروضة دقيقة حدادا
كتب ـ أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قامت الوفود المشاركة فى مؤتمر الأطراف لمنظمة القانون الدولى للتنمية بالوقوف دقيقة حداد على ضحايا الحادث الإرهابى فى مسجد الروضة بشمال سيناء، وذلك فى بداية اجتماعهم بروما اليوم.

 

وصرح السفير هشام بدر سفير مصر فى إيطاليا والمندوب الدائم لدى المنظمات الدولية فى روما، أن الدول الأعضاء أكدوا على مساندتهم الكاملة لمصر فى حربها على الإرهاب، وأن رئيس المؤتمر قدم تعازيه للحكومة المصرية وأسر الضحايا.

 

 وأضاف السفير أنه أكد فى كلمته خلال أعمال المؤتمر اليوم على تقدير مصر لمساندة المجتمع الدولى لمصر فى هذه اللحظة الدقيقة، مشيراً إلى أن مواجهة خطر الإرهاب يتطلب جهداً جماعياً وحازماً على المستوى الإقليمى والدولى، خاصة مع تصاعد هذه الظاهرة وامتدادها لجميع دول العالم بدون تفرقة بين الضحايا، مطالباً منظمة الثانون الدولى للتنمية بالقيام بدور هام فى الحرب على الإرهاب والتعامل مع مصادر تمويله.

 

كما أكد السفير على أهمية التعامل بشكل متكامل مع هذه الظاهرة الخطيرة بما يشمل تجفيف منابع الإرهاب، وعدم استخدام وسائل الأعلام لنقل الأفكار الإرهابية والمتطرفة، مشيراً إلى الدور الذى يمكن أن تقوم به منظمة القانون الدولي للتنمية في مساندة جهود مصر والمجتمع الدولي لمواجهة مخاطر الإرهاب، باعتبارها أنها المنظمة المعنية بتعزيز حكم القانون.

 

يذكر أن اجتماعات مؤتمر الأطراف لمنظمة القانون الدولي للتنمية تعقد يومى 28 و 29 نوفمبر الجارى بالعاصمة الإيطالية روما بمشاركة الدول الأعضاء، حيث يرأس السفير هشام بدر الوفد المصرى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة