أكرم القصاص

ممنوع ارتداء الأسود.. تعرف على أبرز قواعد إتيكيت البلاط الملكى فى بريطانيا

الأربعاء، 29 نوفمبر 2017 03:00 م
ممنوع ارتداء الأسود.. تعرف على أبرز قواعد إتيكيت البلاط الملكى فى بريطانيا ملوك وأميرات
كتبت: مارينا عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العائلة المالكة فى بريطانيا لها مجموعة من القواعد التى تنتمى إلى "اتيكيت" خاص بهم لا يمكن لأحد أفراد الأسرة تجاهله، وتعد هذه العوائد بروتكول صارما وقاسيا مقارنة بقواعد الإتيكيت العادية المتعارف عليها، وفى هذا التقرير نستعرض أبرز قواعد غتيكيت العائلة وفقاً لما ذكر بموقع  " ديلى ميل" البريطانى..

1.طفل واحد لا يكفى .. العائلات المالكة يجب أن لا يقل نسلهم عن طفلين، وهذا العرف متواجد من 60 سنة، وهذا ما تجنبته الملكة إليزابيث الثانية حيث انجبت أكثر من طفلين بالفعل إلى جانب دوقة كامبريدج كيت التى تنظر مولودها الثالث.

طقلين على الأقل
طفلان على الأقل

2.من الاتيكيت أن تجلس السيدات فى العائلة المالكة واضعة رجل أمام الأخرى وهناك انحناء بسيط إلى الجنب ويداها على ركبتيها، أما وضع رجل على الأخرى لا يمكن أبداً وليس من الأدب.

اتيكيت الجلوس
اتيكيت الجلوس

3.ليس من الإتيكيت أبداً الإعلان عن هوية المولود الجديد قبل أن تنجبه والدته، لذلك عليهم فقط الإعلان عن هويته بعد الولادة.

4.من الاتيكيت ألا يسبق أحد الملكة أثناء سيرها، أيضاً من الإتيكيت أن يقف كل فرد من العائلة المالكة حسب ترتيب رتبته فى الملك، و ينطبق ذلك أثناء الجلوس.

اتيكيت الوقوف
اتيكيت الوقوف

5. فى أى حفل كبير، من الإتيكيت أن يتبع الجميع سلوك الملكة خاصة عندما تنتهى من تناول الطعام لأنه فى هذه اللحظة يجب على جميع الضيوف التوقف عن تناول الطعام أيضا.

6.ليس من الاتيكيت أبداً أن يرتدى أحد العائلة المالكة اللون الأسود فى ملابسهم إلا لو فقط هناك حالة وفاه، ومن الإتيكيت أيضاً أن يحملوا معهم معاطف سوداء تحسباً لأى شىء يحدث أثناء وجودهم بالخارج.

ممنوع الأسود
ممنوع الأسود

7.من إتيكيت ملابس الأطفال أن الولد يرتدى الشورت فقط فى أى فصول السنة حتى فى فصل الشتاء، البناطيل فقط يرتديها الأطفال بداية من العام التاسع، وهذا قانون إتيكيت لا يصلح لأى شخص كسره أو تغييره.

ملابس الأطفال
ملابس الأطفال

8.ليس من الإتيكيت أن يتكلم أحد أفراد العائلة المالكة مع عامة الشعب، فإن كان هناك مولود من سلالة العائلة المالكة وله قريب ليس ملكى، فممنوع التحدث إليه بتاتاً، ولكن دوقة كامبريدج كيت كسرت تلك القاعدة وتتحدث مع عائلتها وتزورهم.

9.ليس من الإتيكيت عند ولادة مولود جديد، أن يكون والده واقفاً بجانب أمه أو حتى فى المحيط.

10. عند طلب جليسة أطفال،  يجب عليها أن تذهب لكورسات التعامل مع الأطفال وكورسات الحماية من الخطر وكورسات كيفية التحدث والتعامل مع الأطفال.

 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة