النمسا توقف تسليم القاتل رقم 1 فى روسيا بسبب خوفه من الطيران

الإثنين، 27 نوفمبر 2017 04:13 م
النمسا توقف تسليم القاتل رقم 1 فى روسيا بسبب خوفه من الطيران القاتل رقم 1 فى روسيا
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أوقفت النمسا عملية تسليم المجرم أصلان غاغييف المتهم بارتكاب 60 جريمة قتل، على الرغم من قرار المحكمة العليا في فيينا وموافقة وزير العدل النمساوى على طلب النيابة العامة الروسية.

 

وذكرت الأنباء أن محامى الدفاع عن غاغييف، تمكن في اللحظة الأخيرة من إنزاله من الطائرة عندما أعلن أن موكله ( الملقب بالقاتل المحترف رقم 1 في روسيا) يعاني من الخوف من الطيران(aerophobia) بشكل مريع وقدم تقريرا طبيا يثبت ذلك. وهو ما تسبب بتأجيل عملية التسليم حتى تنظر المحكمة المختصة في الشكوى وقد يؤخر ذلك العملية إلى أجل غير محدد.

 

تجدر الإشارة إلى أنه تم توقيف هذا المجرم المخضرم في النمسا عام 2015 بطلب من روسيا ولكن أطلق سراحه بعد ذلك بكفالة قدرها 100 ألف يورو وجرت محاولة لتسليمه إلى بلغاريا التى تتهمه باستخدام جواز سفر بلغارى مزوّر ولكن القضاء النمساوى رفض الطلب ووافق على الطلب الروسى وكان يجب أن يتم تسليم المجرم إلى روسيا في نهاية خريف هذا العام.

 

ويؤكد محامى الدفاع أن المرض أصاب موكله في السجن النمساوي وأن الأخير لن يتحمل بتاتا عملية النقل بالجو إلى روسيا.

 

ولاحقا تقدم الدفاع إلى القضاء النمساوي بشكوى زعم فيها أن النيابة العامة الروسية ورغم كل وعودها لن تتمكن من توفير ظروف الإقامة فى السجون الروسية بشكل يتوافق مع المقاييس الأوروبية فى هذا المجال ولن تتمكن من ضمان سلامته الشخصية وطالب بإلغاء قرار التسليم.

 

وهدد الدفاع بأنه سيلجأ إلى محكمة حقوق الإنسان الأوروبية، حال أصر القضاء النمساوي على تسليم المجرم لروسيا.

 

ويقول الخبراء إن هذا التكتيك يستخدم لتخليص مرتكبى بعض الجرائم للإفلات من العقوبة وهو ما سمح للمجرم الشيشاني آدام عثمايف المتهم بمحاولة اغتيال الرئيس فلاديمير بوتين ورئيس جمهورية الشيشان رمضان قاديروف، تجنب عملية التسليم لروسيا وتمت محاكمته فى أوكرانيا، حيث نال عقوبة مخففة وأفرج عنه ليقاتل في دونباس إلى جانب سلطات كييف.

 

وتتهم السلطات الروسية أصلان جاجييف وعصابته بقتل العديد من رجال الأعمال الروس.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة