وكيل الأزهر يستقبل وفد المنظمة العالمية لخريجى الأزهر فى بنجلاديش

الإثنين، 27 نوفمبر 2017 04:30 ص
وكيل الأزهر يستقبل وفد المنظمة العالمية لخريجى الأزهر فى بنجلاديش جانب من الزيارة
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل فضيلة الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، بحضور الدكتور محيى الدين عفيفى الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، وفد فرع المنظمة العالمية لخريجى الأزهر فى بنجلاديش، وذلك عقب وصول وفد الأزهر الشريف برئاسة وكيل الأزهر إلى العاصمة البنجالية دكا، لزيارة مخيمات مسلمى الروهينجا بمدينة كوكس بازار القريبة من الحدود مع بورما.

 

وعبر وفد المنظمة العالمية لخريجى الأزهر عن ترحيبهم بزيارة وفد الأزهر لبنجلاديش للاطلاع على أحوال اللاجئين من مسلمى الروهينجا، مشيدين بتلك الخطوة التى تعكس الدور العالمى للأزهر، وبقافلة الإغاثة المرسلة من الأزهر الشريف ومجلس حكماء المسلمين إلى لاجئى الروهينجا، كما تعكس حرص المؤسسة الإسلامية الكبرى فى العالم على تبنى قضايا المسلمين مهما بعدت المسافات واختلفت الأعراق والأجناس.

 

وأكد وفد المنظمة، أن البيان التاريخى الذى ألقاه فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين فى شهر سبتمبر الماضى حول مأساة مسلمى الروهينجا، له دور كبير فى تنبيه الضمير العالمى والمجتمع الدولى بما يتعرض له مسلمو الروهينجا.

 

من جانبه، أشاد وكيل الأزهر بالنشاط والدور الفاعل لفرع المنظمة العالمية لخريجى الأزهر فى بنجلاديش، وتعبيرهم عن الأفكار والقيم التى تعلموها فى الأزهر الشريف والتى تمثل الإسلام فى صورته الوسطية السمحة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة