مكرم محمد أحمد لــ"اليوم السابع": حادث الروضة خسيس وبشع وإجرامى.. الإخوان وداعش والسلفية الجهادية من دبروه.. التغطية الإعلامية كانت جيدة لكن الوكالات الأجنبية تغطيتها سخفية.. ويؤكد: الأزهر ليس دوره أن يكفر أحد

الأحد، 26 نوفمبر 2017 03:00 م
مكرم محمد أحمد لــ"اليوم السابع": حادث الروضة خسيس وبشع وإجرامى.. الإخوان وداعش والسلفية الجهادية من دبروه.. التغطية الإعلامية كانت جيدة لكن الوكالات الأجنبية تغطيتها سخفية..  ويؤكد: الأزهر ليس دوره أن يكفر أحد تداعيات حادث الروضة الإرهابى
كتب محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
  • لم نعلم شيئا عن وقف الإعلامية رشا مجدى.. وقناة صدى البلد لم تبلغنا

  • العالم كله تعاطف مع مصر وأكدوا على دعمهم لمحاربة الإرهاب

 

قال مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن التغطية الإعلامية لحادث مسجد الروضة الإرهابى بالعريش، كانت جيدة، ولم يتم رصد أى أخطاء من الإعلاميين، بعكس ما تم فى تغطية حادث الواحات الإرهابى، وذلك بسبب توافر المعلومات لدى الإعلاميين، وحرص أجهزة الدولة على توصيل كافة المعلومات الدقيقة أول بأول، مما نتج عليها عدم وجود أخطاء فى التغطيات التى جرت فى الحادث .

وأضاف رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه لم يتم رصد ى أخطاء أو لم نتلق أى شكاوى حول التغطية الإعلامية لحادث الروضة الإرهابية، لافتًا إلى أن المجلس الأعلى يوميا يكتب تقريرا كاملا عن ما يتم فى وسائل الإعلام ويتم بحثه واتخاذ القرارات فيه .

وعن قرار وقف الإعلامية رشا مجدى فى قناة صدى البلد أكد "مكرم"، على أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لم يتلق أى تفاصيل عن وقف البرنامج من قبل إدارة القناة، لذا لم يتخذ المجلس أى قرار فى هذا الشأن.

 

وعن ماصدر من قبل الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، ورفضه لتكفير مفجرى الحادث قال رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن الأزهر ليس مهمته التكفير، أو يكفر أحد، لأن ليس من سلطته أن يخرج لتكفير أحد أو يصدر حكم فى ذلك، ولكنه دور أن يوضح العقوبات على هذه الجماعات الإرهابية وهو ما تم توضيحه فى ذلك من قبل عباس شومان، موضحًا أن عدم تكفير هذه الجماعات من الأزهر نفسه وشيخه وليس بجديد، وليس موقف عباس شومان بمفرده، وأنه أمر لا يدين الأزهر، لانه ليس فى قدرة الانسان ان يكفر الاخر .

وأوضح مكرم محمد أحمد، أن الحادث الذى وقع بشع وإجرامى وفى غاية القصوى، واصداه فى العالم كله واسعة، وإدانات كبير، مؤكدًا على أن الإخوان المسلمين وداعش والسلفية الجهادية المسلحة هم تحالف الشر الذى يدبر العمليات الإرهابية فى مصر، ونتذكر ما قاله محمد البلتاجى من قبل عن سيناء أنها لن ينته ما يحدث بها الإ بعد عودة مرسى، وهذا يؤكد على أن هذا التحالف هم ثلاثى الشر والتخريب فى مصر .

 

وعن أداء التغطية الإعلامية الأجنبية للحادث الإرهابى الأخير أكد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، على أن العالم كله كان متعاطف بجوار مصر فى ما حدث، ولكن تغطية وسائل الإعلام الغرب، كانت "سخيفة"، ولكن هذه التغطية لا تؤثر على التعاطف الكبير والواسع من قبل العالم وزعماء الدول مع مصر، وتأكيدهم على محاربة الإرهاب.

 

وحول زيادة عدد قوائم الإفتاء فى وسائل الإعلام شدد "مكرم"، على أن القوائم كما هى ولم تتغير أو يزيد عددها، وهذا متاح بالنسبة للهيئات الدينية الأزهر والأوقاف والإفتاء أو يضيفوا أعداد جديدة فى القوائم، لافتا أن المجلس يتابع العمل أول بأول فى وسائل الإعلام بالتعامل مع هذه القوائم التى تخرج فى الإعلام.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة